أمطار اليمن (وكالات)

قال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر إنه يتوقع هطول أمطار رعدية شديدة الغزارة ومتفاوتة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المحتمل هطول أمطار رعدية شديدة الغزارة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وسواحل حجة، الحديدة، تعز ومحافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز والضالع، البيضاء.

اقرأ أيضاً احذر.. هذه العلامات تشير إلى إصابتك بسرطان الشفاه 23 أغسطس، 2024 المبعوث الأممي في الرياض لإحياء اتفاق مسقط.. المرتبات ومطار صنعاء في المقدمة 22 أغسطس، 2024

هذا ومن المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، عدن، لحج، الجوف، مأرب ومدخل باب المندب.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ صنعاء: 68.8ملم، إب: 22.2، ذمار: 18.5، ريمة: 16.7، المحويت: 9.2، تعز: 4.8، حجة: 2.6ملم.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة داخل وخارج نطاق محطات الرصد على محافظات حضرموت - شبوة - أبين - البيضاء- مأرب - لحج ـ الحديدة -عمران وسهل تهامة.

كما دعا المركز المواطنين إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حث على أخذ الحيطة والحذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، ومن الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، وانهيار المباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار.

وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أبين الحديدة المهرة اليمن تعز حضرموت سقطرى شبوة صعدة صنعاء عدن

إقرأ أيضاً:

5 محافظات يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة

صورة تعبيرية (مواقع)

قال المركز الوطني للأرصاد في اليمن إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية، اليوم الخميس، 12 أيلول، 2024، أنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات تعز، إب، الضالع، ريمة، ولحج وتمتد غرباً الى مرتفعات سهل تهامة.

اقرأ أيضاً الريال اليمني يحقق مكاسب كبيرة أمام الدولار والسعودي اليوم الخميس.. آخر تحديث 12 سبتمبر، 2024 لها تقويم خاص.. دولة أفريقية تحتفل اليوم بدخول العام 2017 11 سبتمبر، 2024

وتابع أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على محافظات المحويت، حجة، عمران، غرب كل من ذمار، صنعاء وصعدة وأجزاء من مرتفعات شبوة، حضرموت والمهرة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يحذر سكان هذه المحافظات من السيول والصواعق
  • 5 محافظات يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • توقعات بأمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • 6 محافظات على موعد مع أمطار متفاوتة خلال الساعات القادمة
  • مركز الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • توقعات باستمرار هطول الأمطار على عدة محافظات يمنية
  • اليمن.. الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات