الثورة نت../

شهدت محافظة صعدة اليوم 24 مسيرة جماهيرية حاشدة في مركز المحافظة والمديريات تحت عنوان ” مع غزة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر”.

وفي المسيرات الكبرى التي شهدتها ساحة المولد النبوي الشريف بمركز المحافظة وساحة الشهيد القائد بخولان عامر ،ومديريات غمر وقطابر وآل سالم ومنبه وشداء وكتاف والحشوة وباقم ، وساحتي عرو وجمعة بني بحر ، والعين والقهرة في الظاهر ، وشعار والحجلة وبني صياح في رازح ، وربوع الحدود ومدينة جاوي وبني عباد في مجز ، وفي ذويب بحيدان وفي حنبة وآل ثابت بمديرية قطابر ، أكد المشاركون الاستمرار في إسناد غزة حتى النصر .

واستنكروا استمرار تخاذل الأنظمة والشعوب العربية والإسلامية تجاه جرائم حرب الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني المجرم على مرأى ومسمع العالم كله ، مؤكدين أن هذا امتحان يمر به كل مسلم وحر في العالم كله .

وعبر بيان مسيرات صعدة عن الحمد والثناء لله سبحانه وتعالى الذي وفق شعبنا لهذا الموقف الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني في الوقت الذي تخاذل فيه كثير من أبناء الأمة العربية والإسلامية، ، مجدداً التأكيد باستمرارنا على هذا الموقف العظيم والمشرف بكل ما أوتينا من قوة، وبكل السبل والوسائل الممكنة.

وأكدّ البيان اعتراز الشعب اليمني بالشعب الفلسطيني ومجاهديه الأعزاء ، مشيداً بصمودهم الأسطوري الذي فاق كل الحسابات والتوقعات، وخيّب آمال الأعداء والمتآمرين والمطبعين، وأحرج المتخاذلين، فنحن معكم وإلى جانبكم حتى النصر القريب بإذن الله .

وخاطب البيان شعوب الأمة العربية والإسلامية : الشعب الفلسطيني المسلم المظلوم جزء منكم، وغزة هي اختبار لدينكم، ومعيار لإنسانيتكم، فسكوتكم تفريط وتخاذلكم خيانة، فما هو ردكم على الله سبحانه وتعالى الذي يأمر بالنفير والجهاد ويتوعد المتخاذلين بجهنم والعياذ بالله .

وأشاد بالمستجيبين لمناصرة غزة وفلسطين من محور القدس ، مؤكداً أن أمل الأمة فيهم بعد تخاذل الكثير من أبنائها ، مشدداً على أن يكون الرد على العدو الصهيوني مزلزلاً يشفي صدور قوم مؤمنين ويخزي الكفار والمنافقين .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: حتى النصر

إقرأ أيضاً:

كاتب إسرائيلي: “حكومة بلا بوصلة وبلا ضمير” ..أهذا هو النصر الكامل لنتنياهو؟

#سواليف

“حكومة بلا بوصلة وبلا ضمير”، بهذه العبارة استهل الكاتب #إفرايم_غانور مقاله في صحيفة معاريف، للتعليق على استمرار تسويق #حكومة رئيس الوزراء بنيامين #نتنياهو لمصطلح #النصر_الكامل، في ظل استمرار #فشل #الجيش_الإسرائيلي في تحقيق أهدافه بقطاع غزة، مع اقتراب الذكرى السنوية لمعركة #طوفان_الأقصى التي بدأتها #المقاومة_الفلسطينية 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال غانور “كلما اقتربنا من 7 أكتوبر، ذكرى السيوف الحديدية (معركة طوفان الأقصى)، كلما شعرنا بآلة السم بكامل قوتها، نحاول ونعمل على إلقاء اللوم على العالم بأسره، وكل شيء ممكن من أجل إبعاد أي ذرة من اللوم في فشلنا عن الحكومة وزعيمها”.


#انتصار_وهمي

مقالات ذات صلة مخاوف في إسرائيل من خطوات مثيرة للقلق على حدودها مع مصر والأردن 2024/09/12

ووصف غانور مصطلح النصر الكامل الذي يروجه نتنياهو بأنه “انتصار وهمي لن يأتي أبدا”، وقال “هذه هي الحقائق حول هذا النصر، بعد حوالي عام من الحرب، لا يزال زعيم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار يسكن بالتأكيد في مكان ما في مخبئه ويملي على إسرائيل شروطا.. مع 101 مختطف بين يديه، مستمتعا بمشاهدة دولة إسرائيل ممزقة بين أولئك الذين يقاتلون من أجل إطلاق سراح الرهائن في الصفقة، وأولئك الذين هم على استعداد للتضحية بهم على مذبح النصر المطلق”.

وأضاف “سيظل قطاع غزة يشكّل “صداعنا” لسنوات عديدة، هذا الأسبوع فقط، تلقينا تأكيدا على ذلك من خلال صاروخين أطلقا على عسقلان”.

ورفض الكاتب مساعي حكومة الاحتلال لفرض حكومة عسكرية في غزة، معتبرا أنه وهم، وقال “إنها مسألة وقت فقط قبل أن نشعر جيدا بذراع حرب العصابات التي ستشن ضد قواتنا في قطاع غزة، حرب ستكلفنا يوميا ثمنا مؤلما من الدم وتحول هذا الوهم إلى جرح مؤلم ونازف”.
أزمة مجتمع

وأضاف مسلطا الضوء على تداعيات استمرار الحرب على مواطني إسرائيل “إن الفرق بين شمال دولة “النصر الكامل” والجنوب، بعد نحو عام من الحرب، هو أن معظم السكان من الشمال تم تهجيرهم، تاركين وراءهم منازل مدمرة وحقولا ومصانع محترقة، وموعد عودتهم غير واضح، مقارنة بسكان الجنوب الذين تركوا وراءهم غبارا تظلله النار، ولن تمحى كارثتهم أبدا بالنصر المزعوم”.

وتساءل “ما هو النصر المطلق بالضبط؟ هل هو على حماس؟ أم على حزب الله في الشمال؟ أم يتعلق بالهجمات المستعرة في يهودا والسامرة (الضفة الغربية)؟ أم ربما على الحوثيين في اليمن؟ أو ربما أخيرا في النصر على إيران؟”.

وقال “فقط مثل هذه الحكومة الوهمية يمكنها أن تتحدث عن النصر الكامل عندما تورطنا في مثل هذا الواقع المرير، دون تقديم رد مناسب في أي ساحة، وتقود البلاد إلى خطوة كارثية”.
تمسك بالسلطة

وتطرق غانور إلى المساعي لتشكيل لجنة تحقيق حكومية لعوامل الفشل الإسرائيلي في 7 أكتوبر، ولكنه دعا لإنشاء لجنة تحقيق لفحص سلوك وعمل هذه الحكومة الوهمية منذ ذلك الحين.

وأضاف “ليس من قبيل المصادفة أن الصحافة الأجنبية تنشر هذه الأيام وثائق استخباراتية، بهدف تبرير مواقف نتنياهو وتحركاته، وأنه ربما تكون مسألة وقت فقط قبل أن يتم الكشف عن هذه المهزلة وأصولها للجمهور.

وقال متهكما “يقف على رأس معسكر النصر الكامل الوزيران إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش، اللذان يرفعان أعلام هذا النصر الوهمي تماما كما يقودان نتنياهو والبلاد إلى الهاوية”.

وختم قائلا “كل هذا حدث لأن عائلة نتنياهو لم توافق على التخلي عن السلطة والملكية وكانت على استعداد للتضحية بالشعب والدولة من أجل استمرار بقائها”.

مقالات مشابهة

  • دعما لحملة مكافحة ” الذباب الالكتروني “..جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم جلسة حوارية بعنوان ” تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي “
  • “الإفتاء” تصدر كتاباً بعنوان “الدر المنير”
  • كاتب إسرائيلي: “حكومة بلا بوصلة وبلا ضمير” ..أهذا هو النصر الكامل لنتنياهو؟
  • هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تُقيم ورشة إقليمية بعنوان “القائمة الحمراء للنظم البيئية”
  • مسيرة ضوئية بـ 47 قاطرة مشتقات نفطية من صعدة إلى الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • هذا ما قرره محمد هنيدي بعد أزمة “الاسترليني”
  • مجلس النواب ينظم ندوة علمية بعنوان “السياسة النقدية في ليبيا”
  • وزارة “البيئة” تشهد توقيع 48 اتفاقية لإنشاء مزارع استزراع سمكي
  • محافظة صنعاء تشهد فعاليات خطابية وأمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في صعدة