بوابة الوفد:
2024-09-13@00:50:22 GMT

إقبال كبيرة من المصطافين على شواطئ الإسكندرية

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

شهدت عروس البحر المتوسط بمحافظة الإسكندرية، انخفاض طفيف في درجات الحرارة، لكن بقت الأجواء الصيفية الحارة والرطبة نهاراً على أغلب الأنحاء، مع رياح معتدلة نسبيا.وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، درجات حرارة بلغت العظمى منها 32 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة، وبلغت درجات الحرارة المحسوسة 35 درجة ، وسرعة الرياح 28 كم/ الساعة.

ويسود اليوم الجمعة، طقس صيفي حار، مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 90%، ما تسبب في زيادة شعور المواطنين بحرارة الطقس، مع هدوء للرياح على مدار اليوم، فيما استقرت حركة الأمواج على مسطح البحر الأبيض المتوسط.

كان قد شهدت شواطئ محافظة الإسكندرية صباح اليوم إقبال كبير للمواطنين  الذين توافدوا عليها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة،. وتوافد رحلات اليوم الواحد من كافة المحافظات المجاورة، لقضاء اجازة “الويك اند” على شواطئ الإسكندرية الساحرة .

تحولت الشواطئ البالغ عددها 52 شاطئًا ما بين سياحي ومميز وعام و"الخدمة لمن يطلبها" لما يشبه خلايا النحل طوال ساعات النهار والليل، لتسجل الإقبال الأكبر هذا الصيف.

وساهمت موجة الحر إلى جانب تقليص عدد الشواطئ هذا الصيف وخروج 12 شاطئًا من الخدمة وإغلاقها أمام الجمهور لوقوعها في نطاق مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية بدءَا من المنتزه إلى فندق المحروسة بطول 4 كيلو و400 متر في زيادة الزحام على شواطئ شرق.

وتشمل تلك الشواطئ المغلقة كل من "المندرة المجاني، طاحونة المندرة السياحي، وانلي المميز، السرايا العام، إسحاق حلمي المميز، إيناس حقي الخدمة لمن يطلبها، أبو هيف المميز، العصافرة المميز، إسكندر الخدمة لمن يطلبها، ميامي العام، فريسكا المميز، الفنار المميز".

من جانب آخر أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، رفع الرايات الخضراء على شواطئ القطاعين الشرقي والغربي بعد التحسن النسبي في حركة الأمواج بها، إذ تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول

طالبت الإدارة عبر صفحتها بموقع "الفيسبوك" المواطنين بالتوجه إلى الشواطئ للاستمتاع بالأجواء الصيفية المميزة حيث قالت: "يوم الجمعة يوم مميز ومبهج، لينا معاه أجمل الذكريات واللى كان معظمنا زمان ينتهز فرصة الأجازة وياخد الشمسية والكراسي والأكل واللعب يقضى يوم على البحر، الجو حلو اوي النهاردة".

وناشدت الإدارة رواد الشواطئ التأكد من تذاكر الدخول بالشواطئ وان التذكرة مدون عليها سعر تذكرة الدخول، وفي حالة مخالفة ذلك برجاء عدم شراء التذاكر والإبلاغ الفوري على ارقام الشكاوى الخاصة بالإدارة المتواجدة على بوابات جميع الشواطئ.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية ارتفاع درجات الحرارة الأرصاد الجوية على شواطئ

إقرأ أيضاً:

قفزة تحسن كبيرة للريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم.. آخر تحديث

العملة اليمنية (وكالات)

حقق الريال اليمني اليوم الأربعاء، تحسنا طفيفا أمام العملات الاجنبية في التعاملات الصباحية غير الرسمية بمدينة عدن.

هذا وسجل سعر بيع الدولار 1913 ريالا و 1904 للشراء، فيما تداول الريال السعودي عند 498 و 499.

اقرأ أيضاً الإعلان عن حصيلة جديدة لضحايا القصف الأمريكي على مدرسة في تعز 10 سبتمبر، 2024 بمشاركة أمريكية.. وضع اللمسات الأخيرة للهجوم الإسرائيلي على لبنان بهذا الموعد 10 سبتمبر، 2024

وينشر "مساحة نت" آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي في صنعاء وعدن خلال تعاملات اليوم الأربعاء، 11 أيلول، 2024، والتي جاءت على النحو التالي:

إليكم أسعار الصرف:

في عدن

- الدولار:

الشراء: 1904

البيع: 1913.

 

- السعودي:

الشراء:498

البيع: 499.

 

في صنعاء:

- الدولار:

الشراء: 535

البيع: 538.

 

- السعودي:

الشراء: 140

البيع: 140.40.

مقالات مشابهة

  • هل تودع الشركات العملاقة ميزة "التعامل المميز" حول العالم؟
  • إقبال ضعيف للمصطافين وهيئة السياحة تدعوا المواطنين لمهرجان الشواطئ بالإسكندرية
  • “المقريف” يعتمد خطة عمل إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية للعام الدراسي الحالي
  • قفزة تحسن كبيرة للريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم.. آخر تحديث
  • «أمطار في عز الحر».. الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 11 سبتمبر
  • لو مسافر.. اعرف مواعيد قطار تالجو على خط القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • تموين الإسكندرية تشن حملات مكثفة للرقابة على الأسواق بنطاق المحافظة
  • شواطئ الإسكندرية خالية من المواطنين بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • الطقس في الإسكندرية اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • 3 أسلحة يعول عليها مدرب العراق كاساس لتحقيق الفوز على الكويت اليوم