صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@00:44:47 GMT

سجناء إرهابيون يحتجزون حراسا في سجن روسي

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

قالت مصادر أمنية ووسائل إعلام روسية رسمية ومواقع إخبارية إن سجناء إرهابيين شنوا هجوما على حراس في سجن روسي، اليوم الجمعة، واحتجزوا رهائن.
وذكرت إدارة السجون في بيان "خلال جلسة للجنة التأديب، احتجز سجناء، موظفين في المؤسسة العقابية" الواقعة في منطقة فولغوغراد.
وأضافت الإدارة "يجري حاليا اتخاذ إجراءات لتحرير الرهائن.

وهناك خسائر في الأرواح".
ونشرت قناة "ماش" الإخبارية مقطعا مصورا ظهر فيه اثنان على الأقل من الإرهابيين.
وقالت وسائل إعلام روسية رسمية إن أحد أفراد حراسة السجن على الأقل قُتل.
شهدت روسيا، في يونيو الماضي، أعمال شغب دموية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي في سجن في منطقة روستوف الجنوبية، حيث أطلقت القوات الخاصة النار على ستة سجناء بعدما احتجزوا رهائن.
وفي وقت لاحق من الشهر ذاته، قُتل ما لا يقل عن 20 شخصا في إطلاق نار في مدينتين في داغستان في جنوب روسيا.
وفي مارس، هاجم إرهابيون قاعة "كروكوس سيتي" للحفلات الموسيقية بالقرب من العاصمة موسكو أطلق خلال مسلحون النار على الجمهور بأسلحة آلية وأضرموا النار في المبنى، مما أسفر عن مقتل أكثر من 140 شخصا.

أخبار ذات صلة تعويض بملايين الدولارات لبريء سُجن 48 عاما المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فولغوغراد سجن احتجاز رهائن إرهابيون

إقرأ أيضاً:

قتلى بقصف على خاركيف وتقدم روسي في كورسك

أفادت السلطات في كييف بسقوط قتلى وجرحى بينهم موظفو إغاثة إنسانية في قصف روسي اليوم الخميس شمال شرق البلاد، في حين أعلنت روسيا أن قواتها تمكنت من السيطرة على 10 بلدات في مقاطعة كورسك.

وقالت وزارة الداخلية الأوكرانية عبر تطبيق تليغرام إن خدمات الطوارئ كانت تعمل في الموقع بعد هجوم روسي على قرية بوروفا في محافظة خاركيف شرق البلاد، حين قصفتها قوات موسكو مرة أخرى.

وفي دونيتسك شرق البلاد أيضا، قال مسؤولون في أوكرانيا إن 3 أوكرانيين يعملون باللجنة الدولية للصليب الأحمر قتلوا في قصف روسي اليوم الخميس أصاب أيضا اثنين آخرين في قرية على خط المواجهة في المنطقة.

وفي بيان، قالت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش "أدين الهجمات على موظفي الصليب الأحمر بأشد العبارات. استهداف القصف لموقع توزيع مساعدات ينطوي على انعدام الضمير".

تقدم روسي

وفي المعسكر المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الخميس، أن القوات الروسية "تمكنت من تحرير 10 بلدات في مقاطعة كورسك، خلال يومين".

وقال البيان إنه "خلال العمليات الهجومية، حررت وحدات من قوات مجموعة الشمال، خلال يومين، 10 بلدات وهي أباناسوفكا، وبياخوفكا، وفيشنيفكا، وفيكتوروفكا، وفزابنوي، وجورديفكا، وكراسنو أوكتيابرسكوي، وأوبوخوفكا، وسناجوست، و10 أوكتيابر".

بحسب وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء، أضاف البيان أن قوات مجموعة "الشمال" صدت، خلال الـ24 الساعة الماضية، هجومين مضادين للقوات الأوكرانية في اتجاه فاناسيفكا، وسناغوست، كما أحبطت أيضا محاولة للهجوم في اتجاه بلدة أولجوفكا.

وكانت القوات الأوكرانية بدأت -بشكل مباغت في السادس من الشهر الماضي- توغلا غير مسبوق في مقاطعة كورسك القريبة من الحدود، وردت موسكو بتوجيه ضربات جوية عنيفة لعدة مناطق بأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • قتلى بقصف على خاركيف وتقدم روسي في كورسك
  • إعلام إيراني ينفي أسر إسرائيل لضابطين في سوريا
  • إعلام فلسطيني: مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في منطقة التوبة بمخيم جباليا
  • ‏رويترز عن مسؤول روسي: القوات الروسية حررت نحو 10 بلدات في منطقة كورسك الروسية
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين في تحطم مروحية في منطقة العمليات بغزة
  • إعلام روسي: خروج قطار شحن عن مساره في بيلغورود بسبب تدخل خارجي
  • بالفيديو.. رشقة صاروخية كبيرة من لبنان أشعلت ميرون
  • وحدات أوكرانية تطلق النار على بعضها البعض وتفسح المجال لقوات روسية بالتقدم في كورسك
  • أوكرانيا تسقط 38 طائرة مسيرة في هجوم روسي خلال الليل
  • مسؤولون: أوكرانيا تطلق مسيرات على موسكو ومناطق روسية أخرى