المناطق_واس

يؤرخ “شارع الملك فيصل “بسوق محافظة رفحاء القديم زمناً من عمر المحافظة يربو على سبعة عقود مع نشأة المحافظة بمحاذاة خط الأنابيب الذي ينقل البترول الخام من المنطقة الشرقية إلى أروبا غرباً، ليظل شاهداً إلى اليوم على عراقة المكان وتاريخ المحافظة، والنكهة التي تنبض بعبق الماضي الجميل، وبمجرد أن تزور الشارع العتيق وكأنك عدت بالزمن لأكثر من (70) عاما مضت، لتظهر أمامك عدد من المحال التجارية على جانبي الشارع التي أخذت طابع البناء القديم، كلوحة فنية توثق تاريخ رفحاء، وما زال يحظى بنسبة كبيرة من الزوار نظراً لمكانته التاريخية وعراقته وأصالته.

يذكر مؤخراً أن بلدية رفحاء طورت وأهلت شارع الملك فيصل بطول 1,270م وعرض 21 م، شملت إعادة السفلتة والأرصفة والإنارة، وتحسين الجزيرة الوسطية بالتشجير والإنارة، بالإضافة لتوحيد ألوان واجهت المحال التجارية على الطراز القديم وتوحيد لوحات المحال التعريفية، ضمن مشاريعها الجديدة لأنسنة المحافظة وتحسين جودة الحياة.

أخبار قد تهمك مدرب تشيلسي ينتقد لاعبه مودريك 23 أغسطس 2024 - 3:35 مساءً «الصحة العالمية»: الحاجة ملحة إلى لقاحات مضادة لـ«جدري القردة» 23 أغسطس 2024 - 3:27 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 23 أغسطس 2024 - 4:09 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد23 أغسطس 2024 - 3:10 مساءًجدري القرود.. هل يصيب الحوامل والأطفال؟ أبرز المواد23 أغسطس 2024 - 3:04 مساءًاستعداداً لموسم الأمطار ..أمانة القصيم تنفذ فرضية هطول أمطار وجريان سيول بمدينة بريدة أبرز المواد23 أغسطس 2024 - 2:57 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخصين بمنطقة نجران لترويجهما مادة الحشيش المخدر أبرز المواد23 أغسطس 2024 - 2:52 مساءًخيارات سياحية مميزة ومهرجانات ترفيهية فريدة شكلت مقصداً للزائر والسائح في متنزهات حائل أبرز المواد23 أغسطس 2024 - 2:46 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر23 أغسطس 2024 - 3:10 مساءًجدري القرود.. هل يصيب الحوامل والأطفال؟23 أغسطس 2024 - 3:04 مساءًاستعداداً لموسم الأمطار ..أمانة القصيم تنفذ فرضية هطول أمطار وجريان سيول بمدينة بريدة23 أغسطس 2024 - 2:57 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخصين بمنطقة نجران لترويجهما مادة الحشيش المخدر23 أغسطس 2024 - 2:52 مساءًخيارات سياحية مميزة ومهرجانات ترفيهية فريدة شكلت مقصداً للزائر والسائح في متنزهات حائل23 أغسطس 2024 - 2:46 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر مدرب تشيلسي ينتقد لاعبه مودريك مدرب تشيلسي ينتقد لاعبه مودريك تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مساء مکافحة المخدرات تقبض على أبرز المواد23 أغسطس 2024

إقرأ أيضاً:

مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يدشّن “كرسي اليونسكو لترجمة الثقافات”

دشّن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية مساء أمس الثلاثاء “كرسي اليونسكو لترجمة الثقافات”، بدعم من هيئة الأدب والنشر والترجمة، بهدف تشجيع الأبحاث والشراكات التي تدعم ترجمة الثقافات والنصوص الثقافية ومد الجسور بين الحضارات التي تخلق حوارات ثقافية متنوعة.
وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الأدب والنشر والترجمة الدكتور محمد بن حسن علوان خلال كلمته بالحفل أن الهيئة تسعد بأن تكون جزءًا من هذا الإنجاز المتمثل في تدشين كرسي اليونيسكو لترجمة الثقافات، مؤكداً أنه يجسد جانبًا مهمًا من التطلعات الثقافية لرؤية المملكة 2030، والمساهمة في تعزيز وتشجيع التعاون الدولي في مجال البحث والتطوير.


وأضاف أن هذا الكرسي يقدم فرصة ذهبية لتحقيق الأهداف المتكاملة لتعميق فهم تراث المملكة العريق وإيصاله للعالم، مشيراً إلى أن فكرة إنشاء كرسي اليونسكو لترجمة الثقافات جاء في إطار الاهتمام اللافت لوزارة الثقافة، ممثلة بصاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان والدور المحوري للبحث العلمي في صياغة واقع ومستقبل ثقافي مشرق للمملكة.
واختتم الرئيس التنفيذي للهيئة كلمته بأن الكرسي سيقدم إسهامات علمية رصينة في مجال ترجمة الثقافات، وأنه سيكون منصة رائدة لتبادل الخبرات والمعارف بين الباحثين من مختلف أنحاء العالم.
يذكر أن كرسي اليونسكو لترجمة الثقافات يلبي الاحتياج المتزايد للبحوث المتخصصة في العلوم الإنسانية والاجتماعية والتعليم الشامل والتنوع الثقافي، وتشجيع الشراكات التي تجمع ممثلي القطاعات الأكاديمية لتعزيز البحوث العلمية، بالإضافة لتقديم المنح الدراسية، وتنظيم الندوات و إثراء الأطروحات الأكاديمية الحالية لتطوير مفهوم الثقافة العربية والتنوع الثقافي.

مقالات مشابهة

  • شرطة منطقة عسير تقبض على مقيم لترويجه 1.5 كيلوجرام من مادة الشبو المخدر
  • القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود ومقيم لترويجهما 24 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان تقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر
  • “سدايا” ومجمع الملك سلمان للغة العربية يطلقان مؤشر” بلسم” لتقييم النماذج العربية في الذكاء الاصطناعي
  • 19 مهرباً للمخدرات و5 مخالفين للبيئة بقبضة “الأمن”
  • هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تُقيم ورشة إقليمية بعنوان “القائمة الحمراء للنظم البيئية”
  • “حديقة الفنون الخضراء” بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية تجمع بين الإبداع وجمال الطبيعة
  • مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يدشّن “كرسي اليونسكو لترجمة الثقافات”
  • بدعم من هيئة الأدب والنشر والترجمة.. مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يدشّن “كرسي اليونسكو لترجمة الثقافات”
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية