أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، تنظيم 81 مقرأة قرآنية للجمهور بمساجد القليوبية والتي شهدت إقبالًا كبيرًا وحضور كثيف من رواد المساجد على مستوى جميع الإدارات الفرعية، عقب صلاة الجمعة اليوم.

حضور مكثف للمقارئ القرآنية

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن رواد المساجد حرصوا على حضور جلسات هذه المقارئ بكثافة عقب صلاة الجمعة، وذلك لتدبر آيات القرآن الكريم وفهم معانيه، والتنافس في تلاوته بقراءة صحيحة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ذلك في ضوء اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم.

جهود أوقاف القليوبية في مجال الدعوة

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، في بيان، إلى أنه أجرى جولة تفقدية لمساجد قرية سندنهور بمركز بنها، بصحبة الشيخ صابر عبدالرحمن مدير إدارة بنها ثان، والدكتور محمود عبدالله عميد كلية أصول الدين بمسجد العمري بقرية سندنهور  والذي أثنى على جهود أوقاف القليوبية في مجال الدعوة والتثقيف والتوعية والأنشطة المختلفة.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أنه جرى تنظيم لقاء الأطفال اليوم بمسجد عبد الباري عمرو بقرية كفر الحصة مركز بنها، حيث تواجد 200 طفل بالمسجد في وجود فضيلة الشيخ عبد الرحمن رضوان مدير الدعوة بأوقاف بالقليوبية، والشيخ صابر عبد الرحمن علي مدير إدارة أوقاف بنها ثان، وآية خفاجي أبو العينين الواعظة بأوقاف القليوبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية مساجد القليوبية مسجد بنها أوقاف القليوبية وکیل وزارة الأوقاف أوقاف القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

أوقاف الإسكندرية تحتفل بالمولد النبوي الشريف

فى كل عام ومع اقتراب الاحتفال بالمولد النبوى الشريف تظهر عادات وتقاليد مختلفة ففى محافظة الإسكندرية احتفلت مديرية الأوقاف بحلقات الذكر فيما يعرف باسم «الحضرة»، وتجهيز الولائم المختلفة والمشروبات كمشروب القرفة باللبن أو الشربات، وذلك بمسجد القصبجي التابع لإدارة وسط.

وشهد الاحتفال توزيع الشربات والحلوى على المصلين، وذلك تعبيراً عن الفرحة بهذه المناسبة، الاحتفال الذي يأتي برعاية الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والذي وجه بتكثيف الاحتفالات في جميع أنحاء الجمهورية، تأكيداً على أهمية المناسبة في نفوس المسلمين.
 

وأكد الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أن مساجد المحافظة تشهد استعدادات مكثفة لاستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث سيتم تنظيم سلسلة من الفعاليات والحلقات الدينية المتنوعة.
 

وأوضح وكيل الوزارة أن هذه الحلقات ستغطي مختلف الجوانب المتعلقة بسيرة النبي الكريم وأخلاقه، وستكون موجهة لكافة أفراد المجتمع، خاصة الشباب، بهدف غرس القيم الإسلامية الأصيلة وتعزيز الانتماء الديني.
 

وأضاف وكيل الوزارة أن الوزارة تسعى خلال الاحتفالات إلى تعزيز الروحانية بين أفراد المجتمع ونشر الوعي الديني، ونأمل أن تساهم في ترسيخ قيم التسامح والمحبة والتعاون بين جميع أفراد المجتمع.

شهد الاحتفال حضور الشيخ وسام كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الالكترونية، والشيخ محمد أبو زيد مدير إدارة وسط الإسكندرية، والشيخ السيد أمين عسيلي إمام وخطيب المسجد رئيس اللجنة النقابية للعاملين بأوقاف الإسكندرية

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 19 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • أوقاف الإسكندرية تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 19 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • وكيل أوقاف مطروح في ذكرى المولد النبوي: حرصه على أمته أهم أسباب وجوب محبته
  • ضبط 500 كيلو أسماك مدخنة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية
  • أوقاف الغربية: انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة إدارة بسيون
  • وكيل أوقاف الفيوم يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بأبشواي
  • انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة أوقاف سوهاج