أعلنت لوفتهانزا، كبرى شركات الطيران الأوروبية،اليوم أنها ستمدّد تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 30 أيلول، وإلى تل أبيب وطهران حتى الثاني من أيلول، في مواجهة مخاطر تفاقم الصراع في المنطقة، كما نقلت "فرانس برس".

ومع ذلك أكدت المجموعة الألمانية أنها ستستأنف الرحلات الجوية إلى العاصمة الأردنية عمَّان وإلى أربيل في العراق اعتبارا من 27 آب، موضحة أنها ستستخدم "ممرا في شمال المجال الجوي العراقي" للوصول إلى أربيل.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب العمل الإسرائيلي: الحكومة الفاشلة تقود البلاد لحرب أبدية

هاجم رئيس حزب العمل الإسرائيلي المعارض يائير غولان حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، واصفا إياها بحكومة الصفر الفاشلة التي تجر البلاد إلى حرب أبدية.

جاء ذلك في معرض تعليقه على سقوط صاروخ باليستي -أطلق من اليمن- قرب مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب، مما تسبب في إصابة 9 أشخاص في أثناء تدافعهم نحو الملاجئ.

ودعا غولان -في منشور عبر منصة إكس- الإسرائيليين للتظاهر كل يوم، معتبرا أن الضغط الشعبي المتواصل فقط هو الذي سيسقط الحكومة.

وقال: "مرة أخرى، تلقينا هذا الصباح تذكيرا لحكومة اليمين وفشلها المستمر".

وأضاف: "بدلا من إغلاق جبهات القتال، تجرنا حكومة الصفر إلى حرب إلى الأبد، وإلى صراع داخلي إلى الأبد، وإلى الهاوية".

حكومة الكوارث

من جانبه، قال حزب "هناك مستقبل" برئاسة زعيم المعارضة يائير لبيد إن "دولة طبيعية لا تستيقظ على حادثة سقوط صاروخ أرض-أرض على أراضيها يُطلق من اليمن".

ودعا الحزب ما وصفها بحكومة الكوارث الوطنية إلى الاستقالة.

وكانت إسرائيل تعرضت صباح اليوم الأحد لهجوم بصاروخ أرض-أرض تم إطلاقه من اليمن، وسقط في منطقة مفتوحة وسط البلاد، حسبما أعلن جيشها.

وقال الجيش -في بيان- إنه عند اكتشاف الإطلاق تم تفعيل عديد من أجهزة الإنذار في المستوطنات الواقعة وسط البلاد، كما تم إطلاق صواريخ اعتراضية من منظومات "آرو" و"القبة الحديدية".

وحسب صحيفة معاريف الإسرائيلية، فإن الصاروخ سقط في منطقة مفتوحة وسط إسرائيل على بعد 6 كيلومترات من مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب.

بدورها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الاعتراض لم يكن ناجحا، ولكن يجري التحقيق أيضا في احتمال إجراء اعتراض جزئي، مضيفة أن القوات الجوية تحقق في سبب عدم اعتراض الصاروخ قبل وصوله إسرائيل.

وإثر الحادثة، أصيب 9 إسرائيليين بجروح طفيفة في مناطق مختلفة وسط إسرائيل في أثناء تدافعهم نحو الملاجئ لحظة دوي صفارات الإنذار، وتم نقلهم إلى عدة مستشفيات لتلقي العلاج.

وقالت صحيفة هآرتس إن شظايا صواريخ اعتراضية سقطت في محطة قطار.

مقالات مشابهة

  • الجوية الجزائرية تستأنف رحلاتها على هذا الخط
  • خوفاً من التصعيد..شركات طيران علّقت رحلاتها إلى لمنطقة
  • تعليق إماراتي صادم على إطلاق صاروخ من اليمن إلى تل أبيب
  • رئيس حزب العمل الإسرائيلي: الحكومة الفاشلة تقود البلاد لحرب أبدية
  • أوّل تعليق إسرائيليّ على خبر إلقاء مناشير فوق لبنان.. هذا ما قِيلَ في تل أبيب
  • مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى شنغهاي الصينينة سبب الأحوال الجوية غدا
  • تونس تمدد العمل بقرار إقامة منطقة عازلة على الحدود مع الجزائر وليبيا
  • تونس تمدد العمل بقرار إقامة منطقة عازلة على الحدود مع ليبيا والجزائر
  • وفد حوثي يطير إلى القاهرة بوساطة تركية.. ومصر تستعين بأنقرة والرياض وطهران!!
  • في 14 أيلول 1982...هكذا أنقذني من الموت