عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا بعنوان «الأمراض الفتاكة تفترس الغزيين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة»، سلطت الضوء فيه على معاناة الشعب الفلسطيني في غزة، ذلك القطاع الذي ضاقت فيه الحياة على مليوني إنسان يعيشون تحت وطأة حصار لا يرحم، فإلى جانب الجوع والفقر الذي يحاوطهم، تطاردهم عديد من الأمراض، آخرها شلل الأطفال، الذي دخل على قائمة الأمراض الطويلة التي أصيب بها الفلسطينيين في القطاع، مفاقما الأزمة الإنسانية، ومكبداً ذوي الأطفال آلاما جديدة، وهم يروا أبنائهم يعانون تحت وطأة المرض.

أوضاع صحية متدهورة في غزة

وأشار التقرير إلى انتشار امراض شتى في قطاع غزة، منها الكبد الوبائي الذي تفشى بين سكان غزة جراء تلوث مياه الشرب، فيما يتألم المرضى في صمت، لا سيما مع انهيار القطاع الصحي وعدم توافر العقاقير والمسكنات الطبية، ما يفرض على المريض أن يتألم في صمت في حين يفتك المرض بأجسادهم المرهقة، ولا يملكون سوى الترقب المؤلم في انتظار المجهول.

واختتم التقرير بأنه في ظل تلك الأوضاع المأساوية التي يعيشها أهالي غزة والحصار الإسرائيلي المفروض عليهم، والظروف التي سخرها الاحتلال الإسرائيلي لإبادة الشعب الفلسطيني، لا يملك أهل غزة إلا صمودهم الأسطوري في ظل ظروفٍ لا يتحملها بشر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة العدوان الإسرائيلي شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: الموقف الأوروبي للدفاع عن الشعب الفلسطيني يتطور تدريجيا

قدم أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، التحية لجوزيب بوريل، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للمفوضية الأوروبية على حديثه اليوم أمام وزراء الخارجية العرب، قائلا إن مواقفه واضحة، وتعكس موقف المفوضية.

تطورات في الموقف الأوروبي 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية اليمني في ختام اجتماعات مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أن الموقف الأوروبي بشكل عام به تيارات مختلفة، على سبيل المثال إسبانيا وسلوفينيا والنرويج وأرمينيا اعترفت بدولة فلسطين، بينما هناك دول لا تزال تتحدث عن حق الدولتين أو الدولة الفلسطينية، ولكن لا تتصرف أو تتخذ مواقف.

انكماش التأييد الأوروبي للتصرفات الإسرائيلية

ولفت إلى أن الموقف الأوروبي يتطور تدريجيا؛ في البداية رأينا ما بعد 7 أكتوبر مواقف أوروبية ربما حادة في انتقاد هذه العملية، ربما أعطوا الانطباع أنهم يعطون كارتا أبيض أو حق إسرائيل للتصرف لكن بعدما تبينوا قدر الإجرام والوحشية في التصرفات الإسرائيلية بدأ التأييد الأوروبي للتصرفات الإسرائيلية ينكمش.

وأشار إلى أن هناك تحولا الآن واضحا للغاية على مدى الأسابيع والأشهر الأخيرة، إذ يتحول الموقف الأوروبي إلى الدفاع عن الشعب الفلسطيني في المأساة التي يتعرضون إليها.

مقالات مشابهة

  • الصحة في غزة: 41084 شهيدا فلسطينيا و95029 مصابا جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • «الشوا» يشيد بموقف مصر في دعم الشعب الفلسطيني والدفاع عن قضيته وحقوقه المشروعة
  • أهالي جنين ينفضون آثار العدوان.. عودة للحياة وإصرار على المقاومة
  • (إعلان الرباط): وقف العدوان الإسرائيلي ينبغي أن يشكل مدخلا للتسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية
  • بمشاركة سلطنة عمان..وزراء الخارجية العرب يبحثون في القاهرة تدابير وقف العدوان على الشعب الفلسطيني
  • السامعي يتفقد مدرسة عائشة للبنات التي قصفها العدوان
  • «المصريين»: مصر ستظل داعمة للشعب الفلسطيني تحت أي ظروف
  • وزير الخارجية السعودي: نثمن الجهود المصرية لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني
  • أبو الغيط: الموقف الأوروبي للدفاع عن الشعب الفلسطيني يتطور تدريجيا
  • حمدان: استمرار العدوان الإسرائيلي يهدد فلسطين والأمن القومي العربي