أكد الدكتور عمرو عادل، مدير المستشفيات بالبحر الأحمر، أنه تم الإنتهاء من إنشاء وحدتين علاج طبيعي للأطفال بالمركز الحضري، ومستشفى حميات الغردقة لتوفير جميع الخدمات المتكاملة للمواطنين في كل التخصصات الطبية، مع العمل على التوسع في إنشاء وحدات العلاج الطبيعي لتأمين جودة الرعاية والحصول على مستوى عالى من الاهتمام بالمرضى.

وأشار مدير ادارة المستشفيات إلى جاهزية وحدة العلاج الطبيعي للأطفال بقسم العلاج الطبيعي بالمركز الحضري ووحدة العلاج الطبيعي للأطفال بقسم العلاج الطبيعي بمستشفى حميات الغردقة، لاستقبال حالات أطفال الشلل الدماغي والأطفال من ذوي الهمم.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر حرص صحة البحر الأحمر على تطوير وتحسين الخدمة الطبية المقدمة من العلاج الطبيعي إلى المرضى وتجهيز العيادات، لضمان وصول الخدمة لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

جاء ذلك تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر وتوجيهات الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، وإشراف الدكتور عمرو عادل عبد العال مدير إدارة المستشفيات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الصحة مستشفى الغردقة صحة البحر الأحمر العلاج الطبیعی

إقرأ أيضاً:

أطباء سوريون ينجحون في علاج حالة مرضية خطيرة ونادرة

نجح فريق طبي في الهيئة العامة لمشفى باسل الأسد لأمراض وجراحة القلب بدمشق، في علاج حالة مرضية نادرة ونوعية تسمى بـ “أم الدم الكاذبة” لمريضة قلب.

وفي التفاصيل نجح الفريق الطبي في علاج مريضة كانت تعاني من “أم الدم الكاذبة” وهي حالة تمدد كاذب في الأوعية الدموية، ظهرت في البطين الأيسر لدى مريضة بعد شهرين من تبديل صمام تاجي على أرضية التهاب شغاف مشخص ومعالج وتم التدخل الجراحي فيها بنجاح.

وأوضح مدير المشفى والمشرف على الحالة الدكتور راغب سليمان أن سيدة راجعت المشفى دون سوابق مرضية بقصة ترفع حروري وتعب عام تطور لضعف في الطرفين السفليين مع نوبات متكررة من الغياب عن الوعي وتم تشخيص الحالة بالتهاب شغاف إنتاني على الصمام التاجي مترافق مع صمات إنتانية دماغية، خضعت على إثرها لتبديل الصمام التاجي بصمام بديل معدني مع العلاج بالمضادات الحيوية.

وأضاف سليمان أنه بعد شهرين من العلاج عادت ذات المريضة بترقي زلة تنفسية على أقل جهد حيث تبين بالايكو عبر جدار الصدر وجود “أم الدم الكاذبة” على الجدار الحر للبطين الأيسر وتم تأكيد التشخيص بإجراء التصوير بالأشعة المقطعية متعدد المقاطع باستخدام الكمبيوتر إضافة لإجراء قثطرة قلبية لنفي السبب الإكليلي وكانت نتيجة القثطرة شرايين إكليلية طبيعية.

وأشار الدكتور سليمان إلى أن المريضة خضعت لاستئصال جراحي لـ “أم الدم الكاذبة” مع إغلاق فوهة التمزق في البطين الأيسر برقعة مع الخياطة على عدة طبقات وتخرجت المريضة بعدها بحالة عامة جيدة.

وأوضح أن الحالة تم توثيقها ونشرها في ورقة بحثية كحالة نادرة لـ “أم الدم الكاذبة” في البطين الأيسر ضمن مجلة محكمة دوليا.

مقالات مشابهة

  • عمرو مصطفى يطرح برومو أغنيته الجديدة «طبيعي انسي»
  • صحة الدقهلية: ضبط كميات من الأدوية والمكملات الغذائية مجهولة المصدر بمراكز للعلاج الطبيعي
  • ما لا تعرفونه عن دور السفينة الإيرانية ”بهشاد” في دعم عمليات الحوثيين بالبحر الأحمر
  • أجيبادم التركية.. رعاية صحية شاملة لمرضى السرطان
  • أنهت علاج الكيماوي.. «كيت ميدلتون» تروي رحلتها مع السرطان
  • أطباء سوريون ينجحون في علاج حالة مرضية خطيرة ونادرة
  • كندة علوش تنشر صورة مع زوجها من آخر شهور الصيف
  • فوائد قشر الليمون واستخداماته| علاج طبيعي لمختلف الأمراض
  • محاضرات صحية ضمن قافلة العلاج الطبيعي بالمضيبي وسناو
  • مسؤول صحي: الكويت تشهد نقلة نوعية وفق أحدث البروتوكولات العالمية في مجال العلاج الطبيعي