عربي21:
2024-09-13@00:45:07 GMT

مقتل حراس بسجن روسي بعد تمرد لمجموعة من السجناء (شاهد)

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

مقتل حراس بسجن روسي بعد تمرد لمجموعة من السجناء (شاهد)

قتل 3 حراس على الأقل، واحتجز آخرون، في سجن بمنطقة فولغوغراد، بعد تمرد سجناء، يعتقد أنهم يتبعون تنظيم الدولة في روسيا، وهي الحادثة الثانية بعد تلك التي وقعت بسجن آخر في حزيران/يونيو الماضي.

وقالت السلطات الروسية، إن مدانين احتجزوا موظفين في "إصلاحية إيه كي 19" في فولغوغراد، والأجهزة المختصة تقوم بإجراءات لتحرير المحتجزين.




لكن مقاطع فيديو بثت على الإنترنت، تظهر السجناء، بحوزتهم سكاكين، وعلم لتنظيم الدولة، وقاموا بذبح 3 من قوات الأمن في السجن، وهم يرتدون الملابس الرسمية، فيما أشارت حسابات إلى أن مدير السجن بحوزتهم.

وكان الجثث غارقة في بركة من الدماء، داخل غرفة تسودها الفوضى بالكامل، جراء حالة التمرد التي وقعت في السجن، فيما ظهر عدد من السجناء، وهم يلتقطون صورا لهم ويرفعون السكاكين، إضافة إلى احتجاز أحد أفراد حراسة السجن بمكان آخر.

ويعتبر سجن إيه كيه 19، من مراكز الاحتجاز العقابية، ويسوده نظام قاس، بسبب طبيعة الأشخاص النزلاء فيه، حيث يتسع لنحو 1241 سجينا.

????⚡️ تم العثور على عبوة ناسفة محلية الصنع في لقطات للإرهابيين من فولغوغراد

ونشر متطرفون مقطع فيديو على الإنترنت يظهر فيه أحد السجناء وهو يرتدي سترة يشتبه أنها تحتوي على عبوة ناسفة.
وذكرت وسائل الإعلام أن الإرهابيين قالوا في وقت سابق إنهم قاموا بتجميع عبوة ناسفة على أراضي… pic.twitter.com/tnkimdeoo1 — الموجز الروسي | Russia news ???????? (@mog_Russ) August 23, 2024

????️ يحدث هذا عندما يذهب بوتين لتقبيل القرآن، بينما يرد عليه الإسلاميين بالسيطرة على سجن فولغوغراد.
المقاطع الأخرى التي نشروها، مرعبة وتتضمن قتل ونحر بالسكاكين. pic.twitter.com/o58EPDzEKH — Safaa Subhi صفاء صبحي (@SafaaAlNuaimi) August 23, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية سجن سجناء روسيا روسيا سجن سجناء المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قتيلان وجريحان في انفجارٍ شمال غربي بغداد

بغداد (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة الشارقة وهوبس إلى نهائي «دولية السلة» مدافع بايرن ميونيخ يعترف بـ «التصرف الخاطئ»!

قُتل شخصان وأُصيب آخران بجروح فجر أمس في شمال غرب بغداد إثر انفجار عبوة قرب نقطة عسكرية، على ما أفاد مصدر أمني لوكالة فرانس برس. وأكّدت السلطات الأمنية العراقية أن «الحادث الذي وقع في منطقة السلاميات كان جنائياً وليس إرهابياً». وفي التفاصيل، قال قائد عمليات بغداد، الفريق الركن وليد التميمي، إن «عبوة كانت موضوعة داخل هدية (علبة) وأُرسلت مع خدمة التوصيل عبر عجلة (توك توك) لشخص كان ينتظر استلامها قرب نقطة عسكرية»، وقد انفجرت أثناء التسليم. وقال المصدر الأمني لفرانس برس إن شخصين قُتلا جراء ذلك وهما جندي كان قرب النقطة العسكرية، وصاحب عجلة التوك توك. وأُصيب آخران، مدني وعنصر في النقطة العسكرية، وفق المصدر نفسه.
وذكر التميمي أن الأجهزة الأمنية شكّلت فريق عمل «لكشف خيوط الجريمة وملاحقة مرتكبيها».

 

مقالات مشابهة

  • «إيدج» وكوندور: مرافق للخدمات والحلول المُتقدّمة غير الفتّاكة
  • مقتل امرأة و3 أطفال بانفجار سيارة في مدينة الرملة (شاهد)
  • المملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لمجموعة العشرين في البرازيل
  • حماس تدين تصريحات بايدن التي تبرر قتل المتضامنة عائشة إزغي
  • شاهد.. لحظة مقتل إسرائيلي في عملية دهس بالضفة الغربية
  • شاهد.. لحظة مقتل إسرائيلي في عملية دهس بالضفة الغربية.. عاجل
  • قتيلان وجريحان في انفجارٍ شمال غربي بغداد
  • إعادة فتح جسر الملك حسين أمام المسافرين بعد يومين من مقتل ثلاثة حراس إسرائيليين  
  • مقتل اثنين في انفجار شمال بغداد.. والسلطات تكشف ملابسات الحادثة (شاهد)
  • مقتل اثنين في انفجار شمالي بغداد.. والسلطات تكشف ملابسات الحادثة (شاهد)