ليبيا – أشاد رئيس الحكومة السابق المكلف من البرلمان فتحي باشاآغا، بموقف محمد الشكري الداعي إلى عدم الانجرار للعنف وسفك الدماء والداعم للسلام والاستقرار،وأهمية الالتزام بنصوص الاتفاق السياسي،والذي يعكس فهمًا عميقًا للأزمة الليبية الحالية، مجددا التأكيد على رفض استخدام القوة وسياسة فرض الأمر الواقع،مشيرا إلى أن هذه التصرفات تعمق الأزمة وتزيد معاناة المواطنين.

باشاآغا وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أثنى على جهود القادة العسكريين والأمنيين الذين واصلوا الليل بالنهار لتحقيق التهدئة ونزع فتيل الحرب ومنع جر العاصمة إلى الاقتتال والمواجهات المسلحة،قائلاً:”هذه الجهود المضنية التي بذلها الشجعان الحكماء هي محل اعتزاز وتقدير من كافة العقلاء، فتُظهر رغبتهم الصادقة في تجنب التصعيد والمحافظة على السلام وتعكس التزامهم العميق بحماية أرواح المواطنين وأمن واستقرار البلاد”.

ودعا إلى أن يسود صوت العقل والحكمة بين جميع الأطراف؛ لأن التصعيد العسكري سيؤدي إلى تهديد الاستقرار والسلم الأهلي، ويعرض البلاد لكوارث سياسية واقتصادية خطيرة.

كما طالب الساسة أن يدركوا حجم الضغوطات التي يواجهها المواطنون نتيجة الأوضاع المعيشية الصعبة وأن يتعلموا من دروس الماضي، فالصراعات المسلحة لا تجلب إلا مزيدًا من الدمار والمعاناة.

ودعا مجلسي النواب والدولة إلى اتخاذ خطوات عملية لاستكمال مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي، وتوحيد كافة المناصب السيادية،مطالباً المجتمع الدولي بأن يلتزم بمسؤولياته تجاه دعم استمرارية العملية السياسية لتجنب المزيد من الفوضى.

باشاآغا أكد أن الاستقرار والسلام في ليبيا مسؤولية جماعية تتطلب جهودًا متضافرة من الأطراف المحلية والدولية لضمان مستقبل أفضل لجميع الليبيين.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية السعودي: نثمن الجهود المصرية لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني

قال الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، إن المملكة العربية السعودية تتفق مع مصر بشأن ضرورة وقف الحرب في السودان، موضحا أن التعاون السعودي المصري محوري للأمن الإقليمي، ومؤكدا أهمية استمرار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين.

عاجل| تفاصيل لقاء رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي اليوم مصدر رفيع المستوى: لا صحة لما تداولته وسائل إعلام إسرائيلية بشأن حادث إطلاق نار على الحدود

وأضاف وزير الخارجية السعودي، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية بدر عبدالعاطي، ونقلته قناة القاهرة الإخبارية: "ما نراه من كارثة إنسانية في قطاع غزة يعد جريمة حرب، ونثمن كل الجهود التي تقوم بها مصر لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، ونقدر جهود مصر لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ولدينا رغبة صادقة في تعميق العلاقات والشراكات مع مصر".
 

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد التي تعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط
  • بوتين: “دول الناتو في حرب ضد روسيا” إذا أجازت لكييف استخدام صواريخ بعيدة المدى
  • مسؤولة أممية تؤكد التزام الأمم المتحدة بمساعدة ليبيا في جهود تحقيق الوحدة والسلام
  • محافظ الغربية: أنا هنا لخدمة المواطنين والإعلام حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول
  • المقرحي: استخدام مصرف ليبيا المركزي أداة في الصراع السياسي يعقد الأزمة
  • حبس 9 متهمين بينهم 7 أشقاء بالمشدد 10 سنوات بالمنيا
  • غالانت: فيديو نفق حماس في رفح يؤكد أهداف الحرب التي يخوضها الجيش
  • وزير الخارجية السعودي: نثمن الجهود المصرية لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني
  • نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم
  • كوريا الشمالية تسعى إلى زيادة هائلة في الأسلحة النووية