الشارقة: «الخليج»
حققت جامعة الشارقة قفزة نوعية في تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات 2024، حيث تقدمت على الأقل 200 مركز عن تصنيف العام الماضي، مؤكدة مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة في دولة الإمارات والعالم العربي.
وأعلن التصنيف ارتقاء الجامعة إلى أفضل 701-800 جامعة عالمياً، وبذلك تحتل المرتبة الثانية على مستوى الإمارات.


وفي التصنيفات الخاصة بالتخصصات، أظهرت الجامعة أداءً استثنائياً، حيث صُنفت ضمن أفضل 150 جامعة عالمياً في الهندسة الميكانيكية وعلوم وهندسة الطاقة والطب السريري، واحتلت مركزاً ضمن أفضل 200 جامعة في مجال الصحة العامة، وفي تخصصات طب الأسنان وعلوم الفم والهندسة الكيميائية صُنفت ضمن أفضل 300 عالمياً، وضمن أفضل 400 عالمياً في تخصصات علوم وهندسة المواد والعلوم البيولوجية البشرية، وضمن أفضل 500 في العلوم الصيدلانية والاقتصاد.
ورفع الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة، التهنئة إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، ورئيس الجامعة، مؤكداً أن صعود الجامعة في التصنيفات العالمية هو شهادة على التزامها بالتميز الأكاديمي وجودة الإنتاج البحثي لأعضاء هيئتها التدريسية، وتعزيز ثقافة البحث العلمي التطبيقي ذات التأثير الإيجابي في المجتمع، بجانب التزامها بتوفير تعليم عالمي المستوى لطلبتها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جامعة الشارقة شنغهاي الشارقة

إقرأ أيضاً:

«مركز تسوية أوضاع المخالفين» خمس نجوم ويضم أفضل المعايير

دبي: سومية سعد
من سريان المبادرة الإنسانية الخاصة بمهلة تصحيح أوضاع مخالفي نظام الإقامة، التي أطلقت بموجب قرار «الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ» في الأول من سبتمبر 2024، وتستمر شهرين، حتى 31 أكتوبر، أكد الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، لـ «الخليج» أن «مركز تسوية أوضاع المخالفين» في العوير، صنّف من فئة «خمس نجوم» لتقديمه أفضل الخدمات والتنظيم الذي يظهر به ومقسّم إلى مواقع وأماكن خاصة للرجال وأخرى للنساء ويضم أفضل المعايير.
وأثني على جهود الفريق محمد أحمد المري، المدير العام للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، والعاملين بالإدارة وعملهم فريقاً واحداً وإصرارهم على التميز في خدمة المتعاملين، وهو دليل حرصهم على تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، وإشعارهم بالتميز والأهمية التي يستحقونها.
جاء ذلك خلال زيارة القائد العام مع وفد من شرطة دبي إلى المركز.
ودعا مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب الذين مازالوا موجودين في الإمارة، بشكل مخالف، إلى انتهاز الفرصة التي مازالت سانحة أمامهم، لتعديل أوضاعهم والمبادرة فوراً باستغلال المدة المتبقية من مهلة المبادرة والاستفادة من الميزات التي تتيحها، وفي مقدّمتها الإعفاء من الغرامات ومن التبعات القانونية الأخرى، وإمكانية البقاء في الدولة بشكل شرعي.
وأشار إلى أن الجهات المعنية لن تتهاون، عقب انتهاء المهلة، في تطبيق القانون واتخاذ إجراءات حازمة عبر ملاحقة مكثفة لضبط المخالفين وتطبيق العقوبات المنصوص عليها بحقّهم، بما في ذلك الغرامات المقررة عن كامل مدة المخالفة، فضلاً عن السجن والإبعاد عن أرض الدولة.
وأكد اللواء الخبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشرطة دبي، تعاون القيادة العامة، مع الإدارة العامة للإقامة، في منح مهلة لمخالفي نظام الإقامة لتسوية أوضاعهم التي ابتدأت من الأول من سبتمبر 2024 ولمدة شهرين، مع إعفائهم من الغرامات المالية المترتبة عليهم، وفقاً لنصوص القانون الاتحادي بشأن دخول وإقامة الأجانب، أن الأمن مسؤولية الجميع، وقوة الشرطة تضع نصب أعينها خدمة المجتمع، لذلك دائماً ما تقدم النصح لأصحاب الشركات، وأفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.
ومن ناحية أخرى، يواصل «مركز تسوية الأوضاع» في العوير استقبال المخالفين ويستمر العمل فيه، من السبت حتى الخميس، من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء، على مدار سريان المهلة.
أما ساعات الدوام في مراكز «آمر» النموذجية البالغ عددها 86 مركزاً، وتُقدم جميع خدمات تسوية أوضاع الراغبين في البقاء، وإصدار تصاريح المُغادرة لحاملي الهُوية الإماراتية، فستكون وفق ساعات الدوام لكل مركز، حيث بإمكان المتعاملين اختيار المركز الأكثر قرباً لمنطقتهم، أو التواصل مع مركز الاتصال «آمر» على الرقم (8005111)، الذي يعمل على مدار الساعة.
وتُناشد الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، المخالفين باغتنام هذه الفرصة، والعيش بحُرية وهدوء نفسيّ على أرض الدولة، أو العودة الطوعية إلى أوطانهم. مُؤكدةً دعمها الكامل للجميع سواء المقيمين أو الزائرين، ممن تنطبق عليهم شروط المهلة.

مقالات مشابهة

  • «مركز تسوية أوضاع المخالفين» خمس نجوم ويضم أفضل المعايير
  • المغرب يكسب درجة واحدة ويرتقي إلى المرتبة 39 عالميا في مؤشر أفضل دول العالم
  • عبدالله آل حامد: الإمارات تتصدر 215 مؤشراً عالمياً
  • الأخضر في المرتبة الـ 56 عالميا بتصنيف المنتخبات
  • جامعة الفيوم تستقبل لجنة تقييم أفضل جامعة صديقة للبيئة
  • اللقاء السنوي لمنتسبي “برنامج تطوير كوادر القطاع الصحي ” في جامعة الشارقة
  • الإمارات الأولى عالمياً في سرعة شبكة الجيل الخامس المستقلة
  • مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي.. و"بهجت": بوابة ذهبية لربط الطلاب بسوق العمل العالمي
  • مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار يستعرض ابتكاراته في مجال الزراعة العمودية في المعرض العالمي للزراعة العمودية 2024
  • «فام القابضة» تُسلم مشروع «آرت تاور» في الشارقة