تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتور لمياء زايد، حفلا يقدمه نجوم فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف المدير الفنى للفرقه الدكتورة داليا فاروق، يتضمن أجمل مؤلفات الموسيقار العالمي موتسارت بمصاحبة صوليست البيانو مينا حنا وإخراج حازم طايل، وذلك فى الثامنة والنصف مساء اليوم، الجمعة بالمسرح الصغير، فى إطار إهتمام الثقافة المصرية بالفنون الرفيعة.

ويتضمن برنامج الحفل  مجموعة من آريات ودويتوهات من أشهر أعمال موتسارت منها أوبرا الناي السحري ، زواج فيجارو ، دون جيوفاني وهكذا يفعلن جميعا أداء " السوبرانو جاكلين رفيق،جيهان فايد ، نورا الألفي ، والتينور ابراهيم ناجي ، مينا رفائيل ، والباريتون إلهامي أمين ، عزت غانم ، برهان الدين فاروق والباص باريتون عماد عادل ، الباص اسامه جمال .

يذكر أن  موتسارت موسيقار نمساوي ولد في يناير 1756 بمدينة سالزبورغ بالنمسا، عاش 35 عاما فقط حيث توفي في ديسمبر 1791. أُطلق عليه العديد من الألقاب مثل: عبقرية الموسيقى، الموهبة الاستثنائية، والعبقرية الموسيقية الأعظم في التاريخ ،برع موتسارت في كافة أنواع التأليف الموسيقي ، اتسمت كثير من أعماله بالمرح والقوة، كما أنتج موسيقى جادة لدرجة بعيدة.

جدير بالذكر أن  فرقة أوبرا القاهرة تشكلت رسميا عام١٩٦٤، وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من ٣٢ رواية أوبرالية شهيرة كما شارك أعضائها في عروض أوبرالية ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقي أشكال الفنون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوبرا دار الأوبرا فرقة أوبرا القاهرة المسرح الصغير الثقافة المصرية

إقرأ أيضاً:

تكريم اسم أحمد راتب وعايدة علام في ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور

حرصت إدارة مهرجان القاهرة القومي للمسرح التجريبي في دورته الـ ٣١، على تكريم اسم الراحل الفنان الكبير أحمد راتب، واسم الدكتورة الراحلة عايدة علام أستاذة المسرح بكلية الآداب بجامعة حلوان، ضمن فعاليات حفل الختام.

انطلق منذ قليل حفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 31 برئاسة الدكتور سامح مهران، المقرر إقامته على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

مهرجان المسرح التجريبي 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تنظمه وزارة الثقافة المصرية وتتشكل لجنته العليا من كل من الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.

مقالات مشابهة

  • السيمفوني يعزف مؤلفات عالمية بقيادة محمد شرارة بالأوبرا
  • ميدو عادل يكشف العديد من الأسرار من داخل المسرح القومي بالأزبكية
  • نجوم المسرح والفن في ختام مهرجان المسرح التجريبي (صور)
  • تكريم اسم أحمد راتب وعايدة علام في ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • انطلاق حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي
  • الليلة «التجريبى» يختتم دورته لـ31
  • «الأوبرا» تنظم 3 أمسيات للأغاني والقصائد الفرنسية في القاهرة والإسكندرية
  • التفاصيل الكاملة لحفل ختام مهرجان المسرح التجريبي قبل انطلاقه.. الليلة
  • ليلة مع الأغاني والقصائد الفرنسية في أوبرا القاهرة والإسكندرية
  • القبض على الفنان المصري سعد الصغير وبحوزته مخدرات في مطار القاهرة