الجزيرة:
2024-09-13@00:24:54 GMT

لماذا هدد اليسار الفرنسي ماكرون بتنحيته دستوريا؟

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

وهو الأمر الذي دفع ماكرون إلى تأجيل تأليف الحكومة حتى انتهاء أولمبياد باريس لتجنب أي توترات سياسية قد تؤثر في سير الحدث الأولمبي.

ورغم انتهاء الأولمبياد، أثار هذا التأخير انتقادات واسعة من أعضاء اليسار الذين اتهموا ماكرون بتعمد "المماطلة" في تأليف الحكومة. ويخشى البعض أن يضطر الرئيس إلى التأجيل مجددًا نظرًا لاقتراب دورة الألعاب البارالمبية في البلاد والمقررة نهاية أغسطس/آب.

وهذا التأخير وصفه الخبراء بأنه "سابقة في تاريخ الجمهورية" الفرنسية، إذ لم يسبق أن استغرق الرئيس كل هذا الوقت لتعيين رئيس حكومة بعد الانتخابات.

23/8/2024المزيد من نفس البرنامجلماذا ستنقل إندونيسيا عاصمتها إلى غابة بعيدة؟play-arrowلماذا تضاعف العنف ضد المسلمين بعد انتخاب مودي في الهند؟play-arrowلماذا يدعم لوبي النفط ترامب؟play-arrowلماذا يتهرب ترامب من نشر وثائق مسربة عن حملته في الانتخابات الأميركية؟play-arrowلماذا لا تستغني ألمانيا عن الواردات الصينية؟play-arrowلماذا أعلن البنتاغون عزمه إرسال غواصة نووية إلى الشرق الأوسط؟play-arrowمعظم مدن العالم مهددة بالحرمان من استضافة الأولمبياد في العقود المقبلة.. لماذا؟play-arrowمن نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات play arrowلماذا

إقرأ أيضاً:

ترامب يتهم هاريس بدعم ملفات التحول الجنسي ونشر السلاح: أمور يسارية خطيرة

أكد دونالد ترامب المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، أن كامالا هاريس تدعم ملفات التحول الجنسي ونشر السلاح، مشيرا إلى أنها أمور يسارية خطيرة.

وأشار خلال مناظرته مع المرشحة الديمقراطية هاريس، أن الديمقراطيين هم التهديد الحقيقي للديمقراطية في البلاد، لافتًا إلى أن المهاجرون تسببوا في دمار الولايات المتحدة، وسيطروا على نسبة كبيرة من المدن الأمريكية.

 

مقالات مشابهة

  • لماذا خفضت واشنطن من وجودها العسكري بالشرق الأوسط؟
  • لو مير يعتزل السياسة: وزير المالية الفرنسي يستقيل وسط فوضى نتائج الانتخابات
  • الجزيرة ترصد اليوم الأخير من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بقطاع غزة
  • ترامب يسخر من "موهبة" هاريس بسبب غزو أوكرانيا
  • لماذا يفضل اليهود الأمريكيون دعم هاريس؟
  • الجزيرة نت بمنزل عائلة غيث المقدسية بعد قرار طردها من منزلها
  • ضغوط الوقت: قيود مناورة ماكرون لمنع تشكيل اليسار الحكومة الجديدة
  • بعد عام.. الجزيرة ترصد شهادات ناجين من فيضانات درنة
  • ترامب يتهم هاريس بدعم ملفات التحول الجنسي ونشر السلاح: أمور يسارية خطيرة
  • لماذا يخشى نتنياهو من عرض الفيلم الوثائقي "ملفات بيبي" في إسرائيل؟