في تحول مفاجئ، عاد المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا عن قرار الانتقال إلى الدوري السعودي للدفاع عن ألوان القادسية مقابل 75 مليون يورو لمدة 3 أعوام، وفضل البقاء في فريقه الحالي روما، بحسب ما أكد في حسابه على إنستغرام.
وبعدما ودع زملاءه الخميس وخرج من مركز "تريغوريا للتمارين" وقد بدا عليه "التأثر واضحا" بحسب وسائل الإعلام الإيطالية، فاجأ ديبالا الجميع مساء بالعودة عن قرار الانضمام إلى القادسية الذي عرض عليه راتبا مغريا جدا قدره 80 مليون يورو لـ3 مواسم، بحسب فابريزيو رومانو الصحفي الإيطالي المتخصص في أخبار انتقالات اللاعبين.

وأكد رومانو أن اللاعب هو من رفض هذا العرض الخرافي وفضل البقاء في العاصمة الإيطالية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ديبالا يودع روما تحضيرا لانتقاله إلى الدوري السعوديlist 2 of 2أبرز انتقالات الأيام الأخيرة من الميركاتو الصيفيend of list

وتضاربت المعلومات حول سبب عدم إتمام الصفقة مع القادسية، إذ قالت وسائل الإعلام إن ديبالا الذي يتقاضى 7 ملايين يورو من فريق العاصمة الإيطالية هو من رفض الانتقال إلى الدوري السعودي، بينما أفادت أخرى بأن روما ألغى الصفقة لأنه ليس راضيا عن تقاضيه 4 ملايين يورو فقط إضافة إلى المكافآت المرتبطة بما يقدمه المهاجم الأرجنتيني مع الفريق السعودي.

ويتضمن عقد ابن الـ30 عاما مع نادي العاصمة، والذي يمتد حتى صيف 2025، بندا جزائيا يسمح له بالرحيل مقابل 12 مليون يورو لكن مفعوله انتهى في 31 يوليو/تموز الماضي، مع خيار التجديد تلقائيا لموسم إضافي بالراتب نفسه في حال خاض 14 مباراة رسمية مع الفريق هذا الموسم، بحسب موقع "فوتبول إيتاليا".

وأرفق ديبالا في مقطع الفيديو -الذي نشره الخميس على إنستغرام- عبارة "شكرا روما.. أراكم الأحد" حيث يلعب نادي العاصمة ضد إمبولي في المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي.

وتجمهر مشجعو روما تحت منزل ديبالا من أجل شكره على قرار البقاء مع نادي العاصمة بحسب مقطع فيديو تداولته وسائل الإعلام الإيطالية أمس الخميس.

C'è un po' di entusiasmo davanti casa di Paulo #Dybala. ????

Tanti tifosi e soprattutto bambini presenti: ecco l'essenza del calcio. ???????? pic.twitter.com/HkHI39fzkA

— Retesport 104.2fm (@ReteSport) August 22, 2024

وبدا رحيل الأرجنتيني عن روما صباح الخميس محسوما بعدما نُشر مقطع فيديو للأرجنتيني وهو يغادر مركز "تريغوريا"، حيث كان بانتظاره مجموعة من المشجعين لتحيته في ظهوره الأخير المفترض قبل مغادرة الفريق الذي انضم إليه في صيف 2022 من الغريم المحلي يوفنتوس.

وأفاد موقع "فورتسا روما" المتخصص بأخبار نادي العاصمة بأن ديبالا كان "متأثرا بشكل واضح" لدى مغادرته مقر التمارين، بينما كشفت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" وشبكة "سكاي سبورت" أن الأرجنتيني ودع الخميس زملاءه ولم يشارك في الحصة التدريبية الصباحية بل اكتفى بالتمارين البدنية.

View this post on Instagram

A post shared by Fabrizio Romano (@fabriziorom)

وأشارت "كورييري ديلو سبورت" إلى أن روما والقادسية تفاوضا بشأن ديبالا حتى فجر الخميس، ثم استأنفا المفاوضات صباح اليوم نفسه، على أمل التوصل إلى اتفاق بأسرع وقت ممكن، لا سيما أن مدرب نادي العاصمة دانييلي دي روسي لا يريد أي مسألة عالقة مع حلول مباراة الأحد ضد إمبولي.

وخاض ديبالا 78 مباراة بألوان روما في جميع المسابقات سجل خلالها 34 هدفا، وذلك منذ انضمامه إليه من يوفنتوس الذي قضى معه 7 مواسم ولعب معه 293 مباراة في كل المسابقات، سجل فيها 115 هدفا، وتوّج معه بلقب الدوري المحلي 5 مرات، والكأس المحلية 4 مرات، وكأس السوبر المحلية مرتين، فضلا عن وصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2017.

وكان ديبالا الذي تعثرت مسيرته مع يوفنتوس بسبب الإصابات ضمن التشكيلة التي خاض بها روما مباراته الأولى في الدوري ضد كالياري الأحد (0-0)، ودخل بديلا في الدقيقة 69.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الإيطالي الدوري الإيطالي نادی العاصمة ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

وساطة بين مبابي وباريس سان جرمان لحل أزمة الـ55 مليون يورو

عرضت رابطة دوري المحترفين الفرنسية لكرة القدم على المهاجم الدولي كيليان مبابي وناديه السابق باريس سان جرمان وساطة لحل نزاعهما المالي، بعد مطالبة الأول بـ55 مليون يورو من الرواتب والمكافآت غير المدفوعة، حسبما أعلن النادي، الأربعاء.

واجتمع محامو الطرفين صباح الأربعاء بدعوة من اللجنة القانونية التابعة للرابطة، التي لجأ إليها قائد المنتخب الفرنسي والمهاجم الحالي لريال مدريد الإسباني.

وفي بيان صحفي، رحب باريس سان جرمان بطلب الوساطة الذي "يسعى إليه منذ أشهر عدة".

ودخل مبابي منذ أسابيع في مواجهة مع سان جرمان، الذي وجد نفسه مضطرا للتخلي عن نجمه هذا الصيف من دون مقابل بعد وصوله إلى نهاية عقده، مطالبا النادي برواتب ومكافآت غير مدفوعة.

ووفق صحيفة "لو موند" الفرنسية، يطالب مبابي بمبلغ 55 مليون يورو يتضمن "الثلث الأخير من مكافأة التوقيع (إجمالي 36 مليون يورو) الذي كان من المفترض أن يحصل عليه اللاعب في فبراير، ورواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة المنصوص عليها في عقده (أبريل ومايو ويونيو)، بالإضافة إلى مكافأة أخلاقية عن هذه الأشهر الثلاثة".

وأشارت الصحيفة أيضا إلى أن مبابي تواصل أيضا مع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) من خلال الاتحاد الفرنسي لحل هذه المسألة.

وفي بداية العام، أفاد الطرفان أن مبابي تخلى عن جزء من مكافآته في اتفاق مع سان جرمان الصيف الماضي، بعد أن تم إبعاده عن الفريق لمدة شهر.

وتراوحت هذه المكافآت في ذلك الوقت بين 60 و70 مليون يورو، وفقا لمصدر مقرب من النادي، وتغطي قيمة هذه المكافآت الضرر المالي الناجم عن رحيل اللاعب إلى ريال مدريد من دون مقابل، بعد انتهاء عقده.

ووفق مصدر مقرب من الملف، فإن عدم دفع راتب مبابي في أبريل الماضي مرتبط بهذا الاتفاق المبرم في صيف 2023 بين اللاعب ونادي العاصمة.

مقالات مشابهة

  • رابطة الدوري الفرنسي تأمر باريس سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي
  • سعود عبدالحميد يعود للواجهة من جديد بعد انتظامه مع نادي روما الإيطالي
  • بأمر رابطة الدوري الفرنسي.. سان جيرمان ملزم بدفع 55 مليون يورو لمبابي
  • رابطة الدوري الفرنسي تقر بأحقية مبابي في الحصول على 55 مليون يورو من باريس
  • سبورت بيلد: برشلونة دفع 148 مليون يورو لضم ديمبيلي
  • 26 لاعبًا في قائمة نادي النصر بـ رابطة الدوري السعودي
  • تفاصيل العرض السعودي لضم نجم برشلونة.. واللاعب يرفض
  • باريس سان جيرمان رفض 200 مليون يورو مقابل انتقال مبابي لليفربول عام 2022
  • وساطة بين مبابي وباريس سان جرمان لحل أزمة الـ55 مليون يورو
  • راموس يرفض عرضا للعب في الدوري الأمريكي