قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بجولة تفقدية لمتابعه نسب تنفيذ مشروع محور عمرو بن العاص في المنطقة الرابطة مع الطريق الدائري نطاق المريوطية بحي الطالبية وذلك في اطار المتابعات الدورية لذلك المحور المروري الهام . 
عاين المحافظ موقع وضع الكمرات الحديدية التي من المقرر ان يتم رفعها خلال المرحلة المقبلة من الأعمال لتمر أعلي الطريق الدائري الجنوبي استكمالاً للاعمال الإنشائية للمشروع .


كما عاين المحافظ مسار محور عمرو بن العاص بالكامل بدءا من مطلع المحور بمنطقتي الاخلاص والعروبة بحي الطالبية مروراً بمناطق الثلاثيني والمحولات والشيخ أحمد نصر وشوارع الهرم والمطبعة وفيصل وحتي نهاية المحور في منطقة الربط مع الطريق الدائري الشمالي اتجاه منشأة البكاري والتي جاري الانتهاء منها لفتح المحور بذلك القطاع بالكامل للتشغيل التجريبي خلال الفترة المقبلة . 
واكد النجار في تصريحات له على أهمية محور عمرو بن العاص في تدعيم شبكة الطرق بالمحافظة وتفتيت الكثافات المرورية وتسهيل حركة تنقل المواطنين والربط بين الطريق الدائري الشمالي والدائري الجنوبي . 
رافق المحافظ خلال الجولة هند عبد الحليم نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد وذكي سلام وأحمد جلال واشرف تامر رؤساء احياء جنوب والعمرانية والطالبية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حركة تنقل المواطنين محور عمرو بن العاص السكرتير العام محافظ الجيزة جولة تفقدية الطریق الدائری عمرو بن العاص

إقرأ أيضاً:

سمير فرج: إسرائيل أخلت باتفاق كامب ديفيد.. ومصر لا توافق على وجودها بمحور فيلادلفيا

كتبت - داليا الظنيني:

رد اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، على مزاعم وادعاءات قوات الاحتلال بشأن وجود أنفاق بين مصر وقطاع غزة، وموقف محور فيلادلفيا.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إن محور فيلادلفيا هو جزء من الأراضي الفلسطينية ويقع داخل قطاع غزة.

وأضاف: إسرائيل ظلّت محتلة لقطاع غزة بالكامل، بما في ذلك محور فيلادلفيا، من عام 1967 حتى عام 2005، ثم انسحبت وأجرت تعديلات على اتفاقية كامب ديفيد لتحديد وضع قواتها حول محور فيلادلفيا ليكون خالياً من القوات.

وتابع: إسرائيل طلبت عدم وجود قوات دولية في محور فيلادلفيا أثناء تعديل اتفاقية كامب ديفيد، لكنها خالفت الاتفاقية واحتلت محور فيلادلفيا.

وشدد على أنه "لم تدخل أسلحة أو ذخيرة لحماس من الحدود، حيث تم تدمير جميع الأنفاق على الحدود بالكامل من أجل حماية أمننا القومي".

وأوضح "فرج" أن جيش الاحتلال يسيطر بالكامل على الحدود الفلسطينية ويرفع العلم الإسرائيلي هناك، مخالفاً بذلك اتفاقية كامب ديفيد.

وأكد "فرج" أن مصر لا توافق على الإطلاق على احتلال إسرائيل لمعبر رفح ووجودها في محور فيلادلفيا، و"ما حدث هو إخلال بالاتفاقيات المشتركة".

مقالات مشابهة

  • مدني الرياض يخمد حريقًا اندلع في مركبة على الطريق الدائري الغربي
  • محافظ السويس يتفقد عدد من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة 
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • محافظ الجيزة يتفقد الحالة العامة للمحاور والإشغالات والنظافة
  • محافظ الجيزة يتفقد الحالة العامة للمحاور والإشغالات والنظافة بكرداسة والبدرشين وأبو النمرس
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطات الثروة الحيوانية ببني مر بالفتح والحمام بأبنوب  
  • سمير فرج: إسرائيل أخلت باتفاق كامب ديفيد.. ومصر لا توافق على وجودها بمحور فيلادلفيا
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • محافظ بني سويف يتفقد معرض"أهلاً مدارس" بمدينة ببا
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي