أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

نسفت الحكومة الموريتانية المساعي الجزائرية الرامية للتحكم في صحافة البلاد وتوجيهها على هوى الكابرانات، وذلك بعد ستة أشهر على ظهور الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وهو يعطي أوامره لأحد المسؤولين الجزائريين لبناء دار الصحافة في موريتانيا.

وكان تبون قد أخبر الرئيس الموريتاني أمام عدسات الكاميرات بأنه كلّف أحد المسؤولين ببناء دار الصحافة في موريتانيا بتمويل جزائري، وهو ما ترجمته بعض المنابر الموريتانية المستقلة على أنه رشوة مفضوحة من بلاد الكابرانات لإخراس الأصوات الحرة في موريتانيا.

وفطنت الحكومة الموريتانية للمخطط الجزائري الخبيث، حيث عملت على قطع الطريق على تبون ومساعيه، بعد إعلانها عن نية بناء مدينة إعلامية، ستكون من ضمنها دار للصحافة، مؤكدة أنها منحت عشرة هكتارات لبناء هذه المدينة.

وقال وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان الحسن ولد مدو إن هذا المشروع سيبدأ قريبا، مشيرا إلى أن أحد الهكتارات المخصصة للمدينة الإعلامية سيخصص لدار الصحافة، متجاهلا الجزائر ومخططاتها التخريبية.

يذكر أن محاولة تبون إرشاء الصحافة الموريتانية جاء بعد مهاجمتها من طرف الكابرانات، عبر سفارتهم في نواكشوط، خلال وقت سابق، متهمين إياها بخدمة أجندات أجنبية لبلد معروف بعدائه للجزائر، قصد مضايقة التعاون الجزائري–الموريتاني.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

المركز الجزائري لتطوير التجارة الوطنية والدولية والإستثمار يهنئ الرئيس تبون

هنأ المركز الجزائري لتطوير التجارة الوطنية والدولية والإستثمار “ACITI” المترشح الحر عبد المجيد بمناسبة إنتخابه لعهدة رئاسية جديدة وبنسبة قوية.

وفي رسالة تهنئة من رئيسه مهدي نماس، أعرب المركز الجزائري لتطوير التجارة الوطنية والدولية والاستثمار “ACITI”. عن تهانيه للرئيس عبد المجيد تبون، الذي أعيد انتخابه لعهدة ثانية. محققا فوزا مستحقا وكاسحا في رئاسيات 7 سبتمبر بحصوله على ما يقارب من 95 بالمائة من الأصوات. وهو ما يدل على الحكمة الكبيرة التي يتمتع بها الشعب الجزائري الذي إختار شعار “من أجل جزائر منتصرة” و بالتالي الإستمرارية و الإستقرار على كافة الأصعدة.

كما أضاف نماس، أن الإنتخابات الرئاسية مثّلت تظاهرة في حب الوطن، حيث إحتشد أبناء الشعب الجزائري العظيم في مشهد ديمقراطي مهيب. لإختيار و صناعة المستقبل، و إستكمال إنجازات الجمهورية الجديدة. بوعي مستنير، ورؤية ثاقبة، واثقة في قيادتها، ملتحمة ومصطفة نحو تحقيق أهداف الدولة الجزائرية، واعية للتحديات الداخلية والخارجية التي تواجه الوطن. مؤكدا إلتزامه مع السلطات العليا للعمل من أجل التنمية الإقتصادية للبلاد، على النحو الذي أوضحه رئيس الجمهورية.

وكان المركز الجزائري لتطوير التجارة الوطنية والدولية والإستثمار من بين السبّاقين الذين دعوا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. الترشح لعهدة إنتخابية ثانية من أجل إكمال مسيرة البناء و التشييد التي عرفتها البلاد خلال العهدة الأولى.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مناورة جديدة ضد المغرب..الإعلام الجزائري يحشو رسالة ماكرون لتبون بالمغالطات والأكاذيب
  • الرئيس السيسي يهنئ هاتفيا نظيره الجزائري بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الجزائري هاتفيا بفوزه بولاية رئاسية جديدة
  • الرئيس الجزائري يشيد بالعلاقات المتينة مع الكويت ويدعو لتطويرها
  • السنوار يهنئ الرئيس الجزائري بإعادة انتخابه
  • اتفقا على لقاء قريب.. الرئيس الإماراتي يهاتف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
  • السنوار يهنئ الرئيس تبون بتجديد ثقة الشعب الجزائري له رئيسا للجزائر
  • رئيس الدولة يهنئ هاتفياً الرئيس الجزائري بإعادة انتخابه
  • المركز الجزائري لتطوير التجارة الوطنية والدولية والإستثمار يهنئ الرئيس تبون
  • الصحافة اللاتينية تنتقد صورية الانتخابات الرئاسية الجزائرية