موقع 24:
2024-09-13@02:27:33 GMT

مادهابار.. تعرف على أغنى قرية في آسيا

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

مادهابار.. تعرف على أغنى قرية في آسيا

تعتبر ولاية غوجارات واحدة من أفضل الوجهات التجارية في الهند، حيث عرفت منذ القدم بعلاقاتها التجارية مع دول العالم، لكن في هذه الولاية قرية تتميز بثراء سكانها، حتى ضمّت 17 مصرفاً عالمياً.

يُطلق التجار من حول العالم على قرية "مادهابار" لقب "أغنى قرية في آسيا بأكملها"، لأن ازدهارها الاقتصادي وصل حد امتلاك سكانها ودائع نقدية بمليارات الدولارات، وفقاً لتقرير عن هذه القرية نشره موقع "أن دي تي في" الهندي، اليوم الجمعة.




مصاريف كثيرة في قرية صغيرة

يسكن مادهابار مجتمع من الأثرياء ورجال المال والأعمال، يقدر عددهم بحوالى 32 ألف نسمة، يتعاملون مع 17 مصرفاً من أهم المصارف المحلية والعالمية، إضافة إلى فرع للمصرف المركزي التابع للحكومة.
ورغم أن هذا الرقم الكبير من المصارف أمر غير معتاد في قرية مساحتها 43.67 كلم مربع، إلا أن هناك المزيد من المصارف المهتمة بفتح فروع لها في قرية الأثرياء، التي تضم 1200 عائلة، يعيش معظم أبنائهم الشباب في الخارج.


الشباب المغتربون أغنوها

أما السبب الرئيسي لازدهار هذه القرية، التي تضم 20 ألف منزل فقط، فيعود إلى أفرادها غير المقيمين، الذين يودعون أموالهم في مصارفها المحلية، بهدف نهضة القرية وإنعاش اقتصادها.
وفيما يهيمن الغوجاراتيون بشكل كبير على أعمال البناء في وسط أفريقيا، فإنّ أبناء قرية مادهابار يسيطرون على الجزء الأكبر من المغتربين، الذين يتوزعون بين المملكة المتحدة، أستراليا، أمريكا ونيوزيلندا أيضاً.


رغم الهجرة التواصل مستمر

لكن رغم الهجرة، لم يقطع أهالي مادهابار علاقتهم بالقرية التي حولوها إلى أغنى أراضي آسيا، حيث يظلون مرتبطين بقريتهم ويفضلون وضع أموالهم في البنوك بدلاً من المكان الذي يعيشون فيه.
ونقل الموقع عن مدير الفرع المحلي لأحد البنوك المؤممة في القرية، دون كشف اسمه، إن الودائع الضخمة جعلتها مزدهرة، حيث تتوفر فيها جميع المرافق الأساسية مثل المياه والصرف الصحي والطرق، إضافة إلى مدارس عامة وخاصة وبحيرات ومعابد.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية آسيا

إقرأ أيضاً:

مشاركة بنك الشمول في المؤتمر المصرفي العربي قطر 2024

شمسان بوست / قطر:

بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي يشارك في *المؤتمر المصرفي العربي لعام 2024*، الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية تحت عنوان “متطلبات التنمية المستدامة ودور المصارف”. سيعقد المؤتمر في الدوحة، عاصمة قطر، خلال يومي 10 و 11 سبتمبر 2024.

تأتي مشاركة بنك الشمول في هذا الحدث المهم في إطار التزامه بتعزيز الشمول المالي والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة. سيتناول المؤتمر مجموعة من المواضيع الحيوية المتعلقة بدور المصارف في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى استكشاف الاتجاهات والتحديات التي تواجه القطاع المصرفي.

وصرح رئيس مجلس إدارة البنك الاستاذ صالح الشيوحي، أن “المؤتمر يمثل فرصة قيّمة لتبادل الأفكار والخبرات مع المصرفيين والخبراء من مختلف الدول العربية، مما يعزز من قدرتنا على تقديم حلول تمويلية مبتكرة تلبي احتياجات المجتمع.”

مقالات مشابهة

  • تعرف على إيديل بيلجن، خريجة كلية الطب التي أثارت الجدل بلقب ملكة جمال تركيا 2024
  • صهاينة أميركا.. ماذا تعرف عن الشخصيات الخفية التي أنشأت إسرائيل؟
  • مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: لا بد من إصلاح الاقتصاد وإعادة هيكلة المصارف في لبنان
  • بالصور| تعرف على مشاريع الإحسان التي دشنتها الهيئة العامة للزكاة بأكثر من 10 مليار ريال
  • فائق بلقية يصبح أغنى لاعب كرة قدم
  • هذا ما تناولته لجنة الاقتصاد في جلستها اليوم
  • مشاركة بنك الشمول في المؤتمر المصرفي العربي قطر 2024
  • تعرف على الخضراوات التي تساعد على الوقاية من السرطان
  • تعرف على المعابر التي تربط الأردن وفلسطين المحتلة
  • تعرف على النظام الكامل لتصفيات مونديال 2026 والمنتخبات التي ودعت