وجه اليوم علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قيادات الوزارة المعنية بتشديد الرقابة وتكثيف حملات التفتيش على منافذ وأسواق بيع المبيدات مؤكدا انه يجب التنسيق لعمل حملات مستمرة علي الكيانات الصغيرة التي تقوم ببيع المبيدات غير معلومة المصدر والتي أصبحت منتشرة في العديد من الاماكن على مستوى الجمهورية .


وزير الزراعة وجه مديري مديريات الزراعة في المحافظات بضرورة قيام الجمعيات الزراعية بدورها في التنسيق مع الشركات المعتمدة في اسواق المبيدات لوضع مبيدات معلومة المصدر في الجمعيات والتي يحتاج اليها المزارع وتكون بجودة عالية والتأكد من ضرورة معلومية المصدر.

محافظ بني سويف يُراجع استعدادات امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

وقال "فاروق" ان هذا دور أصيل لوزارة الزراعة وهو محاربة الأصناف مجهولة المصدر والهوية حتى لا يقع المزارع فريسة للغش بالإضافة إلى ضرورة التوعية المستمرة للمزراعين بالمبيدات الجديدة التي يتم اعتمادها في مكافحة الآفات والحشرات الضارة التي تؤثر على الإنتاج الزراعي .
واختتم وزير الزراعة توجيهاته  بالتنسيق الكامل بين الادارة المركزية للمكافحة ولجنة مبيدات الآفات والمعمل المركزي للمبيدات وتكثيف المرور الدوري محال المبيدات والرقابة عليها وكذلك المصانع وجميع المنافذ واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين بالاشتراك مع أجهزة الدولة المعنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علاء فاروق وزير الزراعة الرقابة الجمهورية وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزارة التجهيز تكشف عن الطرق التي تم إعادة فتحها بعد الفيضانات والأمطار الغزيرة

أكدت وزارة التجهيز والماء أنه تم، إلى حدود الساعة الخامسة مساء من الاثنين (9 شتنبر)، إعادة فتح 52 مقطعا طرقيا من أصل 57 مقطعا تضرروا بسبب الفيضانات والأمطار الغزيرة.

وكشفت الوزارة، في بلاغ لها، بأن المغرب شهد في الفترة ما بين 6 و9 شتنبر 2024 تساقطات مطرية غزيرة وعواصف رعدية تسببت في انقطاع حركة السير على مستوى 57 مقطعا طرقيا في أقاليم أسا الزاك، والحوز، وبولمان، وتارودانت، وتنغير، وسيدي إفني، وشيشاوة، وطاطا، وزاكورة، وكلميم، وميدلت وورزازات.

وأضاف المصدر ذاته أن مصالح الوزارة استجابت فورا لهذه الوضعية، حيث تم، ابتداءً من 6 شتنبر الجاري، تجنيد حوالي 200 من الموارد البشرية (مهندسين، تقنيين، سائقي الآليات والعمال)، بالإضافة إلى أكثر من 100 آلية لجرف التربة (آليات التسوية، الشحن، الحفر، الجرافات والشاحنات).

وبذلك، يشير البلاغ، فقد تم في يوم 9 شتنبر 2024 على الساعة الخامسة مساءً، فتح ما مجموعه 52 مقطعاً طرقيا من أصل 57.

وخلص المصدر ذاته إلى أن وزارة التجهيز والماء لا تزال معبأة لفتح المقاطع الطرقية المتبقية في أقرب وقت، ولا سيما الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين بوعرفة وبوعنان، والطريق الوطنية رقم 12 الرابطة بين فم زكيد وزاكورة.

مقالات مشابهة

  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • 50 فردًا بـ"وحدة التفتيش" يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العمل
  • عاجل.. وزير التموين يشدد على حسم الشكاوى والطلبات المقدمة للوزارة
  • اكد اعتماد تحديث منشأة غاز عدن.. وكيل وزارة النفط والمعادن يشدد على ضرورة تفعيل الرقابة على محطات الغاز
  • تموين الإسكندرية تشن حملات مكثفة للرقابة على الأسواق بنطاق المحافظة
  • وزارة الزراعة تشكل غرف طوارئ لمواجهة العاصفة المرتقبة
  • وزارة التجهيز تكشف عن الطرق التي تم إعادة فتحها بعد الفيضانات والأمطار الغزيرة
  • جوتيريش يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري في غزة
  • وزير الخارجية يشدد على أهمية تنفيذ حل الدولة الفلسطينية وإقامتها في أسرع وقت
  • وزير العمل يلتقى وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث سبل تكثيف التعاون