استقبل البابا تواضروس الثاني، اليوم، في المقر البابوي بالقاهرة، سيادة المطران قيس صادق مطران أرضروم، النائب البطريركي الأنطاكي للروم الأرثوذكس، ورئيس مركز الدراسات المسكونية في عمان. يرافقه قدس الأب المتقدم في الكهنة يوسف دروس راعي كنيسة رؤساء الملائكة بالظاهر للروم الأورثوذكس.

رحب قداسة البابا بضيفه، معربًا عن أمنياته له بزيارة موفقة لمصر، واطمأن منه على البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، طالبًا نقل تحياته ومحبته لغبطته.

حضر اللقاء الدكتور جرجس صالح الأمين العام الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط، ومنسق العلاقات مع الكنائس الأرثوذكسية الشرقية، والشماس چوزيف رضا شماس قداسة البابا.

يشار إلى أنّ البابا تواضروس استقبل أعضاء الوفد الكنسي المسافر إلى روسيا بدعوة من الكنيسة الروسية الأرثوذكسية، في إطار أنشطة لجنة العلاقات المشتركة بين الكنيستين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس الروم الأرثوذكس الكنيسة

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس: كنت أعشق العلوم وأحب الخرائط.. هذه نصيحتي للمعلم

كشف البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المُرقسية، عن كواليس دراسته منذ المرحلة الابتدائية، وكيف أثر ذلك على شخصيته، خلال جلسة حوارية اليوم، على هامش حفل افتتاح مدرسة راكوتي «عيون مصر» التي أسستها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في منطقة أم زغيو غرب الإسكندرية.

وقال البابا تواضروس، إنه ألتحق بمدرسة في سوهاج حتى 3 ابتدائي ومن ثم مدينة دمنهور حتى الثانوية العامة وعقبها الدراسة الجامعية في الإسكندرية، وما تبعها من الرهبنة والأسقفية والبابوية.

البابا تواضروس عن معلمته في ابتدائي: كانت ملهمة لي بابتسامتها 

وأكد البابا تواضروس أن أكثر ما يتذكره من المرحلة الابتدائية هي «أبلة انجيل»، قائلاً: كانت معلمة ملهمة لي وأكثر ما أتذكره منها هي الابتسامة، حيث كانت دائمة الابتسام ولا زلت أحمل بداخلي لها ذكريات طيبة.

البابا تواضروس: كنت أعشق العلوم والجغرافيا وأحب الخرائط 

وأشار إلى أنه كان متأثرا جداً بالعلوم والجغرافيا، لذا ما زال يهتم بموقع البلاد والسفر إليها، والبحث عنها على الخريطة، لذا فالكرة الأرضية كانت مهمة بالنسبة له.

نصيحة البابا تواضروس للمعلمين 

وعن النصيحة للمُعلمين، فأوضح أنه يجب على المُعلم إدراك أن العملية التعليمية علاقة إنسانية يجب أن تقوم على الحُب لكي تنجح.

وتابع: لذا النفس الشبعانة تدوس العسل، وهو أن يكون الطفل شبعان من البيت والمؤسسة الدينية وشبعان في المدرسة، فيخرج إنسان سوي دون عقد نفسية.

واستكمل: كل الإرهاب في العالم هو سببه عدم الإشباع من الحب لا في البيت أو المؤسسة الدينية إذ كانت كنيسة أو مسجد أو المدرسة، لذا أنصح الجميع بإشباع أولادنا من الحب، وأعرب عن أمنيته أن تتسع مدرسة راكوتي لخدمة الوطن.

مقالات مشابهة

  • قداسة البابا تواضروس الثاني يستقبل الرئيس الألماني- صور
  • البابا تواضروس يستقبل الرئيس الألماني بالمقر البابوي بالعباسية
  • البابا تواضروس للرئيس الألماني: الكنيسة تسعى إلى ترسيخ السلام بين الشعوب
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس ألمانيا الاتحادية
  • قداسة البابا يصلي قداس عيد النيروز بالإسكندرية
  • البابا تواضروس يصلي قداس عيد النيروز في الإسكندرية
  • البابا تواضروس يفتتح مدرسة راكوتي عيون مصر بالإسكندرية
  • البابا تواضروس يفتتح مدرسة راكوتي "عيون مصر" غربي الإسكندرية
  • البابا تواضروس: كنت أعشق العلوم وأحب الخرائط.. هذه نصيحتي للمعلم
  • البابا تواضروس يفتتح مدرسة راكوتي في الإسكندرية (صور)