أودت حوادث السير خلال الاسبوع الماضي، في مناطق الحكومة الشرعية، بحياة 3 أشخاص، واصابة 76 أخرين وصفت إصابة 26 منهم بالبليغة، فيما بلغت الخسائر المادية 11 مليون و620 الف ريال. 

وأوضحت إحصائية مرورية من واقع التقارير اليومية للإدارة العامة لشرطة السير نشرها الاعلام الامني التابع لوزارة الداخلية، أن الفترة نفسها شهدت وقوع 85 حادث سير في مختلف المناطق والمحافظات المحررة موزعة بين 58 حادثة صدام مركبات، و15 حادثة دهس مشاة، و11 حادثة انقلاب مركبات وحادثة سقط من على سيارة.

 

واكدت الاحصائية، أن مخالفة سائقي المركبات للقواعد والقوانين وآداب السير تقف خلف جل تلك الحوادث من تجاوز السرعة والحمولة المحددة، والتجاوزات الخاطئة والخطرة، والانشغال بغير الطريق، وتجاهل الحفاظ على المسافات البينية والجانية وتكرار الوقوف في الشارع، وإهمال الصيانة الدورية للمركبة والتأكد من صلاحيتها الفنية المتهالكة وخاصة الأوروبية المحولة واستخدام قطع الغيار الرديئة، و الدراجات وطرق قيادتها المتهور ومخالفتها للقوانين.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

خطوات الاستعلام عن بطاقة التموين وكيفية تحديث البيانات.. تفاصيل مهمة

الاستعلام عن بطاقة التموين هي عملية سهلة وسريعة يمكن إتمامها عبر الإنترنت أو الهاتف أو من خلال مكاتب التموين، ومن الضروري الاستعلام بشكل دوري لتجنب أي مشاكل في الحصول على الدعم وضمان استمراره بشكل سليم، إذ تعد بطاقة التموين أحد أهم وسائل الدعم التي تقدمها الحكومة للمواطنين لمساعدتهم في توفير احتياجاتهم الأساسية بأسعار مخفضة.

يتاح للمستفيدين من هذه الخدمة إمكانية الاستعلام عن حالة بطاقة التموين الخاصة بهم عبر عدة طرق بسيطة وسهلة، سواء عبر الإنترنت أو من خلال الهاتف، وإليك توضيح ذلك عبر السطور التالية:

الاستعلام عن بطاقة التموين عبر الإنترنت

توفر بوابة مصر الرقمية، خدمة الاستعلام عن بطاقة التموين عبر موقعا الإلكتروني، وإليك الخطوات:

الدخول إلى بوابة مصر الرقمية من هذا الرابط. اختيار «خدمات تموينية للمواطنين» من القائمة الرئيسية. الضغط على «استعلام عن بطاقة التموين». إدخال رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقمًا في الحقل المخصص. تحديد المحافظة التي ينتمي إليها. الضغط على «بحث». سيظهر لك جميع التفاصيل المتعلقة ببطاقة التموين، مثل عدد الأفراد المسجلين على البطاقة وحالة البطاقة «سارية أو غير محدثة». الاستعلام عن بطاقة التموين عبر الهاتف

تتيح وزارة التموين للمواطنين إمكانية الاستعلام عن بطاقة التموين عن طريق الهاتف المحمول، وذلك بالخطوات التالية:

أرسل رسالة نصية تحتوي على رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقمًا إلى الرقم «91237» أو رقم «9136». ستصلك رسالة تفيد بحالة البطاقة التموينية ومعلومات أخرى حول دعم التموين الخاص بك. الاستعلام من خلال مكاتب التموين

إذا كنت تفضل الذهاب مباشرة، يمكنك التوجه إلى أقرب مكتب تموين في محافظتك والاستفسار عن حالة بطاقة التموين، تأكد من إحضار بطاقة الرقم القومي وبطاقة التموين.

تحديث بيانات بطاقة التموين

في بعض الأحيان قد تحتاج إلى تحديث بيانات بطاقة التموين الخاصة بك لتجنب وقف الدعم أو تعطيل البطاقة، يمكن تحديث البيانات من خلال موقع دعم مصر أو عن طريق مكاتب التموين.

المستندات المطلوبة لتحديث البيانات صورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة. صور من بطاقات الرقم القومي للمستفيدين «في حال كان هناك أفراد على البطاقة». صورة من شهادة الميلاد للأطفال المسجلين على البطاقة. إيصال كهرباء حديث لإثبات السكن.

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستعلام عن بطاقة التموين وكيفية تحديث البيانات.. تفاصيل مهمة
  • ماذا حصل مع أطباء لبنان بعد حادثة البيجر؟
  • مستشفيات لبنان تعج بضحايا التفجير الاسرائيلي
  • 16 قتيلا و2587 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال أسبوع
  • إحصائية رسمية: وفاة وإصابة 156 شخصاً في حوادث سير بالمناطق اليمنية المحررة خلال 15 يوماً
  • عاجل وردنا الآن.. الصحة اللبنانية تعلن مقتل وإصابة الآلاف بتفجير أجهزة اتصال محمولة.. احصائية رسمية
  • جراء الحوادث المرورية.. وفاة وإصابة 156 شخصا خلال أسبوعين بالمحافظات المحررة
  • حصيلة كارثية.. 21 وفاة في الحوادث خلال يومين!
  • تقنية Slack AI تُنشئ نصوصًا وملاحظات من الاجتماعات
  • خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا