قامت الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، ترافقها الدكتورة رشا خضر رئيس قطاع الرعاية الصحية الأساسية وتنمية الأسرة، بزيارة وحدة طب أسرة الحجناية بمركز دمنهور في محافظة البحيرة.

وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، لنوابه بالمرور الميداني على المنشآت الطبية، لرصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته، لتقديم خدمة صحية ذات جودة للمواطنين.

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير، أشادت بالتزام الوحدة يإجراءات مكافحة العدوى، وكذا المظهر العام للوحدة، وأوصت مدير الوحدة، بالاستمرار في تأدية الخدمة الطبية المميزة للمترددين، والحصول على المشورة الأسرية، والمساهمة في تحسين الخصائص السكانية بالمحيط السكاني للوحدة، لاسيما أنها تشهد معدل تردد يومي مرتفع من المواطنين.

وأضاف " عبد الغفار " أن نائب الوزير أكدت على الدور الفعال لمقدمي المشورة الأسرية في وحدات الرعاية الصحية الأساسية، في تعزيز الوعي لدى الأسرة المصرية، ومكافحة الشائعات المرتبطة بصحة الأم والطفل، خاصة ما يتعلق بوسائل تنظيم الأسرة، فضلا تقديم المشورة التي تضمن تلافي الإصابة بأمراض التقزم والتوحد وتأخر التحصيل المدرسي، وأوصت بسرعة توفير أدوات قياس تطور الطفل داخل غرفة المشورة الأسرية.

وتابع " عبد الغفار " أن نائب الوزير أشادت، بسرعة مديرية الشؤون الصحية في تجهيز 50 غرفة مشورة أسرية، التي تقدم خدمات المبادرة الرئاسية الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية، وأوصت بالانتهاء من تجهيز الغرف في وحدات الرعاية الصحية الأساسية بالمحافظة، لتسكين مقدمي المشورة بها عقب الإنتهاء من التدريب.

كما تفقدت نادي المرأة والمشغولات اليدوية المنفذة من خلال السيدات عضوات نوادي المرأة، ضمن أنشطة التمكين الاقتصادي، وحرصت على تقديم المشورة للسيدات المتواجدات بضرورة استخدام وسائل تنظيم الأسرة، ونفي الشائعات المتعلقة بالوسائل.

كما قامت رئيس قطاع الرعاية الصحية الأساسية بالمرور على وحدة رعاية طفل الهلال، وتابعت تقديم الفريق الطبي لخدمات تنظيم الأسرة ورعاية الأمومة والطفولة، وخدمات المبادرات الصحية المختلفة، بما فى ذلك مشورة وخدمات المقبلين على الزواج، وذلك فى ظل التردد المرتفع من المنتفعين بالخدمة.

اقرأ أيضاًمجلس النواب يوافق على استقالة النائبة عبلة الألفي لتعيينها نائبا لوزير الصحة

«أم أطفال مصر».. السيرة الذاتية للدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرعایة الصحیة الأساسیة وزیر الصحة عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تعلن بدء التشغيل التجريبي لمركز الزهراء التخصصي للأسنان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، بدء التشغيل التجريبي لمركز الزهراء التخصصي للأسنان، بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وبالتنسيق بين قطاع الطب العلاجي بالوزارة، وأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بدء المركز في استقبال المواطنين المترددين على العيادات التخصصية بالمركز.

وأشار «عبد الغفار» إلى أن المركز مكون من طابق أرضي وأربع طوابق متكررة، وتضم 13 عيادة ومزود بـ25 كرسي أسنان، وغرفة عمليات، وغرفة أفارقة، مع تجهيز عيادات الأسنان بجهاز أشعة بانوراما، وأشعة عادية، وجهاز ميكروسكوب، وأحدث أجهزة معامل التركيبات الثابتة والمتحركة والتقويم.

ومن جانبه، أشار الدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، إلى إقبال المواطنين ورضاهم عن الخدمات المقدمة لهم، والتي لمسها خلال تفقده للمركز في ثاني أيام التشغيل.

وبدوره، أعرب الدكتور حموده الجزار مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، عن تقديره للمجهودات والدعم اللامحدود من شتى قطاعات الوزارة، متوجها بالشكر لفرق العمل بالمديرية وأمانة المراكز الطبية والعاملين بالمركز، لما بذلوه من مجهودات في تقديم أفضل خدمات للمترددين على المركز.

اقرأ أيضاًوظائف وزارة الصحة.. التخصصات والشروط المطلوبة

تعيين تامر مدكور وكيلًا لوزارة الصحة بالدقهلية

مقالات مشابهة

  • جاسم المطوّع يُحاضر حول "أسرة مستقرة في عالم مُتغيِّر".. الإثنين
  • «الصحة» تعلن بدء التشغيل التجريبي لمركز الزهراء التخصصي للأسنان
  • الاعلامى محمد فودة: تحولات جذرية تعيد رسم خريطة المنظومة الصحية بتوجيهات الرئيس السيسى
  • التدريب على معالجة المخاطر المهنية في بيئات الرعاية الصحية
  • نائب محافظ القليوبية تتفقد المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • الصحة: تدشين خطة اعتماد منشآت الرعاية الأساسية بـ 21 محافظة كمرحلة أولى
  • «الصحة» تدشن خطة اعتماد منشآت الرعاية الأساسية في 21 محافظة ضمن المرحلة الأولى
  • مدبولي يناقش موقف مبادرات الصحة العامة وتنظيم الأسرة والتطعيمات
  • مدبولي يتابع الموقف التنفيذي والمالي للخدمات الصحية | فيديو
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية المبادرات الصحية المتنوعة للفئات الأولى بالرعاية