عرضت قناة «إكسترا نيوز» تقريراً بعنوان «المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. درة تاج المشروعات القومية» التي تعد واحدة من أهم وأعظم الإنجازات التي شهدتها مصر في أعقاب ثورة الـ30 من يونيو بعد أن نجحت في تحسين المستوى المعيشي للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً بمناطق ظلت مهمشة طيلة أعوام.

مبادرة حياة كريمة

مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس السيسي، في يناير عام 2019 والتي شملت كافة ربوع الجمهورية، من القاهرة، إلى الوجه البحري والقبلي، انتهاءً بالمحافظات الحدودية، وسعت ولاتزال المبادرة إلى تحقيق التنمية والارتقاء بالمستوي الاجتماعي والاقتصادي، والبيئي بالقرى الأكثر احتياجا؛ لكي تحصل على كل مقاومات الحياة الأساسية والثانوية لتحيا حياة كريمة.

المبادرة أسهمت أيضاً في الارتقاء بمستوي الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين، كما تتضمن شقاً للرعاية الصحية، وتقديم الخدمات الطبية، والعمليات الجراحية، فضلاً عن تنمية القرى وفقاً لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى، والمناطق الأكثر احتياجاً.

وفي أعقاب إطلاق المبادرة تم تدشين مؤسسة حياة كريمة لتكون المظلة الرسمية لعمل الشباب المتطوع في المبادرة لمتابعة المشروع، وتطوين أهداف التنمية المستدامة. وخلال مسيرتها حققت حياة كريمة الكثير من الإنجازات الملموسة على أرض الواقع لصالح تنمية الريف المصري.

كما أسهمت في تطوير حياة المواطنين داخل القرى الأكثر فقرا، بالكثير من المشروعات التي طالت مختلف القطاعات، واتصالا بمتابعتها بما يجري من المشروعات قام الرئيس السيسي بزيارات عدة إلى القرى التي تم تطويرها عبر حياة كريمة لتصيح قرى نموذجية شاملة توفر الخدمات كافة لقاطنيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة حياة كريمة حياة كريمة مصر حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

"حياة كريمة" تحول قرى الأقصر إلى نموذج للتنمية المستدامة

شدد المهندس عبد المطلب عماره، محافظ الأقصر، علي ضرورة انجاز العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية ( حياة كريمة ) والتي يتم تنفيذ المرحلة الأولى منها بمركزي إسنا و أرمنت بمحافظة الأقصر معلناً قرب افتتاح عدد من المشروعات التنموية في 34 قرية تشملها المبادرة في المركزين لخدمة أكثر من 600 ألف نسمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الوحدة المركزية لمبادرة "حياة كريمة" بوزارة التنمية المحلية بحضور الدكتور هشام ابو زيد نائب محافظ الأقصر ومحمد عبد الفتاح سكرتير عام محافظة الأقصر.

تناول الاجتماع عرض موجز للمشروعات التي تم الانتهاء منها في مركزي اسنا وارمنت والمشروعات التي سيتم الانتهاء منها قريباً بالإضافة الي الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي في قرى مركزي اسنا وارمنت ونسب التنفيذ ومعدلات الأداء وكذلك مشروعات الكهرباء والغاز الطبيعي والمجمعات الخدمية الحكومية والمجمعات الزراعية ومراكز تنمية الأسرة ومشروعات التطوير في مختلف القطاعات.

ووجه محافظ الأقصر بدفع العمل بمشروعات الصرف الصحي حتي يشعر المواطن بقيمة ما تقوم به الدولة في سبيل تحسين مستوى الخدمات مشيرا الي اهمية المبادرة وانعكاساتها علي رفع جودة الخدمات وتحسين مستوى معيشة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030.

شهد الاجتماع الذي عقد بمحافظة الأقصر المهندس حسني منصور رئيس الجهاز المركزي للتعمير منطقة البحر الأحمر والمهندسة رقية حماد رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي بالأقصر وياسر جاد مسئول التخطيط ومنسق حياة كريمة بمحافظة الأقصر وعلي عثمان رئيس مدينة أرمنت وصباح منصور نائب رئيس مدينة إسنا وممثلي شركة المياه والصرف الصحي والجهات المعنية بتنفيذ المبادرة بمحافظة الأقصر.

مقالات مشابهة

  • "حياة كريمة" تحول قرى الأقصر إلى نموذج للتنمية المستدامة
  • المنوفية تناقش مشروعات "حياة كريمة " بأشمون والشهداء
  • العربية لحقوق الإنسان: حياة كريمة تؤكد صدق الدولة في بناء جمهورية جديدة
  • عقب دخولها الخدمة.. محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة مركز ببا
  • وزير الإسكان: إنهاء 2508 مشروعات بـ10 محافظات ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • محافظ بني سويف يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بعد تشغيلها في مركز ببا
  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • 93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية
  • وزير الإسكان: إنهاء 2508 مشروعات في 10 محافظات ضمن «حياة كريمة»