أجرى المكتب التجاري المصري في إسطنبول سلسلة من الاجتماعات مع عدد من تجمعات الأعمال والشركات التركية في مجال صناعة الملابس والمنسوجات لبحث فرص جذب المزيد من الاستثمارات التركية في هذا القطاع إلى مصر، الذي يُشكل حالياً القطاع الاستثماري التركي الأول في مصر، وتسهم الاستثمارات التركية القائمة حاليا بنسبة 40%؜ من إجمالي صادرات مصر إلى الخارج من الملابس والمنسوجات.

لقاءات مع أكبر شركات تصنيع الملابس في تركيا

التقى الوزير المفوض التجاري في إسطنبول علي باشا، برئيس اتحاد مصدري الملابس والمنسوجات في تركيا «ITHIB» الذي يندرج تحت مظلته أهم وأكبر شركات صناعة وتصدير الملابس والمنسوجات في تركيا.

كما التقى أيضاً بمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية لتركيا «DEİK» وبحث مع أعضائه الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، إضافة إلى الاجتماع برئيس واحدة من أكبر شركات تصنيع الملابس في تركيا.

وقدم المكتب الدعوة لهذه الاتحادات والشركات للمشاركة في معرض «Destination Africa» المقرر انعقاده في مصر نوفمبر المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المكتب التجاري تركيا التمثيل التجاري صناعة الملابس الملابس والمنسوجات فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

مشروع مشترك بين «إينيركاب هولدينجز» و«إيبيكس» لبناء منشأة تصنيع للمكثفات بأبوظبي


دبي (الاتحاد)
أطلقت «إينيركاب هولدينجز»، الشركة المصنّعة لتقنية المكثّف الفائق عالي السعة لتخزين الطاقة ومقرها دبي، مشروعاً مشتركاً مع شركة «إيبيكس» للاستثمار (Apex Investments) ومقرها أبوظبي، لبناء منشأة تصنيع للمكثّفات الفائقة ذات سعة تخزينية سنوية تبلغ 16 جيجاواط ساعة لتخزين الطاقة، وهي تقنية متطورة تتمتع بميزات تتخطى تقنية الليثيوم أيون الحالية التي نراها في العادة.
ومن المتوقع أن يسهم المشروع المشترك بتلبية النمو الهائل في الطلب على هذه الحلول.
تجدر الإشارة إلى أن هذه المنشأة ستكون أكبر منشأة لتصنيع المكثّفات الفائقة عالية السعة لتخزين الطاقة في العالم.
بموجب هذا التعاون، سيتولى المشروع المشترك، الذي أطلق عليه اسم «إينيركاب إنيرجي هولدينج ليمتد» (Enercap Energy Holding Limited)، بناء منشأة تصنيع مؤتمتة بالكامل ذات سعة تخزينية سنوية تبلغ 10 جيجاواط ساعة في أبوظبي. علاوة على ذلك، وافقت الشركة الجديدة على الاستحواذ على منشأة تصنيع قائمة حالياً بمدينة دبي الصناعية، والتي ستتم ترقيتها إلى سعة تخزينية سنوية تبلغ 6 جيجاواط ساعة.
وقال مارك بلاكويل، الرئيس التنفيذي لشركة «إيبيكس» (Apex): يعدّ الأداء المستقر والمتوقع وطويل الأمد لتقنية تخزين الطاقة من العوامل الضرورية للتمكن من نشر هذه التقنية بكفاءة على نطاق واسع، والسماح لحلول توليد الطاقة المتجددة باستبدال تقنيات توليد الكهرباء القائمة على الوقود الأحفوري.
من جانبه، قال وسيم أشرف قريشي، الرئيس التنفيذي لشركة «إينيركاب هولدينجز» (Enercap Holdings) ومخترع التكنولوجيا: سعداء بإطلاق هذا المشروع المشترك مع شركة إيبيكس، وهي خطوة من شأنها أن تسهم في تسريع نمونا في جميع أنحاء العالم وتوسيع حافظة منتجاتنا لتقديم الحلول المناسبة لكل تطبيق يحتاج إلى تخزين الطاقة. ونحن نعتبر أن هذا هو مستقبل تخزين الطاقة.

أخبار ذات صلة ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا

مقالات مشابهة

  • مدبولي يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدًا إلى القاهرة
  • أستاذ تغذية علاجية: الحلبة والألوفيرا والبقدونس تساعد في إنقاص الوزن
  • التغيرات في أدوار الرجل والمرأة تساهم في ارتفاع حالات الطلاق بالعراق
  • مشروع مشترك بين «إينيركاب هولدينجز» و«إيبيكس» لبناء منشأة تصنيع للمكثفات بأبوظبي
  • “المقاولون العرب” في المركز الـ91 ضمن أكبر شركات العالم
  • الرئيس سلام التقى سفير لبنان في السعودية
  • تركيا: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيغي إلى مثواها الأخير
  • فوائد ممارسة الرياضة بانتظام لصحة الجسم والعقل
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • تركيا تجني 2.3 مليار دولار من صادرات البندق