ينتظر عُشاق فرقة كايروكي حفلهم الغنائي مساء اليوم في مهرجان العلمين، والذي يقدم خلاله مغني الفرقة أمير عيد، باقة من الأغاني المختلفة التي يحبها الجمهور، مثل «أنا نجم» و«مربوط بأستك» و«نفسي أحبك زي زمان» و«يا أبيض يا أسود».

حب أمير عيد لارتداء اللون الأسود

لاحظ محبو أمير عيد، مغنى فرقة كايروكي ارتدائه لـ اللون الأسود بشكل دائم في الحفلات الغنائية أو المناسبات واللقاءات الفنية، ما جعلهم يتساءلون عن السر وراء ذلك، وهذا ما أوضحه المطرب أمير عيد خلال استضافته في برنامج «سولد أوت كامل العدد»، على قناة CBC.

كشف أمير عيد سر حبه لارتداء اللون الأسود قائلًا: «أنا بلبس كل هدومي باللون الأسود استسهال وبنزل مرة في السنة بشتري 12 تيشيرت مثلا شبه بعض.. وبحب أجيب الأسود علشان ما اتعبش نفسي واحتار في الاختيار، وأضاف مازحًا: كان فيه واحد من فرقة كايروكي لابس أبيض كنا هنطرده من الفرقة».

علاقة أمير عيد بوالدته 

وأشار أمير عيد في لقائه ببرنامج «سولد أوت كامل العدد» إلى العلاقة القوية التي تربط بينه وبين والدته، التي تحملت الكثير من المتاعب والصعاب  من أجل تربيته والإنفاق عليه، خاصة بعد انفصالها عن والده، كما عبر عن حزنه الشديد بسبب مرضها بالزهايمر الذي منعها من مشاركته لحظات النجاح التي يعيشها في الغناء والتمثيل.

يشار إلى أن مهرجان العلمين الجديدة يأتي في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لإطلاق مبادرات وطنية تهدف إلى تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة، وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

استخدام الأصباغ الغذائية لتحويل جلود فئران التجارب إلى اللون الشفاف

تمكن فريق من الباحثين في الولايات المتحدة من تطوير تقنية جديدة تجعل جلود فئران التجارب شفافة باستخدام بعض الأصباغ المستخدمة في تلوين الأطعمة.

وأوضح باحثون من جامعة ستانفورد الأمريكية أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت هذه التقنية قابلة للتطبيق على البشر، حيث إن بشرتهم أكثر سماكة مقارنة بجلود الفئران.

وأشار جوسونج هونج، الباحث المتخصص في علوم المواد والهندسة بجامعة ستانفورد، إلى أن “هذه التقنية قد تساهم في تسهيل رؤية الشرايين لسحب عينات الدم، إزالة الوشوم، اكتشاف بعض أنواع سرطان الجلد، والعديد من التطبيقات الأخرى”.

وفي تصريحات لموقع “هيلث داي” المتخصص في الأبحاث الطبية، أوضح هونج أن “بعض العلاجات الحالية تعتمد على الليزر لاستهداف الخلايا السرطانية، ولكنها فعّالة فقط بالقرب من سطح الجلد، بينما تسمح التقنية الجديدة لليزر بالوصول إلى أعماق أكبر من الجلد بفضل قدرتها على السماح للضوء بالنفاذ لمسافات أطول”.

وفي إطار التجربة التي نشرتها الدورية العلمية Science، استخدم الباحثون صبغات خاصة صفراء، وهو اللون الذي يمتص كمية ضوء أكبر، بما في ذلك اللون الأزرق والأشعة فوق البنفسجية، وقاموا بمزج هذه الأصباغ بخلايا من الجلد، وتبين من التجارب أن هذه الصبغات يمكن أن تكسب الجلد لونا شفافا”

وأشاروا إلى أن الصبغات الجديدة تحد من ظاهرة “تناثر الضوء” على السطح وتجعل الجلد يبدو شفافا، كما لو كانت طبقة من الضباب قد انقشعت من فوق سطح الجلد، مما يجعل الأنسجة تحت الجلد تبدو أكثر وضوحا.

ويقول الباحثون إن “الجلد يستغرق عدة دقائق بعد وضع الأصباغ قبل ان يبدأ في التحول إلى اللون الشفاف، وتعمل هذه التقنية بنفس طريقة مساحيق الوجه التي تحتاج بعض الوقت قبل أن يبدأ الجلد في امتصاصها، ويعتمد الوقت الذي تستغرقه هذه العملية على مدى قدرة الجزيئات التي تتكون منها الأصباغ في الانتشار داخل الجلد.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الصور الأولى للسفينة التي كانت متجهة إلى مصر وقصفتها روسيا
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • استخدام الأصباغ الغذائية لتحويل جلود فئران التجارب إلى اللون الشفاف
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • تفاصيل مسلسل «عين شمس» لأحمد مكي في رمضان 2025 
  • اللون الواحد يعطل تقييم واستجواب وزراء السوداني في البرلمان العراقي
  • كايروكي في حفل جديد بمدينة الشيخ زايد (الموعد والمكان)
  • تبدأ من 450 جنيها.. أسعار تذاكر حفل كايروكي في القاهرة الجديدة
  • شيخ الأزهر يوجه باستمرار دعم الأسر الفلسطينية وأبنائهم الطلاب في مصر
  • مكاسب مصر من المعرض الدولي للطيران والفضاء بـ«العلمين»