اختتمت أكاديمية الشرطة فعاليات الدورة التدريبية الرابعة التي نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في مركز بحوث الشرطة، في مجال «القانون الدولي الإنساني وآليات تطبيقه على الصعيدين الوطني والدولي»، بمشاركة عدد من الكوادر الأمنية بالوزارة خلال الفترة من 18 - 21 أغسطس الجاري.

وتضمن البرنامج التدريبي التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلى والدولي وتصنيف النزاعات المسلحة والفئات المشمولة بالحماية وآليات احترام القانون الدولي ومبادئ استخدام القوة في النزاعات المسلحة.

كما شهدت فعاليات الدورة على مدار فترة انعقادها، تدريبات للكوادر الأمنية المشاركة في مجال اختصاص اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والتي شهدت تفاعلاً ملحوظاً من قبل المشاركين، إلى جانب استعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة.

يأتي ذلك في ضوء سعي وزارة الداخلية إلى التعاون مع المنظمات الدولية كافة، دعما وتعزيزا لمسارات التعاون في نشر ثقافة حقوق الإنسان بين أوساط العاملين بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية

إقرأ أيضاً:

ديليفرو تُقدم تدريباً على الإسعافات الأولية لتعزيز سلامة السائقين

 

تماشياً مع التزامها بالتحسين المستمر لسلامة السائقين وعافيتهم، استكملت ديليفرو مبادرة التدريب على الإسعافات الأولية المخصصة للسائقين بدعم من معهد اعتماد للتدريب، الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للإسعافات الأولية في 14 سبتمبر.

وقدم معهد اعتماد للتدريب الجلسة التي استهدفت الأفراد ممن لا يمتلكون خبرة طبية ويرغبون بتقديم المساعدة في حالات الطوارئ، وركزت على تزويد السائقين بالمعلومات والمهارات والثقة اللازمة لاتخاذ القرار والتصرف بسرعة في الحالات الحرجة. وتعلم السائقون تقنيات الإسعافات الأولية، بما فيها الإنعاش القلبي الرئوي لكافة الأعمار، وتدبير الإصابات المفاجئة كالنزف والكسور، والتعامل مع الأمراض المفاجئة، والاستجابة لحالات الطوارئ البيئية. إن هذه الجلسة من معهد اعتماد للتدريب معتمدة من المعهد الأمريكي للسلامة والصحة، وتحظى باعتراف دولي، وتسري صلاحية الشهادة لمدة سنتين. وعند اكتمال التدريب، حصل السائقون على شهادة وشارة تعكس التزامهم بخدمة المجتمع.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال يزن أبو رقبة، رئيس شؤون العمليات في شركة ديليفرو الشرق الأوسط: “يلعب السائقون دوراً محورياً في المجتمع. وتبرز في هذا الصدد أهمية تعزيز صحتهم و مهاراتهم في القيادة للحفاظ على عافيتهم وحماية المجتمعات التي يعملون فيها. بالتعاون مع معهد اعتماد التدريب، يتيح التدريب لسائقينا فرصة اكتساب مهارات الإسعافات الأولية الأساسية، مما يعكس التزامنا بصحتهم وعافيتهم ويسلط الضوء على قيمنا المتمثلة بالمساهمة بشكل إيجابي على المجتمع”.

ومن جهته، أضاف علمزيب رحمن غول، أحد سائقي ديليفرو ممن حضروا جلسة التدريب: “ساعدني حضور تدريب الإسعافات الأولية على اكتساب المعرفة والفائدة. وإلى جانب الحفاظ على السلامة والأمان على الطرقات، أسعى بشكل مستمر لمساعدة الآخرين عندما تتاح لي الفرصة، ويسرني الحصول على المهارات الضرورية عن طريق هذا التدريب لدعم الآخرين عند الحاجة”.

وتسلط المبادرة الضوء على التزام ديليفرو المستمر بسلامة سائقيها والمجتمع بشكل عام. وعن طريق تزويد سائقيها بمهارات الإسعافات الأولية الأساسية، ترتقي ديليفرو بمستويات سلامتهم على الطرقات وتمكنهم من لعب دور فعال في حالات الطوارئ، مما يعزز مهمتها المتمثلة بالمساهمة الإيجابية على المجتمع بدولة الإمارات.


مقالات مشابهة

  • قوات كييف تهاجم قافلة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر في دونيتسك
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: نؤكد مقتل 3 من موظفينا في قصف بشرق أوكرانيا
  • مقتل 3 من الصليب الأحمر بقصف شرق أوكرانيا
  • أحمد سليمان يعلن وصول البطاقة الدولية للاعب كونراد ميشالاك
  • ديليفرو تُقدم تدريباً على الإسعافات الأولية لتعزيز سلامة السائقين
  • في النزاعات المسلحة.. الجامعة العربية تناقش مشروع قانون لحماية الأطفال من التجنيد
  • أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية تحتفل بتخريج 476 وكيل عريف و25 شرطيا
  • قمة الذكاء الاصطناعي تختتم يومها الأول بحزمة من مذكرات التفاهم والإطلاقات الدولية
  • “أبوزريبة” يبحث مع مدير إدارة الدعم المركزي الأوضاع الأمنية في غات
  • الهلال الأحمر السعودي ينظم ورشة “التدابير الوقائية لحماية المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية أثناء النزاعات المسلحة”