بوابة الوفد:
2024-09-13@02:32:09 GMT

Google Essentials يضم خدمات جوجل في تطبيق واحد

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

إذا اشتريت كمبيوتر محمولًا جديدًا من Hewlett-Packard في الأسابيع القليلة القادمة، فستلاحظ تطبيقًا جديدًا في قائمة "ابدأ" يسمى Google Essentials. أعلنت Google يوم الخميس أن التطبيق الجديد سيجمع بعض خدماتها الأساسية مثل Google Photos وGoogle Drive وGoogle Messages.

لن يضم تطبيق Google Essentials اختصارات لخدماته الأكثر استخدامًا فحسب، بل سيعمل أيضًا على تجميع معلومات حسابك في Google والمواد المحفوظة مثل المستندات والصور والألعاب المحفوظة للعناوين من Google Play Games.

سيحصل المشتركون المؤهلون أيضًا على نسخة تجريبية لمدة شهرين من تخزين Google One السحابي بسعة 100 جيجابايت.

 

تقول منشورات المدونة أن تطبيق Google Essentials لن يتوفر إلا على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows بدءًا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة من Hewlett-Packard (HP) بما في ذلك طرز مثل Spectre وEnvy وPavilion وOMEN وVictus.

 تقول Google إنها تخطط لإتاحة تطبيق Essentials على المزيد من العلامات التجارية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows في المستقبل.

يبدو مفهوم تطبيق خدمات Google المجمع مشابهًا جدًا لبرنامج Windows Live Essentials القديم. فقد أتاحت مجموعة تطبيقات Microsoft لمستخدمي Windows طريقة أسرع للوصول إلى تطبيقات مثل Mail وMovie Maker وMessenger وWriter. يتوفر إصدار مؤرشف من برنامج تثبيت Windows Live Essentials على Internet Archive.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تسجيل 816 حادث سير خلال شهر واحد!

أعلنت إدارة شؤون المرور والتراخيص، بوزارة الداخلية المكلفة بحكومة الوحدة الوطنية، تقريرها الشهري لحوادث المرور المسجلة خلال شهر يوليو 2024.

وكشفت إدارة شؤون المرور والتراخيص، “عن ارتفاع في أعداد الحوادث والإصابات، مما يثير الحاجة إلى تعزيز إجراءات السلامة المرورية”، مشيرة إلى أن “الأرقام مقلقة ودعوات لتعزيز السلامة”

وبحسب التقرير، “تم تسجيل 816 حادثًا مروريًا خلال الشهر، أسفرت عن 202 حالة وفاة، مما يعكس خطورة الوضع المروري الحالي، كما تضمن التقرير 331 إصابة بليغة و283 إصابة بسيطة، مما يظهر حجم الضرر الذي يلحق بالمواطنين جراء هذه الحوادث”.

وبحسب التقرير، “إلى جانب ذلك، تعرضت 1,292 مركبة لأضرار مادية، بلغت تكلفتها 7,162,550 دينارًا، مما يشير إلى العبء الاقتصادي الكبير الذي تسببه الحوادث المرورية”.

ودعت وزارة الداخلية، “السائقين المركبات الآلية إلى الالتزام بقانون المرور لضمان السلامة على الطرق، واحترام إشارات وعلامات المرور، والتحكم الجيد في عجلة القيادة، والالتزام بالسرعات المحددة، وتجنب استعمال الهاتف النقال أثناء القيادة”، مشيرة إلى أن “هذه الإجراءات تهدف إلى الحد من الحوادث المرورية والحفاظ على أرواح المواطنين”.

مقالات مشابهة

  • فراس الغامدي ينتقل إلى العربي
  • تطبيق Google Home يبدأ في العمل على ميزة “الإجازة” المطلوبة بشدة
  • عمليات البحث في جوجل ترتبط بأرشيف الإنترنت
  • نزيف مستمر في صفوف الحوثيين.. 37 قتيلاً خلال شهر واحد!
  • Live Home 3D.. تطبيق متقدم لتصميم منزلك
  • الغـربُ غـربـان لا غـربٌ واحـد
  • تسجيل 816 حادث سير خلال شهر واحد!
  • رحلة الشقاء: 156 شخصاً يضطرون إلى ترك منازلهم في أسبوع واحد.
  • أدوات يوفرها الذكاء الاصطناعي للمسافرين!
  • تطبيق الصور من جوجل يحصل على بحث محسّن مع وظيفة Ask Photos المدعومة من Gemini