أعلنت بلدية غزة عن تدمير الاحتلال لمرافق المياه تسبب في عدم وصولها لكثير من المناطق والكمية المتوفرة منها تغطي 40% من مساحة المدينة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: إسرائيل ستواصل وضع العراقيل أمام أونروا في غزة المصري للفكر والدراسات: دور مصر منذ بدء حرب غزة لقي إشادات أممية دور مصر في وقف حرب غزة

قال محمد فوزي، الباحث في المركز المصري للفكر والدراسات، إن الدور الذي لعبته مصر منذ بدء الحرب في قطاع غزة لقى إشادات أممية، ودولية، وإقليمية، حيث لعبت مصر دور مهما على المستوي الإنساني، وسعت للإحلال السلام في الشرق الأوسط، ووقف الحرب الجارية في قطاع غزة والتي دخلت في شهر الحادي عشر.

وأضاف فوزي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على قناة "إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أن التطور الأهم حاليا المباحثات التي تحضنها مصر في القاهرة، لوقف الحرب في قطاع غزة والتي جاءت كاستكمال للمباحثات التي عقدت في الدوحة الأسبوع الماضي.
وأوضح الباحث في المركز المصري للدراسات، أن الدولة المصرية تتحرك على أكثر من مستوي لوقف الحرب في قطاع غزة سواء فيما يتعلق بتذليل العقبات، وإزالة الفجوات الناجمة عن وجود بعض الخلافات حول تصورات وقف إطلاق النار بينن طرفي الحرب الأساسيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة بلدية غزة القاهرة الإخبارية المياه حرب غزة

إقرأ أيضاً:

صحيفة تُحذّر من الحرب... هل إسرائيل قادرة على تدمير صواريخ حزب الله؟

ذكر موقع "الإمارات 24" أنّ مسؤولاً أميركيّاً كبيراً قال في منتدى حول "الشرق الأوسط" في العاصمة الأميركية واشنطن إنّ "الحرب الشاملة بين "حزب الله" وإسرائيل في لبنان قد تكون لها عواقب كارثية وغير متوقعة".

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن المسؤول الأميركي قوله إن "الحرب ليست لعبة. أنا لا أشكك في قدرات الجيش  الإسرائيلي، لكن يتعيّن علينا أن نفكر في حقيقة مفادها أن العواقب ستكون وخيمة على الطرفين".

وفي المؤتمر عينه، قال وزير الحرب السابق بيني غانتس إنّ إسرائيل يجب أن تُحوّل تركيزها نحو "حزب الله" والحدود اللبنانية، محذراً أن "إسرائيل تأخرت في هذا الأمر"،  وأضاف  أن "الحرب مع "حزب الله" وشيكة إذا لم تتوصل إسرائيل قريباً إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع حماس في غزة".

وبينما يقول غانتس ومسؤولون إسرائيليون آخرون إن "عملية كبرى في لبنان هي السبيل الوحيد لإعادة عشرات الآلاف من الإسرائيليين إلى منازلهم على الحدود الشمالية"، حذر المسؤول الأميركي من أن "العديد من المدنيين قد يقتلون في الحرب ولن يكون لديهم منازل يعودون إليها".

وأضاف: "هناك فكرة في إسرائيل مفادها أن نذهب إلى الحرب وبعدها سندمر كل الصواريخ التي يمتلكها "حزب الله" وسيكون كل شيء على ما يرام"، ورأى أنّ "الأمر ليس بهذه البساطة. لا يوجد حلّ سحري. لا يمكن القضاء على الطرف الآخر. في نهاية الحرب قد تدفع إسرائيل ثمناً باهظاً ولا تحقق أهدافها".

وأوضى المسؤول بحلّ دبلوماسي وليس عسكريا لتهدئة التوترات الحدودية، وقال: "في حال اندلاع حرب فإن المجتمع الدولي سيتدخل للوصول إلى حلّ دبلوماسي مماثل لما يمكن التوصل إليه الآن". (الإمارات 24)    

مقالات مشابهة

  • فريق مكلف من الحكومة الليبية يزور بلدية إدري الشاطئ لمعاينة المناطق المتضررة من السيول
  • الاحتلال يزعم تدمير 80% من الأنفاق بمحور فيلادلفيا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية
  • في ذكرى رحيله.. قصة رسالة بليغ حمدي التي تسبب له في خلاف مع فنانة شهيرة
  • عميد بلدية ترهونة: نحن في القرن الـ 21 ومازالت ترهونة تنقل المياه في صهاريج
  • المقاومة في الضفة: فرصة لتعزيز الوحدة أم تصعيد للمخاطر؟
  • بلدية العين تنفذ مشاريع تشغيلية للمرافق الترفيهية والخدمية
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • صحيفة تُحذّر من الحرب... هل إسرائيل قادرة على تدمير صواريخ حزب الله؟