أعلنت كوت ديفوار عن رصد حالات إصابة بالسلالة 2 من "جدري القردة" لأول مرة منذ بدء تفشي المرض في عدة دول منذ عام 2022.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أوصت الاثنين الماضي، الدول التي سجلّت إصابات بسلالة جديدة من "جدري القردة" ظهرت في أفريقيا، بإطلاق خطط تطعيم في المناطق التي تم فيها رصد المرض.
أخبار متعلقة منظمة الصحة العالمية: الحاجة ملحة للقاحات جدري القرودمقتل 14 هنديًا إثر سقوط حافلتهم بنهر في نيبال .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } كوت ديفوار تعلن لأول مرة رصد حالات إصابة بجدري القردة- رويترز
ودفع تزايد عدد الإصابات بـ"جدري القردة" في جمهورية الكونغو الديمقراطية مدفوعًا بالسلالة "1 بي" التي سجلت كذلك في بوروندي وكينيا ورواندا وأوغندا بمنظمة الصحة إلى إعلان المرض طارئة صحية عامة تسبب قلقًا دوليًا في 14 أغسطس، وهو أعلى مستوى تحذير يمكن أن تطلقه الهيئة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس أبيدجان جدري القردة جدري القرود أفريقيا إمبوكس جدری القردة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تُعلن عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة بمراكش

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أنه تم بتاريخ يوم الخميس 12 شتنبر 2024 تسجيل حالة إصابة مؤكدة بمرض جدري القردة (إم-بوكس) في المغرب.
وأوضحت الوزارة أن الحالة تم اكتشافها ضمن البروتوكول الصحي المعتمد في المملكة منذ بدء هذا الإنذار الصحي العالمي، حيث خضع المصاب للرعاية الصحية اللازمة في أحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة مراكش، وهو في حالة صحية مستقرة لا تستدعي القلق.

وافادت الوزارة أن المصاب يتلقى الرعاية الطبية المناسبة وفقاً للإجراءات الصحية المعتمدة، ويخضع للمراقبة الطبية الدقيقة لضمان استقرار حالته. كما تم تفعيل إجراءات العزل الصحي والمتابعة الطبية اللازمة وفقًا للمعايير الصحية الوطنية والدولية.

ومباشرة بعد التوصل بنتائج التحاليل المخبرية للحالة المؤكدة، باشر المركزان الوطني والجهوي لعمليات طوارئ الصحة العامة، بالإضافة إلى فرق الاستجابة السريعة، التحريات الوبائية المعتمدة من أجل حصر لائحة جميع المخالطين للمصاب، بغية مراقبتهم واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس، وفقاً لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية. ولم تظهر على المخالطين أية أعراض حتى الآن.
وتؤكد وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أنها ستستمر في التواصل مع الرأي العام الوطني، وإخباره بكل المستجدات المتعلقة بالوضع الوبائي بانتظام، كما دأبت على ذلك منذ بداية هذا الإنذار الصحي العالمي.

ودعت الوزارة المواطنين إلى الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة وتجنب نشر الشائعات أو المعلومات غير المؤكدة، مع الالتزام بالتدابير الوقائية الموصى بها، مثل غسل اليدين بانتظام، وتجنب الاتصال المباشر مع الأشخاص المصابين أو المشتبه في إصابتهم، والحرص على النظافة الشخصية.

.

مقالات مشابهة

  • دولة عربية تسجل أول إصابة بجدري القردة
  • المغرب يعلن تسجيل أول إصابة مؤكدة بجدري القردة
  • عاجل: دولة عربية تعلن عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بـ”جدري القردة”
  • المغرب يسجل أول حالة إصابة بجدري القردة
  • أول حالة إصابة بجدري القردة في الدول العربية
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة
  • المغرب.. أول إصابة بجدري القردة
  • المغرب يرصد أول إصابة بجدري القردة
  • المغرب يسجل أول إصابة بـ"جدري القردة"
  • وزارة الصحة تُعلن عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة بمراكش