قالت عضو هيئة العمل الوطني الفلسطينية، رتيبة النتشة، إن هناك توجها لدى "الديمقراطيين الأمريكيين" لوقف التسليح غير المشروط لإسرائيل وإنهاء الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضافت النتشة - في تصريح لقناة (النيل) الإخبارية، اليوم /الجمعة/ - أنه يبدو من خطاب المرشحة الأمريكية كاملا هاريس الأخير أن "المؤسسة الصهيونية" في الولايات المتحدة الامريكية، تتأثر بكثير من التغيرات الجماهيرية التي تحدث داخل الحزب الديمقراطي والولايات المتحدة.

وأشارت إلى أن المرشحة الأمريكية خرجت بخطاب يحاكي مشاعر الجميع ولا يتعارض مع السياسية الأمريكية عميقة الأمد والداعمة بشكل لا محدود لدولة الاحتلال ومصالحها، ومن جهة أخرى يحاول طمأنة الشارع الأمريكي بأن هناك إجراءات ستأخذ من أجل الحق الفلسطيني.

ولفتت إلى أن الوعود الأمريكية بإيجاد حق تقرير المصير للفلسطينيين، تم سماعها مسبقا من الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الأسبق باراك أوباما وغيرهم من أعضاء الحزب الديمقراطي، لكن على مدار أكثر من 30 عاما من المرحلة الانتقالية، بعد اتفاقية "أوسلو"، لم يستطع أي رئيس للولايات المتحدة الامريكية أن يجلب إسرائيل إلى اتفاق شامل وعادل، يضمن حصول الفلسطينيين على دولة مستقلة.

اقرأ أيضاًخلال لقاء صحفي بـ طوكيو.. وزير الخارجية يستعرض موقف مصر إزاء التطورات الدولية والحرب على غزة

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان يحذر من التدمير الممنهج للمنظومة الصحية في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: 7 أكتوبر الحزب الديمقراطي الأمريكي حرب الإبادة الجماعية في غزة طوفان الأقصى كامالا هاريس هيئة العمل الوطني الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

إكسترا نيوز: عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين

قال عوض الغنام، مراسل قناة إكسترا نيوز من أمام معبر رفح، إن عمليات القصف الإسرائيلي تشتد وتصل إلى مناطق متفرقة إلى كل الأنحاء والضواحي في رفح الفلسطينية، موضحًا أنه يشهد يومي الجمعة والسبت شدة في القصف ولا يوجد تفسيرات لذلك.

أستاذ هندسة: مصر غنية بإمكانيات الطاقة المتجددة.. وتجتذب الاستثمارات خبير: مصر قدمت صورة متكاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات

وأضاف الغنام، خلال مراسلته لقناة "إكسترا نيوز"، أن القصف الإسرائيلي اليوم الجمعة عنيف وملحوظ بشكل كبير، بحيث يمكن سماع دوي الانفجارات نتيجة القصف الإسرائيلي.

وتابع أنه على صعيد العمليات الإغاثية لم تدخل المساعدات للجانب الفلسطيني كما هو معتاد في يوم الجمعة، وهو ما يأتي في بيان برنامج الإغاثة العالمي بأن هناك عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين.

ولفت إلى أن المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة باتت قليلة للغاية إذ إن عددا كبيرا من المساعدات يرفضها الاحتلال، مشيرا إلى أن هناك مستودعات لمواد غذائية وطبية حالت إسرائيل دون دخولها، كما أن المستودع الوحيد في وسط قطاع غزة أصبح مهددا بالتوقف نتيجة العمليات العسكرية التي باتت قريبة في هذا المحيط وعمليات الإجلاء على مدار الساعة مما هدد بإمكانية وصول البرنامج الإغاثي العالمي والعاملين في الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة شؤون الأسرى: يجب الضغط على إسرائيل لوقف تنفيذ أجندتها الرامية لتعميق الأزمة
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل
  • أمل الحناوي: عدوان إسرائيل على الفلسطينيين بجاحة لا تكترث لعقاب
  • عاجل .. تعرض وزير النفط العراقي الى ازمة صحية مفاجئة اثناء زيارته الحالية الى الولايات المتحدة الامريكية ونقله الى المستشفى
  • فلسطين: حل الدولتين مرهون بعضوية أممية كاملة وإنهاء الاحتلال
  • بعد اتهامها بالتجسس.. رئيسة شبكة "آر تي": تعلمنا على أساتذتنا الأمريكيين
  • مصطفى: حل الدولتين مرهون بعضوية أممية كاملة وإنهاء الاحتلال
  • عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين (شاهد)
  • إكسترا نيوز: عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين
  • مراسل «إكسترا نيوز»: هناك عملية تجويع متعمدة من قِبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين