زار معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، أمس، جامعة نجران ، حيث كان في استقباله رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحمن الخضيري، وعدد من منسوبي الجامعة، بصالة شهداء الواجب في مقر البرج الإداري بالمدينة الجامعية.

 

وعقد معالي الوزير لقاءً خاصاً بطلاب وطالبات تحدث فيه عن الصناعة والتعدين والإستراتيجية الوطنية لنمو هذه القطاعات انطلاقاً من رؤية 2030 في تنوع الاقتصاد، إضافةً إلى ما تقدمه الوزارة من برامج تدريبية، وتطوير العنصر البشري تحقيقاً لمستهدفات إستراتيجية تنمية القدرات البشرية، مشيراً إلى أن المملكة تنعم بكثيرٍ من المزايا والثروات الطبيعية والمعدنية وتتواصل فيها الاكتشافات بشكلٍ مستمر.

اقرأ أيضاًالمملكةبرعاية ولي العهد .. القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة تنطلق في الرياض

وأكد أن قيمة الثروة المعدنية في المملكة‬ ارتفعت بنسبة 90% لتصل إلى نحو 9 تريليونات ريال، حيث تركز إستراتيجية التعدين على ارتفاع العائد الاقتصادي الإيجابي مع ضرورة المحافظة على البيئة، لافتاً إلى أن منطقة نجران تعد منطقة واعدة تحتضن موارد معدنية كثيرة في مجالات الذهب والفضة والجرانيت، حيث تعمل الوزارة على تطوير الاستثمار في هذه المجالات وخلق الوظائف فيها، إضافةً إلى تعاون الوزارة مع الجامعة حالياً لطرح برامج تدريبية في القطاع الخاص لسد الفجوة بين الجانب الأكاديمي والعلمي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية

الثورة نت|

التقى نائب وزير الشباب والرياضة، نبيه أبو شوصاء، بديوان عام الوزارة، اليوم، رؤساء الاتحادات الرياضية وممثليها.

ناقش اللقاء، أولوية العمل خلال الفترة القادمة، والتفاعل لإنجاح الأنشطة الرياضية على المستويين المحلي والخارجي.

وأكد نائب وزير الشباب والرياضة أهمية التكامل في علاقة الوزارة بالاتحادات الرياضية، كون نجاح عمل وزارة الشباب والرياضة في تحقيق أهدافها مرهون بنجاح الاتحادات الرياضة وفاعليتها في خدمة الرياضيين وعطائها الإيجابي الذي يسهم في استيعاب طاقات النشء والشباب واستثمار أوقاتهم فيما يفيدهم وينفع مجتمعهم ووطنهم.

ولفت في اللقاء الذي حضره وكيل قطاع الرياضة علي هضبان، إلى أن الاتحادات الرياضية تعتبر رمز عام لوحدة الوطن، في ظل استمرار العدوان والحصار وأطماع القوى الاستعمارية، وسعي أعداء الوطن والأمة لاستهداف قيم النشء والشباب والمجتمع بشكل عام.

وأشار أبو شوصاء إلى أن قيادة الوزارة حريصة على دعم ورعاية الأنشطة الرياضية وفق الإمكانات المتاحة وفي إطار اللوائح والقوانين والمصلحة الوطنية.

وشهد اللقاء العديد من المداخلات من رؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية وقيادات العمل الرياضي ، تناولت أهمية رفع دعم البطولات الخاصة بكل اتحاد بما يتناسب مع حجم النشاط وأولويته.

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني محمد الكباري، والوكلاء المساعدون لقطاع الرياضة الدكتور كمال الشريف والتخطيط الدكتور جابر البواب والمشاريع طارق حنش، ومديرو الاتحادات الرياضية وائل القرشي والأندية طه تاج الدين وعدد من المختصين.

مقالات مشابهة

  • معالي سعيد محمد الطاير يكرّم 194 موظفاً وموظفة فازوا بجوائز “نجوم ديوا” 2024
  • وزير الثقافة يلتقي سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة
  • تعليم مكة يدعو الطلاب للمشاركة في ‎مسابقة "موهوب 2024"
  • اللقاء السنوي لمنتسبي “برنامج تطوير كوادر القطاع الصحي ” في جامعة الشارقة
  • مع أبرز الشركات الرائدة في دول شرق آسيا.. “وزير الصناعة” يبحث تعزيز التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي
  • دعوى قضائية ضد جامعة كاليفورنيا بعد منع طلاب من الدخول بسبب فلسطين
  • جامعة أسيوط تستقبل طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم إلكترونيا  
  • وزير الصناعة يتلقى عرضا مفصلا لنشاط تصنيع سيارات “فيات”
  • بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة.. وزير الخارجية يلتقي نظيرَيه التونسي والموريتاني
  • نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية