جدد أندريه يرماك رئيس مكتب زيلينسكي إمكانية أن تعمل مجموعات العمل التي تم إنشاؤها مسبقا على تطوير خطة تسوية مشتركة، ولم يستبعد أن تتم دعوة روسيا لحضور القمة حول أوكرانيا

جاء ذلك في تصريحات يرماك لصحيفة India Today، في إطار زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى أوكرانيا اليوم الجمعة، حيث تابع أن أنشطة مجموعات العمل التي تم إنشاؤها بعد المؤتمر الأول حول الأزمة الأوكرانية يجب أن تؤدي إلى تطوير خطة مشتركة للتسوية السلمية.

وأضاف: "ستكون لدينا هذه الخطة، وبعدها سنكون مستعدين لتنظيم قمة ثانية. وسيكون من الممكن حينها دعوة ممثل لروسيا وتقديم هذه الخطة".

وكان السفير الروسي في لندن أندريه كيلين قد حث، في وقت سابق، على عدم أخذ كلمات الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته زيلينسكي على محمل الجد بشأن إجراء أي مفاوضات سلام، حيث أشار الدبلوماسي إلى كيفية عدم اكتراث كييف بوزن الكلمات.

من جانبها أشارت وزارة الخارجية الروسية إلى أن كييف وضعت قضية مفاوضات السلام مع موسكو في "توقف طويل الأمد" بشنها الهجوم على مقاطعة كورسك.

كما قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف إن ارتكاب النازيين الجدد عملهم الإرهابي في مقاطعة كورسك "وضع الأمور في نصابها الصحيح"، وأصبح الجميع يفهم الآن أنه "لا مزيد من المفاوضات قبل هزيمة العدو بالكامل

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الازمة الاوكرانية الأوكرانية الخارجية الروسي السفير الروسي في لندن المؤتمر الأول اوكرانيا اليوم مفاوضات السلام

إقرأ أيضاً:

كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا

قال أليكسي سميرنوف، القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية، اليوم الخميس، بأن وسائط الدفاع الجوي الروسية اعترضت صاروخا أوكرانيا، ودمرته في أجواء المقاطعة،  وفقا لما اوردته وكالة "سبوتنيك". 

بريطانيا تسمح لكييف بضرب روسيا بصواريخ "ستورم شادو" بلينكن : روسيا تقصف المدن الأوكرانية بكل وحشية وتحصل على الأسلحة من إيران

جدير بالذكر أنه، في حوالي الساعة 5:30 من صباح يوم 6 أغسطس، شنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية هجوماً، بهدف الاستيلاء على أراضي في مقاطعة كورسك.

وصرح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، بأنه تم وقف تقدم القوات الأوكرانية؛ مشددا على أن العملية في مقاطعة كورسك، ستكتمل بهزيمة العدو، ودحره إلى خارج حدود الدولة. 

وصرح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، بأنه تم وقف تقدم القوات الأوكرانية؛ مشددا على أن العملية في مقاطعة كورسك، ستكتمل بهزيمة العدو، ودحره إلى خارج حدود الدولة. 

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن نظام كييف قام بعملية استفزاز واسعة النطاق، وأطلق النار بشكل عشوائي، بما في ذلك على أهداف مدنية، مؤكدًا أن العدو سيلقى الرد المناسب على أفعاله، وأن روسيا ستحقق جميع الأهداف التي وضعتها في أوكرانيا.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: روسيا بدأت هجوما مضادا في كورسك
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • زيلينسكي:"خطة الانتصار" قد تدفع روسيا لإنهاء الحرب دبلوماسيا
  • زيلينسكي يطمح لاستهداف موسكو وعرض خطة للسلام
  • يلتقي زيلينسكي قريبًا.. هل يوافق بايدن على ضرب العمق الروسي؟
  • الجيش الروسي يسقط مسيّرات أوكرانية في القطب الشمالي
  • روسيا توجه دعوة عاجلة بشأن اليمن
  • في إشارة إلى إيران..زيلينسكي: سنحشد العالم ضد داعمي روسيا
  • رئيس الوزراء الأوكراني يكرر "دعوة" روسيا إلى المفاوضات
  • الأمن الروسي: لا مفاوضات مع كييف إلا بعد دحرهم من كورسك