قالت الأمم المتحدة إن ليبيا أظهرت تضامنا عظيماً مع اللاجئين السودانيين من خلال فتح المستشفيات والمدارس أمامهم.

وأكد مكتب الأمم المتحدة في ليبيا أن مدينة الكفرة لا تزال هي النقطة الرئيسية لدخول اللاجئين السودانيين إلى ليبيا، حيث يصل أكثر من 300 لاجئ يومياً للمدينة.

وتوقع المكتب وصول المزيد من اللاجئين السودانيين إلى ليبيا مع استمرار الاشتباكات في بلادهم، موضحًا أن معظمهم عائلات وأطفال فارّون من الحرب ويبحثون عن ملاذٍ على هيئة حلول مؤقتة.

ووفقا للمكتب، فإن البنية التحتية تعاني من عدم القدرة على تلبية الاحتياجات المتزايدة بسرعة، بما في ذلك المأوى، والصحة، والصرف الصحي، والاحتياجات الأساسية الأخرى مثل الغذاء.

وأشار مكتب الأمم المتحدة إلى أن التنسيق بين وكالات الأمم المتحدة والشركاء والسلطات أمراً لا غنى عنه لتقديم الدعم الفعال، حيث تعمل وكالات الأمم المتحدة على تكثيف استجابتها المنسقة لتلبية احتياجات المناطق التي تستقبل معظم اللاجئين الواصلين.

مازالت #الكفرة هي النقطة الرئيسية لدخول اللاجئين السودانيين إلى ليبيا، حيث يصل أكثر من 300 لاجئ يومياً، معظمهم عائلات…

تم النشر بواسطة ‏UN in Libya – الأمم المتحدة في ليبيا‏ في الخميس، ٢٢ أغسطس ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأمم المتحدة السودان الكفرة ليبيا اللاجئین السودانیین الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تكشف آخر تطورات أزمة مصرف ليبيا المركزي

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إن الفصائل الليبية المتنافسة أحرزت تقدما بشأن أزمة المصرف المركزي وستواصل المشاورات، الخميس، للتوصل إلى اتفاق نهائي، وذلك في محاولة لنزع فتيل أزمة تقلص إنتاج النفط وصادراته.

ضم الاجتماع الذي استضافته البعثة ممثلين عن مجلس النواب ومقره في بنغازي بالشرق والمجلس الأعلى للدولة والمجلس الرئاسي، وكلاهما مقره بطرابلس في الغرب.

وأضافت البعثة في بيان "أحرز ممثلا المجلسين التشريعيين تقدما بشأن المبادئ العامة الناظمة للمرحلة المؤقتة التي ستسبق تعيين محافظ ومجلس إدارة لمصرف ليبيا المركزي".

بدأت المواجهة الشهر الماضي عندما تحركت الفصائل الليبية في الغرب للإطاحة بمحافظ البنك المركزي المخضرم الصديق الكبير، مما دفع فصائل الشرق إلى إعلان وقف إنتاج النفط.

وعلى الرغم من إعلان الهيئتين التشريعيتين الأسبوع الماضي أنهما اتفقتا على تعيين محافظ للبنك المركزي بشكل مشترك في غضون 30 يوما، فإن الوضع لا يزال غير مستقر ويكتنفه الغموض.

وأظهرت بيانات شركة كبلر للتحليلات اليوم أن صادرات النفط الليبية انخفضت بنحو 81 بالمئة الأسبوع الماضي، مع إلغاء المؤسسة الوطنية للنفط توريد الخام وسط أزمة بشأن السيطرة على البنك المركزي وعوائد النفط.

مقالات مشابهة

  • مسؤولة أممية تؤكد التزام الأمم المتحدة بمساعدة ليبيا في جهود تحقيق الوحدة والسلام
  • الأمم المتحدة تكشف آخر تطورات أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • بعثة الأمم المتحدة في ليبيا: إحراز تقدم في مباحثات تعيين محافظ للبنك المركزي
  • ليبيا تعلن الحداد بالذكرى الأولى لكارثة فيضانات درنة
  • حداد في ليبيا بالذكرى الأولى لكارثة فيضانات درنة
  • الأمم المتحدة: استئناف تيسير المشاورات لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • بعثة الأمم المتحدة تستأنف مشاورات حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • البعثة الأممية: المجتمعات المحلية في درنة أظهرت قدرة تثير الإعجاب على الصمود والعمل نحو التعافي
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات
  • مجتمع اللاجئين السودانيين بأوغندا ينفذ برنامج “ختان” جماعي لـ 100 طفل – صور