الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجع الدولار، الجمعة، وسط ترقب المتعاملين لتصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، جيروم باول، بينما ارتفع الين الياباني بعد أن أكد محافظ بنك اليابان كازو أويدا الميل لتشديد السياسة النقدية.

وشهد الين تحركات كبيرة نسبيا اليوم الجمعة، ليصعد 0.3 بالمئة إلى 145.82 مقابل الدولار بعد أن أكد أويدا عزمه على رفع أسعار الفائدة إذا ظل التضخم في مساره للوصول إلى هدف الاثنين بالمئة بشكل مستدام.

وفي حديثه أمام البرلمان، حيث جرى استدعاؤه لشرح قرار بنك اليابان برفع أسعار الفائدة في يوليو، حذر أويدا من أن الأسواق لا تزال متقلبة وقد تؤثر على توقعات التضخم للبنك المركزي.

أخبار ذات صلة

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.11 بالمئة عند 101.37 وظل بالقرب من أدنى مستوى له في عام 2024 عند 100.92 الذي لامسه يوم الأربعاء. ويتجه المؤشر نحو الأسبوع الخامس على التوالي من الخسائر.

ومن المقرر أن يتحدث باول في مؤتمر أبحاث بنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي في العاشرة صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1400 بتوقيت غرينتش) وستتابع الأسواق الخطاب بحثا عن مؤشرات حول موعد ومقدار خفض الفائدة الأميركية.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، تتوقع الأسواق فرصة بنسبة 76 بالمئة خفض المركزي الأميركي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه في سبتمبر، مع تراجع توقعات خفض كبير بمقدار 50 نقطة أساس.

وصعد اليورو 0.1 بالمئة عند 1.1123 دولار في أحدث معاملاته، مقتربا من أعلى مستوى في 13 شهرا الذي لامسه يوم الأربعاء، في حين ارتفع الجنيه الإسترليني 0.2 بالمئة إلى 1.3125 دولار، أي دون أعلى مستوى في 13 شهرا الذي سجله أمس الخميس.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

قفزة جنونية.. أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى قياسي لها على الإطلاق مع خفض سعر الفائدة

 


حققت أسعار المعدن الاصفر أعلى مستوى لها على الإطلاق اليوم الاثنين وسط رهانات متزايدة على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة بهامش أكبر في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

 

كما حفزت التقارير عن محاولة اغتيال ثانية للمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب بعض الطلب على الملاذات الآمنة، على الرغم من أن ترامب لم يصب بأذى على ما يبدو، وتم القبض على المهاجم.

 

كانت أحجام التداول الآسيوية محدودة إلى حد ما بسبب العطلات في الأسواق في اليابان والصين وكوريا الجنوبية وصعدت بنسبة 0.4% لتبلغ 2585.54 دولار للأونصة، مع تحقيقها أعلى مستوى في وقت سابق من اليوم عند 2588.81 دولار.

 

تشكيل العين المتوقع ضد السد في دوري أبطال آسيا للنخبة رسميًا.. لوفرين ينتقل إلى باوك اليوناني ارتفاع الذهب 

 

وارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.4٪ إلى أعلى مستوى قياسي عند 2589.02 دولارًا للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي في ديسمبر بنسبة 0.1٪ إلى 2613.70 دولارًا للأوقية.

وسمح الدولار الضعيف بمزيد من القوة في أسعار الذهب، حيث تنتظر الأسواق اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي.

 

من المتوقع على نطاق واسع أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة يوم الأربعاء، على الرغم من أن الأسواق منقسمة بين خفض بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس.

وأظهرت CME Fedwatch أن الأسواق انقسمت بنسبة 50٪ بالضبط على الخيارين، مع عودة الرهانات على خفض أكبر للعب على المخاوف بشأن ضعف سوق العمل.

 

ومن المتوقع أيضًا أن يبدأ البنك المركزي دورة تخفيف اعتبارًا من هذا الأسبوع، حيث يتوقع المحللون خفض أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس على الأقل بحلول نهاية العام وتبشر أسعار الفائدة المنخفضة بالخير للمعادن الثمينة، نظرًا لأنها تقلل من التكلفة البديلة للاستثمار في الأصول غير المدرة للعائد.

 

 يأتي هذا الارتفاع الكبير بدعم من تراجع قيمة الدولار وتوقعات بخفض أكبر من المتوقع لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماعه المرتقب هذا الأسبوع.

 

أخر تحديثات أسعار الدولار والعملات في البنك المركزي والبنوك العاملة في منتصف التعاملات

 

وانخفض سعر الدولار بشكل طفيف في منتصف التعاملات بالبنوك وتراجع بنحو قرشين في بعض البنوكواستقر سعر الدولار في البنك المركزي في أول تعاملات البنوك مسجلا 48.36 جنيها للشراء ونحو 48.49 جنيه للبيع.وانخفض سعر الدولار في البنك الأهلي المصري إلى 48.37 جنيها للشراء ونحو 48.47 جنيها للبيعوبلغ سعر الدولار في بنك مصر نحو48.37 جنيها للشراء ونحو  48.47 جنيها للبيع باول التعاملات.واستقر سعر الدولار في بنك الإسكندرية عند 48.38 جنيها للشراء ونحو 48.48جنيها للبيع.كما تراجع سعر الدولار في البنك التجاري الدولي  48.37 جنيها للشراء ونحو 48.47 جنيها للبيع.وانخفض سعر الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي  مسجلا 48.44 جنيها للشراء و48.52  جنيها للبيعكما سجل سعر الدولار في المصرف المتحد إلى 48.38 جنيها للشراء ونحو 48.48 جنيها. وفق أخر تحديثات البنك المركزي المصري… الدولار إلى سوق العملات العربية والأجنبية الرئيسية في منتصف تعاملات اليوم الأثنين


 

 وفقًا لآخر تحديث وارد عبر الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري في مستهل التعاملات وتباينت أغلب أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري

 

وسجل متوسط سعر اليورو في البنك المركزي المصري  53.78 جنيها للشراء و53.94 جنيها للبيع.واستقر سعر الجنيه الاسترليني فى البنك المركزي المصري عند 63.80 جنيها للشراء 63.98 جنيها للبيع.وسجل متوسط سعر الفرنك السويسري في البنك المركزي 57.24 جنيها للشراء 57.41 جنيها للبيع.وسجل سعر 100 ين ياباني في المركزي المصري نحو 34.51 جنيها للشراء و34.61 جنيها للبيع.وبلغ سعر الريال السعودي في البنك المركز 12.88 جنيها للشراء ونحو 12.92 جنيها للبيعكما سجل سعر الدينار الكويتي نحو 158.58جنيها للشراء ونحو 159 جنيها للبيعوسجل سعر الدرهم الإماراتي 13.16 جنيها للشراء ونحو 13.20 جنيها للبيعوبلغ سعر اليوان الصيني نحو 6.81 للشراء ونحو 6.83 جنيه للبيع

مقالات مشابهة

  • قفزة جنونية.. أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى قياسي لها على الإطلاق مع خفض سعر الفائدة
  • الدولار يتراجع والين يصعد وسط توقعات بخفض الفائدة بأميركا
  • مستوى قياسي جديد للذهب عند 2589 دولاراً
  • الذهب عند أعلى مستوى والدولار يتراجع وسط ترقب خفض الفائدة الأميركية
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار
  • الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة
  • ضعف الدولار وخفض الفائدة الأمريكية يقودان أسعار الذهب لأعلى مستوياتها على الإطلاق
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة
  • الدولار يهبط إلى أدنى مستوى في 9 أشهر مقابل الين