عرض وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مع نظيره الأميركي لويد أوستن "التطورات والتهديدات الإقليمية، والتهديدات المستمرة التي تشكلها إيران وحزب الله ضد إسرائيل".   وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان إن الجانبين أجريا خلال اتصال هاتفي "تقييما مشتركا للوضع وتبادلا وجهات النظر حول التطورات والتهديدات الإقليمية".

  وأضاف البيان: "ركزت مناقشتهم في المقام الأول على الاستعداد المشترك، فضلا عن الحفاظ على الاستعداد وقابلية التشغيل البيني للقوات والقدرات الإسرائيلية والأميركية في مواجهة التهديدات المستمرة التي تشكلها إيران وحزب الله ضد إسرائيل".

كما أطلع غالانت أوستن على التطورات في غزة، و"شرح بالتفصيل إنجازات الجيش الإسرائيلي في هزيمة كتيبة رفح التابعة لحماس وتدمير أكثر من 150 نفقا في المنطقة"، كما ناقشا "الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة"، بحسب البيان.

وأكد غالانت "التزامه الثابت بالتوصل إلى اتفاق، وسلط الضوء على التوقيت الحاسم في ما يتعلق بضمان هذا الإطار". (روسيا اليوم) 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تهديدات صهيونية بشن حرب وشيكة على لبنان

الثورة نت/
هدّد مايسمى بوزير الحرب الصهيوني، يوآف جالانت، بحرب وشيكة على لبنان في ظل المواجهات المحتدمة مع حزب الله على طرفي الحدود الشمالية.
وقال جالانت في تصريحات له للإعلام الصهيوني اليوم: “أتحدّث بعلانية عن حرب وشيكة مع لبنان، فالمهمة في قطاع غزة تقترب من نهايتها، وسيتم نقل الثقل الى الجبهة الشمالية”. وفق قوله.

وأضاف: “إن جيشنا ينقل ثقله العسكري إلى الشمال استعداداً لمواجهات أوسع مع حزب الله اللبناني”. كما قال.
وتابع جالانت: “عليكم أن تكونوا جاهزين ومستعدين لتنفيذ هذه المهمة، ونحن ننهي تدريب وإعداد جميع “القوات البرية” استعداداً لعملية برية شاملة على جميع المستويات من “الوحدات القتالية” إلى القيادة”.

وأشار بقوله إلى أن: “الأمر يشبه السهم المجهّز والمعدّ مسبقاً، ونعرف متى سنطلقه، عليكم استغلال الوقت بشكل جيد، لأنه عندما يحين الوقت ستنفّذون”. وفق قوله.
جاء ذلك خلال لقاء لغالانت بقادة عسكريين من الجيش الإسرائيلي في ختام تدريب عسكري “حاكى عمليات قتالية داخل الأراضي اللبنانية”.

وكان قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، “نقوم بإعداد خطط عملياتية ضد حزب الله، وسننفّذها عندما يأمر المستوى السياسي بذلك”.
وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”: “إن مسؤول أميركي كبير قال: “على إسرائيل الحذر من العواقب الكارثية وغير المتوقعة للحرب في لبنان”.

مقالات مشابهة

  • عاجل| السيسي يُجري اتصالًا هاتفيًا بنظيره الجزائري لتهنئته بفوزه بفترة رئاسية جديدة
  • إسرائيل تنشر رسالة موجهة ليحيى السنوار.. هذا ما تضمنته
  • سمو ولي العهد يهنئ في اتصال هاتفي الرئيس الجزائري
  • ولي العهد يهنئ في اتصال هاتفي الرئيس الجزائري بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة
  • تهديدات صهيونية بشن حرب وشيكة على لبنان
  • غالانت: إسرائيل بصدد إتمام المهمة في غزة والتركيز يتحول إلى الشمال
  • البنتاغون: نقل إيران شحنات صواريخ باليستية إلى روسيا تطور مقلق
  • في اتصال هاتفي.. أيمن حسين يطمئن الشعب العراقي: عائد بعد 10 أيام
  • وزيرا خارجية مصر والسعودية يبحثان التطورات في غزة
  • بالفيديو... إليكم لحظة إغتيال إسرائيل للقيادي في حزب الله محمد الشاعر