كتب - محمود مصطفى أبوطالب:


استقبل الشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني، سينتا نوريه عبد الرحمن حرم الرئيس الإندونيسي الأسبق عبد الرحمن واحد، نائبًا عن الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والتي تشارك كضيف شرف المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والذي سيعقد بالقاهرة في الفترة من 25 – 26 أغسطس 2024م تحت عنوان "دور المرأة في بناء الوعي".


حضر الاستقبال، الدكتور محمد عزت محمد أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور عبد الله حسن مساعد وزير الأوقاف لشئون المتابعة، والدكتورة هدى حميد مدير عام التحرير والنشر بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ومحمد عرابي مدير عام العلاقات العامة، والدكتور لطفي رؤوف سفير دولة إندونيسيا بجمهورية مصر العربية.


وعبرت سينتا نوريه عبد الرحمن خلال استقبالها عن فخرها الشديد بالمشاركة بالمؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان: "دور المرأة في بناء الوعي"، بدعوة كريمة من رئيس المؤتمر الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.


وأكدت حرم الرئيس الإندونيسي الأسبق أن ما يتم طرحه بالمؤتمر سيكون له دور مؤثر كبير وذو نفع للمجتمع في ما يخص قضايا المرأة، وأن ما يتم طرحه من أفكار لا شك ستكون جيدة وذات نفع للمجتمع الإسلامي حول قضايا المرأة.


وعبرت عن سعادتها الشديدة بزيارة مصر، وعن عمق العلاقات التاريخية بين الدولتين المصرية والإندونيسية، والتي تميزت بأنها علاقات تاريخية طويلة وقوية ومتينة، مضيفة أن هذا الحدث له دور كبير في تعزيز العلاقات بين مصر وإندونيسيا، فضلًا عن دراسة كثير من علماء وطلاب دولة إندونيسيا بمصر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني الأعلى للشئون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نعمل على تدشين اتفاقية لدعم الاستثمار بين مصر والسعودية

قال وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطي، إن مصر والسعودية على مشارف تدشين مجلس التنسيق الأعلى بين البلدين، وهناك جهد ضخم يبذل من جانب مؤسسات الدولتين للانتهاء من بعض وثائق الاتفاقيات الطموحة، في مقدمتها مشروع اتفاقية هي الأولى من نوعها لدعم الاستثمار بين البلدين.

وأضاف «عبد العاطي» خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، ونقلته قناة «إكسترا نيوز»، «أن هذه الاتفاقية سيكون لها دور كبير في تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين، ونحن نضع اللمسات الأخيرة على مشروع هذه الاتفاقية، ما سيمهد لنقلة كبيرة في العلاقات الاقتصادية بين مصر والسعودية، وسنرى المزيد من الأنشطة والتعاون بين البلدين».

ونوّه إلى أن المجلس التنسيقي الأعلى ستكون خطوة لتعزيز التعاون بين البلدين، مؤكدا العمل على توطيد العلاقات بين البلدين في المجالات كافة.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الكويتي.. ويؤكد: تميز العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل السفير السعودي
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل اللاعبة نجلة عماد
  • الرئيس الألماني يشكر مصر على دورها في إنهاء التوترات والعنف بالشرق الأوسط
  • وزير الأوقاف يرأس الاجتماع التاسع لمجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان
  • وزير الخارجية: نعمل على تدشين اتفاقية لدعم الاستثمار بين مصر والسعودية
  • رئيس النيابة الإدارية يستقبل وزير العدل بمجمعِ النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل فريق التحقيق الدولي يونيتاد