المناطق_واس

قال ممثل منظمة الصحة العالمية في السودان شبل صهباني: إن “عدد حالات الإصابة بالكوليرا بلغت 658 و 28 حالة وفاة في خمس ولايات، وهي نسبة وفيات عالية تبلغ 4,3%.

 

أخبار قد تهمك منظمة الصحة العالمية تُحذر: أوروبا قد تشهد موجة جديدة من جدري القردة 16 أغسطس 2024 - 6:56 صباحًا مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 628 حقيبة إيوائية و 628 حقيبة عناية شخصية في ولاية كسلا بالسودان 9 أغسطس 2024 - 11:58 مساءً

 

وأبلغت ولاية كسلا عن أكبر عدد من حالات الإصابة بمعدل 473 إصابة، تليها القضارف 110 إصابة، ثم الجزيرة 51، بينما أبلغت العاصمة الخرطوم ونهر النيل عن حالات أقل.

 

 

وأشار صهباني إلى أن هذا التفشي الثاني لا علاقة له بالتفشي الأول الذي أعُلن عنه في سبتمبر 2023، وتم القضاء عليه تقنيًا في مايو 2024.

 

 

وأضاف أن “المنظمة تعمل مع السلطات السودانية لتنسيق الاستجابة لتفشي الكوليرا، حيث قامت بتخزين الإمدادات الطبية في الولايات الأكثر تضررًا تحسبًا لمخاطر الانتشار في موسم الأمطار، وتسريع الاستجابة في جميع الولايات بما في ذلك الخرطوم والجزيرة التي يصعب الوصول إليها بسبب انعدام الأمن حاليًا.

 

 

واختتمت أمس، حملة تلقيح فموي ضد الكوليرا في المناطق التي أبلغت عن أكثر الإصابات في ولاية كسلا، وتم نشر 51 ألف جرعة لقاح بهدف الوصول إلى 97 % من السكان.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السودان الكوليرا منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: ربع جرحى غزة على الأقل يعانون إصابات مغيرة للحياة

سرايا - قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس إن ربع الأشخاص الذين أصيبوا في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ أكثر من 11 شهرا، يعانون "إصابات مغيرة للحياة"، مع تطلّب العديد منها بتر أطراف وغيرها من الحاجات "الهائلة" لإعادة التأهيل.

وأوضحت المنظمة في بيان أن 22 ألفا و500 من المصابين على الأقل في غزة خلال 11 شهرا من العدوان "سيحتاجون إلى خدمات إعادة تأهيل الآن ولسنوات مقبلة".

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في غزة ريك بيبركورن في بيان إن "الزيادة الهائلة في حاجات إعادة التأهيل تحدث فيما يتواصل تدمير النظام الصحي".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة الخميس أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 41 ألفا و118 شهيدا على الأقل، لافتة إلى أن عدد الجرحى الإجمالي ارتفع إلى 95 ألفا و125 منذ بدء الحرب.

وقدّرت منظمة الصحة العالمية أن هناك ما بين 13 ألفا و455 إلى 17 ألفا و550 "إصابة خطرة في الأطراف" قائلة إنها الدافع الرئيسي للحاجة إلى إعادة التأهيل.

وأظهر التقرير حدوث ما بين 3105 و4050 عملية بتر لأطراف، لافتا إلى أن الإصابات الأخرى الخطرة تشمل إصابة الحبل الشوكي وإصابات دماغية والحروق الكبيرة.

في الوقت نفسه، قالت منظمة الصحة إن 17 مستشفى فقط من أصل 36 في غزة تعمل حاليا بشكل جزئي، فيما تُعلَّق خدمات الرعاية الصحية الأولية أو يتعذر الوصول إليها في أحيان كثيرة بسبب انعدام الأمن والهجمات وأوامر الإخلاء المتكررة التي توجهها إسرائيل للسكان.

وخرج -كذلك- المركز الوحيد المخصّص لترميم الأطراف وإعادة التأهيل، الواقع في مجمع ناصر الطبي والذي تدعمه منظمة الصحة العالمية، عن الخدمة في ديسمبر/كانون الأول الماضي بسبب نقص الإمدادات والعاملين الصحيين المتخصصين.

وقال البيان "للأسف، نزح جزء كبير من العاملين في مجال إعادة التأهيل في غزة".

وأوضح بيبركورن أن "المرضى لا يستطيعون الحصول على الرعاية التي يحتاجون إليها" مضيفا أن "خدمات إعادة تأهيل الحالات الحرجة متوقفة ولا تتوفر رعاية متخصصة للإصابات المعقدة، مما يعرض حياة المرضى للخطر".


مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية تثمن جهود الإمارات لإخلاء المرضى من غزة
  • السودان: النزاع والفيضانات وتحديات الوصول تعرقل جهود منظمة الأغذية والزراعة
  • الصحة العالمية: أكثر من 22.500 شخص عانوا من إصابات تغير مسار حياتهم في غزة
  • حالات الكوليرا بالسودان تقترب من الـ8 آلاف وأكثر من 200 وفاة
  • الصحة العالمية: ربع جرحى غزة على الأقل يعانون إصابات مغيرة للحياة
  • "الصحة العالمية": ربع جرحى غزة يعانون إصابات "مغيّرة للحياة"
  • الصحة العالمية تقيّم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين بمن فيهم عمال الإغاثة وإلى تيسير الوصول الإنساني في غزة
  • «الصحة العالمية»: حملة التلقيح ضد شلل الأطفال تنتقل إلى شمال غزة
  • حملة التلقيح ضد شلل الأطفال تنتقل إلى شمال غزة