في خطوة نحو مجتمع أكثر شمولية، أطلقت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، مبادرة "أحسن صاحب رياضي" والتي تستهدف ذوي القدرات الخاصة. 

شهدت مراكز الشباب تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات الرياضية والترفيهية المبتكرة، والتي تهدف إلى تعزيز قدرات ذوي الهمم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم. وتأتي هذه المبادرة لتؤكد على أهمية الرياضة كأداة فاعلة في دمج ذوي الهمم في المجتمع وتوفير فرص متساوية لهم.

 

انطلاق فعاليات وأنشطة متنوعة ضمن مبادرة "أحسن صاحب" في 24 محافظة مصرية

 

تشهد مراكز الشباب في 24 محافظة مصرية اليوم انطلاق فعاليات وأنشطة متنوعة ضمن مبادرة "أحسن صاحب" لذوي القدرات والهمم. وتأتي هذه المبادرة، التي تجمع جهود وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي ومؤسسة صناع الحياة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لتقدم نموذجاً يحتذى به للشراكة المجتمعية في خدمة فئة غالية على قلوبنا. وستشمل الفعاليات مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية التي تلبي احتياجات ذوي الهمم وتساهم في تطوير قدراتهم.

 

دمج ذوي الإعاقة في المجتمع وتحقيق المساواة للجميع


تستهدف تعزيز دور الشباب في دمج ذوي الإعاقة في المجتمع وتحقيق المساواة للجميع، تأتي هذه الفعاليات كجزء من حملة "أحسن صاحب"، لنشر الوعي وتعريف الشباب على المبادرة وهدفها لتعزيز دمج الأشخاص ذوي القدرات والهمم في المجتمع وتقليل العزلة الإجتماعية لهم ومساعدتهم على التغلب على المشكلات التى تواجههم في المجتمع .

تؤكد هذه الشراكة المثمرة بين الوزارتين على أهمية العمل المشترك لتحقيق التكامل المجتمعي وتمكين جميع أفراده، خاصة ذوي الهمم الذين يستحقون كل الدعم والرعاية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ذوى الهمم ذوي القدرات الخاصة ذوى مبادرة وزارة التضامن الاجتماعي فی المجتمع ذوی الهمم أحسن صاحب

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: حياة كريمة نموذج ناجح في تنمية المجتمع المصري

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن أهمية مبادرة حياة كريمة تتجلى في تعزيز العدالة الاجتماعية وتحقيق التنمية المستدامة على مستوى القرى والمناطق الريفية، حيث تعتبر حياة كريمة واحدة من أهم المشروعات التنموية التي أطلقتها الدولة المصرية، وتهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للأسر الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات مصر.

 حياة كريمة لا تقتصر على تقديم الدعم المالي فقط

وأوضح «فهمي»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن حياة كريمة لا تقتصر على تقديم الدعم المالي فقط، بل تمتد لتوفير خدمات أساسية مثل الصحة، التعليم، البنية التحتية، وتوفير فرص عمل للشباب، كما تساهم  بشكل كبير في رفع مستوى المعيشة وتحسين جودة الحياة للمواطنين الذين يعانون من ظروف اقتصادية صعبة، وذلك من خلال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل نواة النمو الاقتصادي المحلي.

تعزيز الاستقرار الاجتماعي

وأكد أستاذ العلوم السياسية أن حياة كريمة تلعب دورًا استراتيجيًا في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والسياسي، عندما يشعر المواطن بالاهتمام الفعلي من الدولة بتحسين حياته، تتراجع مشاعر التهميش ويزداد ولاؤه للوطن، وبالتالي، فإن المبادرة تسهم في خلق مجتمع أكثر تماسكًا واستقرارًا، مع تقليل الفجوات الاقتصادية والاجتماعية، لذلك تعتبر حياة كريمة نموذجًا ناجحًا في تنمية المجتمع المصري، حيث تجمع بين تقديم الدعم الفوري وتطوير البنية التحتية وتحفيز النمو الاقتصادي المحلي.

مقالات مشابهة

  • استمرار فعاليات برنامج «اكتشفني».. أنشطة متنوعة لدمج ذوي الهمم (صور)
  • أستاذ علوم سياسية: حياة كريمة نموذج ناجح في تنمية المجتمع المصري
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء كيان شباب الوطن بمكتبه
  • العويران: جسم حمدالله أحسن من يوم كان في الاتحاد.. فيديو
  • خاصة بـ «ذوي الهمم».. القبض على صاحب معرض سيارات وشقيقه بالشروق
  • «القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية
  • «زايد العليا» و«تريندز» يعززان التعاون لتحسين حياة أصحاب الهمم
  • زايد العليا وتريندز يعززان التعاون البحثي لتحسين حياة أصحاب الهمم
  • “زايد العليا” و “تريندز” يعززان التعاون البحثي لتحسين حياة أصحاب الهمم
  • "زايد العليا" و"تريندز" يعززان التعاون لتحسين حياة أصحاب الهمم