وجه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قيادات الوزارة المعنية بتشديد الرقابة وتكثيف حملات التفتيش على منافذ وأسواق بيع المبيدات، مؤكدا على ضرورة التنسيق لعمل حملات مستمرة على الكيانات الصغيرة التي تقوم ببيع المبيدات غير معلومة المصدر والتي أصبحت منتشرة في العديد من الأماكن على مستوى الجمهورية.

ووجه وزير الزراعة، مديري مديريات الزراعة في المحافظات بضرورة قيام الجمعيات الزراعية بدورها في التنسيق مع الشركات المعتمدة في أسواق المبيدات لوضع مبيدات معلومة المصدر في الجمعيات والتي يحتاج إليها المزارع وتكون بجودة عالية والتأكد من ضرورة معلومية المصدر.

وقال «فاروق»: إن هذا دور أصيل لوزارة الزراعة وهو محاربة الأصناف مجهولة المصدر والهوية حتى لا يقع المزارع فريسة للغش بالإضافة إلى ضرورة التوعية المستمرة للمزراعين بالمبيدات الجديدة التي يتم اعتمادها في مكافحة الآفات والحشرات الضارة التي تؤثر على الإنتاج الزراعي.

واختتم وزير الزراعة توجيهاته بالتنسيق الكامل بين الإدارة المركزية للمكافحة ولجنة مبيدات الآفات والمعمل المركزي للمبيدات وتكثيف المرور الدوري محال المبيدات والرقابة عليها وكذلك المصانع وجميع المنافذ واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالاشتراك مع أجهزة الدولة المعنية.

اقرأ أيضاًالزراعة: الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية يدشن أول مجلس نوعي لمحصول الفراولة

الزراعة تطلق حملة مكبرة لدعم المزارعين في مكافحة آفات المحاصيل

«الزراعة» تطلق قافلة بيطرية مجانية بمحافظة الإسماعيلية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإنتاج الزراعي الجمعيات الزراعية علاء فاروق وزير الزراعة مديريات الزراعة في مصر وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

خاص للجزيرة: أجهزة اتصال حزب الله التي تعرضت للتفجير تم استيرادها قبل 5 أشهر

كشف مصدر أمني لبناني للجزيرة عن بعض تفاصيل ما حدث اليوم من تفجير لأجهزة اتصالات (بيجر) يستخدمها عناصر حزب الله اللبناني وأدت غلى مقتل 9 أشخاص وإصابة 2750 آخرين.

وقال المصدر إن أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق، وأن زنة العبوة التي تم تفجيرها لم تتجاوز 20 غراما من المواد المتفجرة.

واضاف المصدر أن أجهزة الاتصال التي تعرضت للتفجير تم استيرادها قبل 5 أشهر، مشيرا إلى أنه يجري حاليا التحقيق في مجموعة فرضيات حول كيفية تفعيل الشحنة المتفجرة.

ويؤكد ذلك ما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية مساء اليوم عن أشخاص مطلعين على الأمر قالوا إن أجهزة الاستدعاء المتضررة كانت من شحنة جديدة تلقاها الحزب مؤخرا.

في الوقت نفسه نقلت الصحيفة الأميركية عن شركة "لوبك إنترناشيونال الأمنية" أن سبب انفجار أجهزة الاتصال هو على الأرجح برمجيات خبيثة.

مقالات مشابهة

  • أجهزة اتصال حزب الله التي تعرضت للتفجير تم استيرادها قبل 5 أشهر
  • مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق
  • خاص للجزيرة: أجهزة اتصال حزب الله التي تعرضت للتفجير تم استيرادها قبل 5 أشهر
  • أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الفترة أسبوع.. انفوجراف
  • ناشطون في عدن ينتقدون الأسعار الوهمية للأسماك التي تنشرها وزارة الزراعة
  • «ساعد» تسهم في حملات التفتيش على المساكن الحكومية بأبوظبي
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • بدر عبد العاطي: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • محافظ الفيوم: توجيهات رئاسية بتكثيف التوعية بالأساليب الحديثة للتوسع بالرقعة الزراعية