تشغل كارثة غرق اليخت الفاخر، ومقتل عدد من الأثرياء، الرأي العام في بريطانيا والعالم، خاصة بعد تأكيد وفاة الملياردير البريطاني مايك لينش، بينما تزيد التساؤلات عن هوية ضحايا الحادث المؤكدين.

تم العثور على 6 جثث بعد عملية البحث عن المفقودين نتيجة غرق يخت قبالة ساحل صقلية، بما في ذلك جثة عملاق التكنولوجيا مايك لينش، بينما لا تزال ابنته البالغة من العمر 18 عاما في عداد المفقودين.

واستؤنفت، الأربعاء، عمليات البحث عن مفقودين بعد غرق اليخت الفاخر قبالة سواحل صقلية في أعقاب عاصفة وأحوال جوية سيئة.

من هم ضحايا الحادثة الذين تم العثور على جثثهم:

مايك لينش – ملياردير التكنولوجيا البريطاني الذي وصلت ثروته ميار دولار. جوناثان بلومر وزوجته جودث – رئيس مجلس إدارة مؤسسة مورغان ستانلي الدولية الاستثمارية. كريستوفر مورفيلو وزوجته نيدا – محامي لينش الذي نجح بتبرئته في قضية تلاعب بمليارات الدولارات، تتعلق ببيع شركته. ريكالدو توماس – الشيف المختص على متن اليخت الفاخر، المختص بإعداد الوجبات الخاصة للركاب.

من هم المفقودين حتى الآن:

لا تزال ابنة الملياردير مفقودة، وهي تبلغ من العمر 18 عاما، والبحث عن جثتها مستمر.

الناجين:

9 أشخاص من طاقم اليخت، ما بين عمال وطباخين وطاقم القيادة، نجوا من الحادثة. 6 ركاب نجوا من الحادث، لم تكشف عن هوياتهم حتى الآن.

ومن بين الجثث التي أعلن العثور عليها، جثة الملياردير البريطاني مايك لينش، بينما لم يكشف عن هوية بقية الضحايا.

ومن المتوقع أن يكون من بين الضحايا رئيس مجلس إدارة مورغان ستانلي الدولية، جوناثان بلومر وزوجته.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات يخت صقلية مورغان ستانلي مايك لينش الضحايا مورغان ستانلي المليارديرات ثروات المليارديرات مايك لينش غرق قارب بريطانيا يخت صقلية مورغان ستانلي مايك لينش الضحايا مورغان ستانلي مایک لینش

إقرأ أيضاً:

"ملفات بيبي".. وثائقي عن نتانياهو يثير الجدل في إسرائيل

أثار فيلم وثائقي بعنوان "ملفات بيبي" الجدل في إسرائيل، بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في كندا، لتناوله قضية حساسة وصارمة محورها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو واتهامه بقضايا فساد ورشوة، وعرضه لقطات لم يسبق لها مثيل لاستجواب الشرطة له.

ورغم محاولات مستميتة سبقت عرض الفيلم لحظره، رفضت المحكمة المركزية في القدس التماساً تقدمت به هيئة البث الإسرائيلية لمنعه، خوفاً من زيادة غليان الشارع الإسرائيلي إزاء الحكومة، خاصة ما يتعلق بإدارة نتانياهو لملف الرهائن المحتجزين في غزة وإطالة أمد الحرب، التي أدت لوفاة 40 ألف شخصاً.
ويسلط الفيلم الضوء على وثائق مسربة تخص السياسة الإسرائيلية وملفات الفساد المتهم بها نتانياهو، كما يكشف لقطات تعرض للمرة الأولى تتناول ملفات تحقيقات الشرطة مع نتنياهو ونجله يائير وزوجته سارة بين عامي 2016 و2018.


وتعد هذه المقاطع جزءاً من أدلة جمعتها الشرطة لتحديد ما إذا كان ينبغي توجيه لائحة اتهام ضد نتنياهو، وبالفعل وُجهت ضده عام 2019، وشملت تهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة، وعرفت بـ"قضية الهدايا".
وتُظهر اللقطات نتنياهو وهو يقلل من شأن الهدايا التي تلقاها هو وزوجته من المنتج الهوليوودي أرنون ميلشان، وتتضمن شمبانيا باهظة الثمن وسيجار كوبي ومجوهرات، فيما أنكر نتنياهو معرفته بالمجوهرات.
وسُربت هذه اللقطات من تحقيقات الشرطة، العام الماضي، وهي تتضمن آلاف الساعات من المقابلات التي تم إجراؤها منذ أكثر من 8 سنوات، لكن يحظر نشرها في أي قضية، بسبب قانون الخصوصية في القانون الإسرائيلي، لكن هذا القانون لا يمكنه حظر فيلماً مستمداً من تلك الوثائق.

كما يظهر الوثائقي العديد من الشهود الذين عملوا مع ميلشان ونتنياهو وهم يتحدثون إلى الشرطة بشأن هدايا منتظمة لنتانياهو وزوجته سارة في مقابل الحصول على خدمات، من بينها تمديد الإعفاء الضريبي الذي استفاد منه ميلشان.


والفيلم من إنتاج مشترك للحائز على الأوسكار أليكس جيبني، وهو أمريكي إسرائيلي، والصحافي الإسرائيلي في القناة "13"، رافيف دروكر، ومن إخراج اليهودية الأمريكية أليكسيس بلوم، وبدأت الأخيرة في العمل عليه قبل 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

ووفقا للفيلم الوثائقي، عندما قدم مصدر لجيبني مقاطع الفيديو المسربة، تقدم محامي نتانياهو بطلب لتأجيل المحاكمة المقررة حالياً في ديسمبر (كانون الأول) المقبل. 

وقال جيبني للجمهور بعد العرض: "لم أر قط عمق الفساد الأخلاقي كما رأيت في هذا الرجل".

‘I’ve never seen the depth of moral corruption’: controversial Netanyahu doc screens at Toronto https://t.co/J8yIQnDMKx

— Siddharth (@svaradarajan) September 10, 2024

وقام أحد أفراد الجمهور الذي بدا أنه مؤيد لإسرائيل إلى حد كبير بمقاطعة جيبني، لتوضيح أن نتانياهو لم تتم إدانته بعد، إذ من المقرر أن يدلي نتنياهو بشهادته في قضة الفساد والرشوة في 2 ديسمبر (كانون الثاني) المقبل، وذلك بعد أكثر من 4 سنوات من بدء المحاكمة في مايو (أيار) 2020.
ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية الوثائقي البالغ مدته ساعتين، بـ "قنبلة سياسية"، فيما يسعى نتانياهو جاهداً لمنع عرضه داخل إسرائيل، بموجب القيود القانونية على مواد التحقيق المصورة.

مقالات مشابهة

  • اليخت السياحي OCEAN DREAM WALKER يصل أرصفة ميناء الإسكندرية
  • أجر المسكن يفرق بين زوج وزوجته بأكتوبر.. اعرف الحكاية
  • مايك تايسون يخشى مواجهة الوحش المكسيكي
  • اليخت السياحي "OCEAN DREAM WALKER" يصل إلى أرصفة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • مناوي: إنه لمن العار أن تقوم ميليشيا الدعم السريع ببث جرائمها بنفسها بينما الأمم المتحدة تكتفي بالصمت
  • محمد مهران وزوجته يصطحبان ابنهما بأول يوم دراسة: يا رب كل أيام حياتنا مع بعض
  • خلافات زوجية.. تفاصيل مقتل شخص على يد أشقاء زوجته في الهرم
  • 155 قتيلا وعشرات المفقودين بإعصار ضرب فيتنام
  • "ملفات بيبي".. وثائقي عن نتانياهو يثير الجدل في إسرائيل
  • بالكلاب المدربة والدرون.. سلطات تنغير تواصل البحث عن الضحايا المفقودين في الفيضانات