كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن الخسائر البشرية في إسرائيل جراء الحرب بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي، منذ الثامن من أكتوبر الماضي.

وقال موقع "والا" العبري إن القصف الذي ينفذه حزب الله على شمال إسرائيل أسفر، حتى الآن، عن مقتل 44 شخصا، بينهم 24 مدنيا ومواطن هندي واحد و19 فردا من قوات الأمن.

وأشار إلى أن أكثر من 270 شخصا أصيبوا جراء هجمات حزب الله، من بينهم 130 مدنيا و141 من قوات الأمن.

وأشار الموقع الإخباري الإسرائيلي إلى أن هذا الاتجاه آخذ في الارتفاع، حيث تشير البيانات إلى أن حزب الله أطلق في شهر يوليو أكثر من 1000 صاروخ على الجليل الأعلى، وحجم الحرائق التي تسبب فيها - 8 أضعاف ما حدث في كارثة الكرمل.


 وأضاف "لقد بدأ الذعر الإسرائيلي يؤثر سلبا على إسرائيل، ولن يتضح الضرر الكامل إلا في السنوات المقبلة".

وأوضح الموقع أنه في يناير، تم رصد 344 صاروخاً أطلقها حزب الله باتجاه إسرائيل، وفي يوليو، أطلق الحزب 3 أضعاف ذلك العدد، أي نحو 1091 صاروخاً، وهذا يعني أن الهجمات الصاروخية من الأراضي اللبنانية شهدت ارتفاعاً مطرداً منذ بداية العام، باستثناء انخفاض طفيف تم تسجيله في شهر يونيو.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

عملية النصيرات.. إسرائيل تتحدث عن "خسائر حماس"

أعلن الجيش الإسرائيلي أن الهجوم الذي شنه على مدرسة في حي النصيرات وسط قطاع غزة استهدف مركزا للقيادة والسيطرة تابعا لحركة حماس.

وأوضح الجيش في بيان أنه "بناء على توجيه استخباراتي من الجيش وجهاز الأمن العام، نفذت القوات الجوية الإسرائيلية الأربعاء ضربة دقيقة على إرهابيين كانوا يعملون داخل مركز قيادة وسيطرة مدمج في مجمع كان سابقا مدرسة الجاعوني في منطقة النصيرات وسط غزة".

وأضاف أنه تم التأكد من تصفية عدد من قيادات حماس أبرزهم:

أيسر قرضايا في الجناح العسكري لحماس وقوات الأمن الداخلي. محمد عدنان أبو زيد مسؤول إطلاق قذائف الهاون على الجيش الإسرائيلي وعضو في بحرية حماس وموظفا لدى الأونروا. ‏باسم ماجد شاهين، شارك في عملية 7 أكتوبر. عمر الجديلي، في الجناح العسكري لحماس وقوات الأمن الداخلي. ‏أكرم صابر الغليضي، في الجناح العسكري لحماس وقوات الأمن الداخلي. ‏محمد عيسى أبو الأمير، في الجناح العسكري لحماس شارك في 7 أكتوبر. ‏ شريف سلام، في الجناح العسكري لحماس. ‏ياسر إبراهيم أبو شرار، في الجناح العسكري لحماس وفي نفس الوقت موظفًا لدى الأونروا. ‏إياد مطر، في الجناح العسكري لحماس وفي نفس الوقت موظفا لدى الأونروا.

كانت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) قد نقلت عن مصادر طبية "مقتل 14 مواطنا على الأقل أغلبهم من الأطفال والنساء، وإصابة عدد كبير بجروح متفاوتة، بعد استهداف طيران الاحتلال مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين في مخيم النصيرات".

مقالات مشابهة

  • ظلام دامس في إسرائيل.. صواريخ حزب الله تشل تل أبيب وهروب 50 ألف إلى الملاجئ
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع الكهرباء في مدينة صفد ومحيطها جراء هجوم صاروخي من لبنان
  • عملية النصيرات.. إسرائيل تتحدث عن "خسائر حماس"
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • إعلام سوري: إصابات جراء استهداف إسرائيلي لسيارة بدمشق
  • إعلام فلسطيني: مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في منطقة التوبة بمخيم جباليا
  • إعلام فلسطيني: إصابة عدة أشخاص جراء قصف إسرائيل منزلًا بمنطقة التوبة في مخيم جباليا شمالي غزة
  • إعلام إسرائيلي: سقوط صاروخ شمال إسرائيل دون تفعيل صافرات الإنذار
  • خسائر جسيمة وعشرات الضحايا جراء فيضانات نيجيريا
  • إعلام إسرائيلي: كمية الأسلحة في الضفة الغربية غير مسبوقة