أدّت الفيضانات التي ضربت شمال شرق الهند ومنطقة شرق بنغلاديش المجاورة إلى مزيد من الدمار، مما رفع حصيلة القتلى هذا الأسبوع إلى 30، وفقًا لما أفادت به مسؤولون وتقارير إعلامية يوم الجمعة.

اعلان

أفاد مسؤولون يوم الخميس، أن فيضانات هائلة اجتاحت شمال شرق الهند والمناطق الشرقية المجاورة في بنغلاديش، وتسببت في محاصرة مئات الآلاف من الأشخاص ومقتل ما لا يقل عن 30 شخصا.

وتكافح فرق الإنقاذ للوصول إلى المتضررين، ومن هم بأمس الحاجة إلى المساعدة.

في ولاية تريبورا شمال شرق الهند، توفي ثمانية أشخاص آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما رفع حصيلة الوفيات إلى 19 منذ الاثنين، بحسب ما قال مسؤول في إدارة الكوارث بالولاية طالبًا عدم ذكر اسمه لعدم تخويله بالتحدث إلى وسائل الإعلام. وكانت الحصيلة السابقة 11 قتيلاً.

الأشخاص الذين نزحوا بسبب الفيضانات يستريحون في ملجأ للإغاثة في موهيبال في منطقة فيني الساحلية في جنوب شرق بنغلاديش، الجمعة، 23 أغسطس/آب 2024. (AP Photo/Fatima Tuj Johora)أ ب

وفي بنغلاديش، أفاد تلفزيون إيخون المقرّ في دكا يوم الجمعة بوفاة سبعة أشخاص آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية. وكانت هناك تقارير سابقة عن وفاة أربعة أشخاص جراء المياه الجارفة التي غمرت المناطق الواقعة في الأسفل من الهند، وسط هطول أمطار متواصلة في المنطقة الشرقية من البلاد.

وتتشارك الهند وبنغلاديش أنهارًا مشتركة على طول حدودهما.

عمليات إجلاء المتضررين من الفيضانات الهائلة التي اجتاحت شمال شرق الهند وبنغلاديش أ ب

وقالت منظمة BRAC غير الحكومية في بنغلاديش في بيان، إن ما يصل إلى 3 ملايين شخص لا يزالون محاصرين، حيث غمرت المياه السريعة مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية، مدمرة سبل العيش والمنازل والمحاصيل. وأضافت أن الكثيرين لا يزالون بدون كهرباء أو طعام أو مياه. وذكرت تقارير إعلامية أخرى أن ما يصل إلى 4.5 مليون شخص قد تأثروا في هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 170 مليون نسمة.

وقال ليكاث علي، مدير برنامج تغير المناخ والتنمية الحضرية وإدارة مخاطر الكوارث في BRAC، إن هذه هي أسوأ فيضانات شهدتها بنغلاديش منذ ثلاثة عقود.

وأضافت "لقد اجتُثَّت قرى بأكملها، وجميع العائلات التي كانت تسكنها، وكل ما يملكونه المنازل والماشية والأراضي الزراعية ومصايد الأسماك. لم يكن لدى الناس وقت لإنقاذ أي شيء. هناك أشخاص محاصرون في جميع أنحاء البلاد، ونتوقع أن تتفاقم الأوضاع في العديد من الأماكن مع استمرار الأمطار".

في هذه الصورة التي أتاحتها القوة الوطنية للاستجابة للكوارث (NDRF)، يقوم أفراد القوة الوطنية للاستجابة للكوارث بنقل الناس إلى بر الأمان عبر منطقة غمرتها المياه بعد هطول أمطار مAP/AP

وأفادت صحيفة "ذي بزنس ستاندرد" يوم الجمعة، بأن انهيارات جديدة في سد حماية من الفيضانات على نهر غومتي في منطقة كوميلا الشرقية غمرت حوالي 100 قرية منخفضة منذ منتصف ليل الخميس. كما تضررت مناطق أخرى بما في ذلك نواخالي وفني وشاتوغرام بشدة.

فيما دعت مجموعات خيرية عدة للمساعدة، مع قيام مجموعة طلابية بجمع الطعام الجاف والنقود والمياه والإمدادات الطبية في جامعة دكا في العاصمة.

وقال بعض المتضررين في المنطقة لمحطات التلفزيون إنهم تركوا متعلقاتهم وراءهم وهرعوا إلى أراض مرتفعة للسلامة.

وقال عابد علي، وهو مسؤول كبير في إغاثة منطقة كوميلا، لوكالة أسوشييتد برس عبر الهاتف إن السكان طُلب منهم الانتقال إلى الملاجئ، لكنهم يواجهون صعوبات في الوصول إليها في الظروف الحالية.

الأشخاص الذين نزحوا بسبب الفيضانات يستريحون في ملجأ للإغاثة في موهيبال في منطقة فيني الساحلية في جنوب شرق بنغلاديش، الجمعة، 23 أغسطس/آب 2024. (AP Photo/Fatima Tuj Johora)أ ب

واستخدمت القوات المسلحة طائرات هليكوبتر لنقل مواد الإغاثة والطعام الجاف إلى المتضررين يوم الجمعة، وفقًا لمنشورات على صفحتها على الفيسبوك.

وفي الولاية الهندية تريبورا، قالت السلطات إن حوالي 100 ألف شخص لجأوا إلى أكثر من 400 مخيم للإغاثة، حيث تأثر 1.7 مليون شخص في ثماني مناطق بالولاية. وقام رئيس الوزراء مانيك ساها بجولة جوية لتقييم الوضع.

Relatedفيضانات وأضرار كبيرة في ألمانيا بعد عاصفة عنيفة وأمطار غزيرةشاهد: كيم جونغ أون يزور نازحي الفيضانات في بيونغ يانغشاهد: بعد بورتوريكو .. إرنستو يضرب برمودا وسط تحذيرات من رياح قوية وفيضانات مدمرة

وقد انتشرت شائعات في بنغلاديش عبر الإنترنت مفادها أن الفيضانات سببها فتح الهند لسد دومبور في تريبورا، مما أدى إلى العديد من الاحتجاجات المناهضة للهند. ونفى وزارة الخارجية الهندية هذه الصلة، مشيرة إلى أن السد بعيد عن الحدود وأن الأمطار الغزيرة تسببت في فيضانات كبيرة على نطاق واسع في كلا البلدين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أمطار غزيرة تشل حركة النقل في طوكيو وتؤدي إلى فيضانات وتعليق للرحلات الجوية فيديو: أكثر من 200 قتيل في باكستان جراء الفيضانات القوية والأمطار الغزيرة أسوأ فيضانات تمر على النمسا منذ 152 عاما ما تسبب بغرق أجزاء من العاصمة فيينا بنغلاديش فيضانات - سيول إجلاء الهند اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "نحن في خطر".. تهديدات بالقتل تُلزم ترامب على قطع مقابلة تلفزيونية يعرض الآن Next ليتوانيا تبني خط دفاع يشمل أسنان التنين المضاد للدبابات كجزء من منظومة دفاعية عن البلطيق يعرض الآن Next إسرائيل تريد بناء 8 أبراج مراقبة على محور فيلادلفيا ومصر ترفض بقوة.. ما هو مستقبل المحور؟ يعرض الآن Next السلفادور: منظمات غير حكومية تدق ناقوس الخطر.. كل يوم يختفي شخص بسبب الحملة الأمنية يعرض الآن Next إندونيسيا تشتغل غضبا والآلاف يحاولون اقتحام البرلمان احتجاجًا على تعديل قانون الانتخابات اعلانالاكثر قراءة أمطار غزيرة تشل حركة النقل في طوكيو وتؤدي إلى فيضانات وتعليق للرحلات الجوية في بكين: مجموعة جديدة من الروبوتات تُحاكي الإنسان بشكل مخيف وزير مجري يهدد: قد نرسل المهاجرين إلى بروكسل إذا استمر ضغط الاتحاد الأوروبي لقبول طالبي اللجوء حرب غزة: قصف إسرائيلي مكثف على مدرسة تؤوي نازحين وأكثر من مليون فلسطيني يتكدسون غرب دير البلح شاهد: انتشال خامس جثة من يخت الملياردير البريطاني قبالة جزيرة صقلية إلا امرأة ما تزال من المفقودين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب الحرب في أوكرانيا غزة روسيا الصين الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كورسك حلف شمال الأطلسي- الناتو كامالا هاريس فولوديمير زيلينسكي تأشيرة سفر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا دونالد ترامب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا بنغلاديش فيضانات سيول إجلاء الهند الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب الحرب في أوكرانيا غزة روسيا الصين الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كورسك حلف شمال الأطلسي الناتو كامالا هاريس فولوديمير زيلينسكي تأشيرة سفر السياسة الأوروبية شمال شرق الهند یعرض الآن Next فی بنغلادیش یوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

استعدادات "لأسوأ السيناريوهات" في التشيك لمواجهة عواصف شديدة قد تسبب فيضانات كارثية

بناء على طلب السلطات، تم إلغاء بعض الفعاليات العامة المخطط لها خلال عطلة نهاية الأسبوع، بما في ذلك مباريات كرة القدم من الدرجتين الأولى والثانية.

اعلان

شهدت عدة مدن في جمهورية التشيك أمطارا غزيرة وفيضانات يوم السبت.

واستجابت السلطات التشيكية بسرعة للتحذيرات، وقامت ببناء حواجز معدنية وجدران واقية من أكياس الرمل، إلى جانب تصريف المياه من السدود لتوفير مساحة إضافية في الخزانات.

كما أصدرت تحذيرات للسكان بضرورة الاستعداد لإجلاء محتمل.

وبناء على طلب السلطات، تم إلغاء بعض الفعاليات العامة المخطط لها خلال عطلة نهاية الأسبوع، بما في ذلك مباريات كرة القدم من الدرجتين الأولى والثانية.

وقال رئيس الوزراء بيتر فيالا بعد اجتماع اللجنة المركزية للأزمة: "علينا أن نكون جاهزين لأسوأ السيناريوهات، فالأيام القادمة قد تكون صعبة".

وأشار خبراء الأرصاد الجوية، إلى أن نظام ضغط منخفض قادم من شمال إيطاليا سيؤدي إلى هطول كميات كبيرة من الأمطار في معظم أنحاء البلاد، بما في ذلك العاصمة براغ والمناطق الحدودية مع النمسا وألمانيا في الجنوب، وبولندا في الشمال.

وتثير توقعات الطقس قلقا خاصة في أوروبا الوسطى، حيث يقارن البعض هذه الظروف بالفيضانات الكارثية التي حدثت في عام 1997، والتي وصفت بفيضانات القرن.

Relatedإعصار ياجي يواصل حصد الأرواح: 87 قتيلًا وعشرات المفقودين وسط فيضانات وانهيارات أرضية في فيتناممقتل 16 شخصا على الأقل في المغرب والجزائر جراء فيضانات قوية دمرت البنية التحتية

حينها، لقي أكثر من 100 شخص مصرعهم، من بينهم 50 في شرق التشيك حيث غمرت المياه مساحات واسعة.

ومن المتوقع أن تكون الأمطار الأشد غزارة في النصف الشرقي من البلاد، لا سيما في جبال "جيسينيكي".

ورغم جهود الحماية، لم تكتمل بعد أعمال الوقاية من الفيضانات في مدينة برنو، ثاني أكبر مدينة في التشيك، بخلاف العاصمة براغ.

وفي ظل توقعات بهبوب رياح قوية تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة، نصحت السلطات المواطنين بتجنب الذهاب إلى الحدائق والغابات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" بعد 30 عامًا من انهياره الأول.. سد ألاو يتسبب في فيضانات هائلة بولاية بورنو في نيجيريا شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص كوارث طبيعية فيضانات - سيول إجلاء أوروبا جمهورية التشيك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ 344: قصف لا يتوقف على غزة ونتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في الشمال يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب يعرض الآن Next عاجل. مقتل شخصين وإصابة 29 آخرين جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمصر يعرض الآن Next دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" يعرض الآن Next بعد نجاح إطلاقه.. القمر الصناعي الإيراني "شمران 1" يرسل أولى إشاراته إلى الأرض اعلانالاكثر قراءة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية كوريا الشمالية تكشف عن منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم وكيم يدعو لصنع المزيد من الأسلحة النووية غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا ألمانيا الاتحاد الأوروبي فيضانات - سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا بولندا انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية تركيا أوكرانيا حادث غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • قتلى جراء فيضانات كارثية تجتاح وسط أوروبا
  • فيضانات كارثية تجتاح بولندا وإعلان حالة الطوارئ
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بورما
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياجي في فيتنام إلى 281
  • بعد "ياغي"..ارتفاع حصيلة الفيضانات في ميانمار إلى 74 قتيلاً
  • شبه نهائية.. الصحة المصرية تكشف ارتفاع حصيلة القتلى في حادث قطاري الزقازيق
  • حزب الله: الحرب الشاملة ستكون "كارثية" على لبنان وإسرائيل
  • استعدادات "لأسوأ السيناريوهات" في التشيك لمواجهة عواصف شديدة قد تسبب فيضانات كارثية
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار ياجي في فيتنام