موقع 24:
2024-09-18@00:10:13 GMT

إنقاذ حوت أحدب في سيدني بعد جهود مذهلة

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

إنقاذ حوت أحدب في سيدني بعد جهود مذهلة

أُنقذ حوت أحدب، اليوم الجمعة، بعدما أمضى 22 ساعة عالقاً في شباك صيد وعوامات في مرفأ سيدني.

وكانت أجهزة الإنقاذ في أكبر مدينة في أستراليا تلقّت مكالمة هاتفية، بعد ظهر الخميس، تفيد بوجود حوت عالق بين شباك، فأطلقت إجراءات لمساعدته.
وتوقّفت عمليات الإنقاذ ليل الخميس وفجر الجمعة، فيما تعقّب عناصر الإنقاذ الحوت في قارب مطاطي، واستخدموا معدات معيّنة لمنعه من الحركة خلال سحبته.


وأُنقذ الحوت قبل وقت قصير من ظهر الجمعة، وسرعان ما سبح بعيداً في البحر.
ووصفت جيسيكا فوكس من منظمة الأبحاث المتعلقة بالحيتانيات وحفظها في أستراليا الجهود المبذولة لإنقاذ الحوت بـ"المذهلة".
وقالت: "من الشائع أن يدخل حوت إلى ميناء سيدني، فعادة ما تُرصد رؤوسها بين الحين والآخر، لكن من النادر جداً أن يعلق حوت داخل الشباك والعوامات في الميناء".
وكان يتم لعقود اصطياد الحوت الأحدب الذي يحظى بشعبية كبيرة، بسبب لحومه وجلوده ودهنه، وكان على وشك الانقراض، حتى إقرار تدابير حماية دولية عام 1965.
وفي مرحلة ما، لم يبق في أستراليا سوى 1500 حوت أحدب، بينما يتجاوز عددها راهناً 4 آلاف، وقد أزيل هذا الحيوان البحري مُذّاك من قائمة الأنواع المهددة بالانقراض في أستراليا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أستراليا فی أسترالیا

إقرأ أيضاً:

فيضانات مدمرة تضرب ميانمار والحكومة العسكرية تستغيث بالخارج

طلبت الحكومة العسكرية في ميانمار مساعدات إغاثية من دول أجنبية، بعد الفيضانات المدمرة والانهيارات الأرضية التي ضربت البلاد.

اعلان

ذكرت صحيفة "ميانمار ألين" التي تديرها الحكومة العسكرية في ميانمار، السبت، أن الجنرال مين أونغ هلاينغ، رئيس المجلس العسكري الحاكم، أصدر تعليماته للمسؤولين بالاتصال بالدول الأجنبية لطلب مساعدات الإنقاذ والإغاثة بعد الفيضانات المدمرة التي ضربت البلاد بفعل الإعصار "ياجي".

وتسببت الفيضانات الناجمة عن الإعصار "ياجي" في تشريد نحو ربع مليون نسمة في البلاد، وتضررت دول مجاورة من الإعصار مثل فيتنام وتايلاند ولاوس.

Relatedدول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن"مقتل 4 أشخاص في فيضانات عنيفة اجتاحت شرق رومانيا وفرق الإنقاذ تكافح لإخلاء المناطق المتضررةالمكسيك: فيضانات وبنية تحتية مهترئة تُغرق مدينة تشالكو بمياه الصرف الصحي لأكثر من شهر

ويقول الجيش في ميانمار إن 33 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم من جراء الفيضانات التي تجتاح البلاد منذ الأربعاء الماضي، مشيراً إلى إنشاء 187 مخيماً لإيواء 240 ألف شخص تشردوا من 34 بلدة، علماً بأن أكثر المناطق تضرراً هي شرقي البلاد ووسطها.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص مقتل 4 أشخاص في فيضانات عنيفة اجتاحت شرق رومانيا وفرق الإنقاذ تكافح لإخلاء المناطق المتضررة فيتنام: ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياغي إلى 233 قتيلا بعد العثور على مزيد من الجثث إعصار فيتنام فيضانات - سيول ميانمار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب في يومها الـ 344: قصف لا يتوقف على غزة ونتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في الشمال يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب يعرض الآن Next مقتل شخصين وإصابة 29 آخرين جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمصر يعرض الآن Next دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" يعرض الآن Next بعد نجاح إطلاقه.. القمر الصناعي الإيراني "شمران 1" يرسل أولى إشاراته إلى الأرض اعلانالاكثر قراءة أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن سقط من شرفة منزله في دبي.. نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فيضانات - سيول روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا غزة أوروبا الحرب في أوكرانيا ضحايا بولندا كوارث طبيعية انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية تركيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • القارة والأرخبيل:أسباب توقيع أستراليا وإندونيسيا على اتفاقية تعاون دفاعي جديدة
  • "ميث" في العصير! أستراليا وكندا تحبطان تهريب شحنة مخدرات هائلة
  • سبعيني يتولى تدريب منتخب أستراليا للسيدات
  • برج الحوت حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024: لا تدع المشاكل تؤثر على نفسيتك
  • اصطدمت بيخت! شرطة دبي تنتشل سيارة انقلبت في البحر
  • شرطة دبي تنتشل سيارة سقطت عن الرصيف البحري بمنطقة الجداف
  • صور.. دهوك تعلن اكتشاف آثار مذهلة
  • برج الحوت حظك اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: تحقق إنجازا كبيرا
  • حمّاد يجري اتصالاً مع الزادمة للاطمئنان على عمليات الإنقاذ في سبها
  • فيضانات مدمرة تضرب ميانمار والحكومة العسكرية تستغيث بالخارج