الجديد برس:

توعد قائد قوات الدفاع الساحلي التابعة لقوات صنعاء، اللواء الركن محمد القادري، الأربعاء، باستهداف القوات الأمريكية في حال اقتربت من المياه الإقليمية اليمنية.

وقال اللواء القادري في تصريحات صحفية، إن ق”وات الدفاع الساحلي تراقب القوة الامريكية منذ دخولها الى قناة السويس، وأي إقتراب لتلك القوات من مياهنا الإقليمية فنحن جاهزون للرد والردع”.

وأوضح أن “التواجد العسكري للقوات الأمريكية والصهيونية في البحر الأحمر وباب المندب استفزازي، ولدى البحرية اليمنية من القدرات والمفاجئات ما يردع العدو”.

وأشار اللواء القادري إلى أن قوات صنعاء البحرية “عملت خلال الهدنة وخفض التصعيد على بناء وتطوير قدراتها بشكل غير مسبوق واعدت المفاجئات للعدو”.

وكان نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، قد حذر الثلاثاء، القوات الأمريكية من الاقتراب من المياه الإقليمية اليمنية، مؤكداً أن مجرد إقترابها يعني بداية المعركة الأطول والأكثر كلفة في التاريخ البشري.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

اليمن والتحديات البحرية.. مساندة غزة ومنع الإمدادات الإسرائيلية

 

في ظل التوترات السياسية والعسكرية التي تعصف بمنطقة الشرق الأوسط، تظل قضية غزة من أبرز القضايا الدولية، ومن بين الدول التي أظهرت موقفًا ثابتًا وقويًا في دعم غزة، تأتي اليمن في طليعة هذه الدول، تتمثل جهود اليمن في مساندة غزة ومحاولة وقف العدوان الإسرائيلي، وفك الحصار عن طريق منع وصول السفن الإسرائيلية وغيرها إلى الموانئ الإسرائيلية، مما شكل ضغطًا كبيرًا على الدول الداعمة لإسرائيل مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وغيرها.
أدركت اليمن أن الضغط على إسرائيل وحلفائها لا يمكن أن يقتصر على الخطابات السياسية والدبلوماسية فقط، بل يجب أن يتضمن أيضًا إجراءات عملية، ولذا، اتخذت اليمن خطوات حاسمة لمنع وصول السفن الإسرائيلية وسفن الإمداد إلى الموانئ الإسرائيلية، قامت القوات البحرية اليمنية بتنفيذ عمليات بحرية جريئة في البحر الأحمر والعربي والهندي والمتوسط، في محاولة لمنع السفن الإسرائيلية وسفن الإمداد والشحن من الوصول إلى موانئ إسرائيل، دعما وإسنادا لغزة وحتى فك الحصار ووقف العدوان على غزة.
أسفرت هذه الجهود عن مواجهات بحرية مكثفة بين القوات اليمنية والتحالف الأمريكي البريطاني. ففي البحر الأحمر، شهدت الممرات البحرية اشتباكات متكررة بين الطائرات والصواريخ والزوارق اليمنية وقوات التحالف التي حاولت تأمين مرور السفن الإسرائيلية، كما امتدت هذه المواجهات إلى البحر العربي والهندي وحتى البحر المتوسط، حيث كانت القوات اليمنية تسعى لقطع طرق الإمداد والشحن المؤدية إلى إسرائيل.
هذا وقد استخدمت القوات اليمنية تكتيكات عسكرية متقدمة وغير تقليدية، مما أربك قوات التحالف وأجبرها على إعادة تقييم استراتيجياتها، كما كان للقيادة وللشعب اليمني دور كبير في دعم القوات البحرية من خلال تشجيعها والوثوق بها وتزويدها بالمساعدات اللوجستية حسب ما أمكن ذلك، مما عزز من قدرتها على تنفيذ عملياتها بفعالية. نجحت اليمن في بناء تحالفات إقليمية مع دول وقوى تدعم القضية الفلسطينية، مما ساهم في تعزيز موقفها على الصعيد الدولي.
رغم التكنولوجيا المتقدمة والتفوق العسكري لقوات التحالف الأمريكي البريطاني، إلا أنها فشلت في ردع القوات اليمنية، فالقوات اليمنية أظهرت مرونة عالية وقدرة على التكيف مع التحديات، مما مكنها من تنفيذ عمليات ناجحة ضد السفن الإسرائيلية وسفن الإمداد الأمريكية والبريطانية وغيرها، نجحت العمليات اليمنية في إضعاف القدرات اللوجستية لإسرائيل من خلال منع وصول الإمدادات الحيوية إلى موانئها. وزادت هذه العمليات من الضغط الدولي على إسرائيل وحلفائها لوقف العدوان ورفع الحصار عن غزة، حيث بدأت بعض الدول في إعادة النظر في دعمها لإسرائيل نتيجة لهذه الضغوط.
كما تمكنت اليمن من إيصال رسالة قوية للعالم مفادها أن دعم غزة لا يقتصر على التصريحات بل يتطلب إجراءات عملية، مما حفز دولًا أخرى على اتخاذ خطوات مشابهة.
في الختام يبقى موقف اليمن في مناصرة غزة ومحاولة وقف العدوان الإسرائيلي وفك الحصار عن طريق منع السفن الإسرائيلية وسفن الإمداد من الوصول إلى موانئ إسرائيل، دليلًا على الشجاعة والتصميم، فبالرغم من التحديات الكبيرة، أثبتت اليمن أن العزيمة والإصرار يمكن أن يحققا نتائج ملموسة في دعم القضايا العادلة.
ورغم العجز والفشل الذي واجهته قوات التحالف الأمريكي البريطاني في ردع الجيش اليمني، تستمر اليمن في ت قديم الدعم لغزة والدفاع عن سيادتها بكل حزم وإصرار.

مقالات مشابهة

  • مدمرة يابانية تبحر داخل المياه الإقليمية الصينية رغم التحذيرات
  • حصاد جبهة الإسناد اليمنية ..!
  • اليمنية تلغي رحلات صنعاء من جداولها بعد رفض الحوثيين للطائرات بالتحرك من مطار صنعاء
  • اليمن والتحديات البحرية.. مساندة غزة ومنع الإمدادات الإسرائيلية
  • وكالة بلومبرغ: طائرات صماد اليمنية لايمكن اعتراضها
  • مستشار أمريكي يحذر: الحوثيون يصبحون أكثر فتكاً وتعقيداً في عملياتهم البحرية المساندة لغزة
  • هكذا يعترف إعلام العدوان بالهزيمة..!
  • وقفة لأبناء صنعاء القديمة تبارك الإنجاز الأمني
  • القوات اليمنية والمقاومة العراقية تنفذان عملية ضد هدف حيوي في أم الرشراش
  • الحكومة اليمنية تحذر من ”مخطط إرهابي وإجرامي كبير” في صنعاء وتدعو لتحرك عاجل