مهرجان العلمين .. باستعراضات مميزة لفلكلور الصعيد شهدت تفاعلا كبيرا من جمهور مهرجان العلمين، قدمت فرقة سوهاج للفنون الشعبية، الخميس، عروضها بالمهرجان في دورته الثانية، ضمن برنامج وزارة الثقافة المقدم بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، واستمرارا لعروض الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

وفي الممشى السياحي بالمنطقة الترفيهية بمدينة العلمين قدمت فرقة سوهاج بقيادة محمد الرز مجموعة من الفقرات الاستعراضية والفلكلورية المميزة للفرقة منها "الفرح السوهاجي، السوهاجية، الربابة، التحطيب".

كما عرضت فرقة أطفال طلائع الأنفوشي للفنون الشعبية بقيادة مصطفى أحمد عبده مجموعة من الفقرات الاستعراضية منها "أيوووه إسكندراني، بمبوطية، تنورة مدد، فرح إسكندراني، يا بلدنا يا حلوة".

 

البرنامج الفني لقصور الثقافة ينفذ بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، من خلال الإدارة العامة للمهرجانات برئاسة إيمان حمدي، والإدارة العامة للفنون الشعبية، برئاسة الفنان محمد حجاج، والإدارة العامة للموسيقى برئاسة د وليد الشهاوي، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش.

ويشهد مهرجان العلمين هذا العام فعاليات جديدة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور، وتلقى الفعاليات إقبالا وتفاعلا جماهيريا غفيرا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان العلمين برنامج وزارة الثقافة العلمين الهيئة العامة لقصور الثقافة فرقة سوهاج قصور الثقافة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدورة الثالثة لـ«مهرجان البدر» اليوم

الفجيرة (وام)

أخبار ذات صلة وزارة الثقافة تشارك في الدورة الرابعة عشرة لمهرجان المسرح الخليجي في الرياض محمد الشرقي يفتتح مدرسة الخط والزخرفة ومعرض «من وحي المخطوطات»

تنطلق اليوم الدورة الثالثة من مهرجان «البدر»، في مركز الفجيرة الإبداعي، وذلك برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، وبالشراكة مع وزارة الثقافة.
ويشارك في المهرجان هذا العام، نخبة من أساتذة الخط العربي والزخرفة والتذهيب من مختلف دول العالم، الذين يقدمون ورشاً تفاعلية في مواضيع الفن الإسلامي، كما يضم المهرجان أربعة معارض فنيّة للأعمال واللوحات التي تجسد مختلف أشكال الفن الإسلامي.
وتستمر فعاليات المهرجان خلال الفترة من 12 إلى 26 سبتمبر الحالي، بمجموعة من الجلسات التربوية التثقيفية والورش الحية التي تستقطب طلبة المدارس والجمهور من مختلف الفئات العمرية، وتهدف إلى إحياء مآثر السيرة النبوية الشريفة، وتجسيد مواقفها وقيمها السمحاء عبر مختلف أشكال الفنون الإسلامية، والحفاظ على الموروث الثقافي والديني، وترسيخه في نفوس الأجيال.

مقالات مشابهة

  • ٣٠ فرقة تشارك فى مهرجان سماع الدولى للإنشاد
  • الأحد.. قصور الثقافة تطلق فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين
  • ابنة الفنان أحمد راتب بعد تكريم والدها: «شكرًا وزير الثقافة»
  • انطلاق الدورة الثالثة لـ«مهرجان البدر» اليوم
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم الراحل أحمد راتب بحفل الختام
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات مهرجان "أهالينا" الصيفي بقرية قلوصنا
  • فتح باب التطوع للمشاركة في مهرجان الاسماعيليه الدولي
  • الخميس ضمن "أهل مصر".. أسبوع ثقافي جديد لأطفال المحافظات الحدودية بمطروح
  • ختام النشاط الصيفي بقصور الثقافة بالإسماعيلية
  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية