أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إزالة التعديات على أملاك الدولة وتنفيذ المرحلة الثانية من الموجه الـ23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة. 

قطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة

وأوضح في بيان، أن الأجهزة التنفيذية قطعت المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة وتم إزالة 9 حالات تعد بمساحة 807 أمتار مبان، وحالة تعد بمساحة 9 قراريط على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

إزالة التعديات المخالفة في عدة مراكز 

وأوضح أن الحالات التي تمت إزالتها جاءت على النحو التالي الزقازيق «تم إزالة 3 حالات تعد على مساحة 169مترامكعبا، وفي منيا القمح إزالة 2 حالة تعد على مساحة 60 مترامكعبا، وفي أبو حماد إزالة حالة تعد بمساحة 9 قراريط، أما الحسينية إزالة 5 حالات بمعرفة هندسة الري عبارة عن مواسير سحب بدون ترخيص، وفي أولاد صقر إزالة 3 حالات بمساحة 428 مترامكعبا، وفي بلبيس إزالة حالة تعد بمساحة 150 مترامكعبا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية إزالة تعديات أراضي تعد بمساحة

إقرأ أيضاً:

حالات الكوليرا بالسودان تقترب من الـ8 آلاف وأكثر من 200 وفاة

ارتفعت حالات الإصابة بالكوليرا في عدد من الولايات السودانية بالرغم من تنفيذ عدة أنشطة للمكافحة في المحاور المختلفة بالولايات المتأثرة.

كسلا: التغيير

أعلنت السلطات الصحية في السودان، تسجيل عشرات حالات الإصابة الجديدة بوباء الكوليرا ليرتفع التراكمي إلى قرابة الـ8 آلاف حالة إصابة وأكثر من 200 حالة وفاة مرتبطة بها، في 8 ولايات متأثرة بالمرض.

وفي 12 أغسطس الماضي أعلنت السلطات الصحية الكوليرا وباءً في البلاد، وتزامنت الكوارث الطبيعية والصحية هذا العام مع استمرار المعاناة جراء الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع المستمرة منذ منتصف أبريل 2023م.

وأفادت وزارة الصحة الاتحادية بانعقاد اجتماع مركز عمليات الطوارئ الاتحادي اليوم الخميس بمدينة كسلا، حيث استعرض تقارير الإدارات المختلفة بوزارة الصحة المتعلقة بوباء الكوليرا والتدخلات المنفذة لمجابهة.

وأكد تقرير الكوليرا، تسجيل 194 حالة إصابة جديدة ليوم أمس الأربعاء، ومنها حالتي وفاة، ليصبح تراكمي الإصابات بالولايات الثماني المتأثرة بالمرض 7296 إصابة ومنها 252 حالة وفاة.

فيما نوّه تقرير الخريف، إلى تأثر ولاية واحدة أمس بالأمطار (النيل الأبيض في 3 محليات)، وأشار إلى أن معظم الأضرار كانت بالولاية الشمالية سواء المنازل أو المراحيض وحالات الإصابة والوفاة.

ونبه إلى تنفيذ جملة من التدخلات دون إغفال للعقبات والمشاكل التي تعترض العمل.

وأكد تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية، تنفيذ عدة أنشطة لمكافحة الكوليرا بالمحاور المختلفة في عدد من الولايات المتأثرة.

بينما لفت تقرير تعزيز الصحة إلى المكافحة عبر الحوارات المجتمعية والزيارات المنزلية بجانب الرسائل عبر أجهزة الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وذكرت التقارير أن فرق من إدارات الوزارة، نفذت زيارات لعدد من الأحياء بمحلية كسلا لتقييم مستوى المعرفة والسلوكيات والممارسات الخاصة بالكوليرا، وتحديد أفضل الطرق لإيصال المعرفة، بجانب زيارة إلى مركزين لمعالجة الحالات (بريي ومستشفى كسلا).

ونوّه الاجتماع بالعمل النوعي المنفّذ، ووجّه باستصحاب أئمة المساجد في التوعية بوباء الكوليرا خاصة في خطب الجمعة.

وأعلن الاجتماع، عن مغادرة فرق إسناد اتحادي غداً الجمعة لولايتي نهر النيل والشمالية، فيما يتحرك فريق آخر بعد غدٍ السبت إلى ولاية القضارف، وذلك لإسناد الولايات فنياً لمكافحة وباء الكوليرا.

الوسومالسودان الشمالية القضارف الكوليرا النيل الأبيض كسلا مركز عمليات الطوارئ الاتحادية نهر النيل وزارة الصحة الاتحادية

مقالات مشابهة

  • حالات الكوليرا بالسودان تقترب من الـ8 آلاف وأكثر من 200 وفاة
  • إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • إزالة 204 حالة تعد على أراضي الدولة بمحافظة بني سويف
  • إزالة 204 حالة تعدي علي الأراضي ببني سويف
  • محافظ الشرقية: إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • محافظ أسيوط: إزالة 24 حالة تعد على أراضي زراعية وأملاك دولة بعدة مراكز
  • إزالة 190 حالة تعد على أراضي الدولة في بني سويف
  • بمساحة 12ألف متر.. إزالة 25 حالة تعد لأملاك الدولة بأسوان
  • إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية