برلين - رويترز
قالت مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران اليوم الجمعة إنها ستستأنف رحلاتها إلى العاصمة الأردنية عمان ومدينة أربيل في العراق في 27 أغسطس آب، مضيفة أنها ستستخدم مسار شماليا في المجال الجوي العراقي بالنسبة للرحلات المتجهة إلى أربيل.

وأضافت المجموعة، التي تشمل شركات سويس إنترناشونال إير لاينز وأوستريان إير لاينز ويورووينجز، أنها تمدد تعليق الرحلات إلى تل أبيب وطهران حتى الثاني من سبتمبر أيلول، في حين ستواصل تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 30 سبتمبر أيلول.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بسبب الصواريخ.. بريطانيا تعلق الرحلات المباشرة من وإلى إيران

أعلنت بريطانيا الثلاثاء أنها بدأت إنهاء جميع الخدمات الجوية المباشرة بين المملكة المتحدة وإيران في جزء من العقوبات الجديدة على طهران بسبب تزويد روسيا بصواريخ لاستخدامها في أوكرانيا.

وأكدت لندن أنها تعمل مع شركائها الدوليين على "إلغاء ترتيبات الخدمات الجوية الثنائية مع إيران"، ما من شأنه تقييد قدرة الخطوط الجوية الإيرانية على الطيران إلى المملكة المتحدة.
وتسير الخطوط الجوية الإيرانية 3 رحلات مباشرة بين لندن وطهران أسبوعياً، وفقاً للجدول المدرج على موقعها على الإنترنت.
وتأتي الخطوة البريطانية، بعد كشفت القوى الغربية عقوبات جديدة على إيران بسبب تزويدها روسيا بصواريخ قصيرة المدى لاستخدامها ضد أوكرانيا، الذي وصفته  بتصعيد خطير للصراع، وبتهديد للأمن الأوروبي.
وقالت وزارة الخارجية في لندن في بيان بعد إعلان القيود إنها جاءت بعد "تحذيرات متكررة" لطهران بلتجنب نقل الأسلحة الفتاكة إلى روسيا.
وقالت وزيرة النقل البريطانية لويز هاي، بعد إعلان العقوبات: "سنستمر في استخدام كل وسيلة تحت تصرفنا للضغط على إيران لإنهاء دعمها للغزو غير القانوني لبوتين"، وأضافت "لهذا السبب بدأنا إنهاء جميع الخدمات الجوية المباشرة بين المملكة المتحدة وإيران".

بلينكن يتهم #إيران رسمياً بنقل صواريخ إلى #روسيا https://t.co/SuqXDC0a6Q

— 24.ae (@20fourMedia) September 10, 2024 وأكدت لندن أنها ستنضم إلى الولايات المتحدة في فرض عقوبات على شخصيات ومؤسسات لدورها في تسهيل الدعم العسكري الإيراني لروسيا. وأشارت إلى أن العقوبات شملت متورطين في سلاسل تصدير الصواريخ الباليستية وطائرات دون طيار.
كما فرضت عقوبات على مؤسسات روسية؛ بسبب "نيتها استخدام أنظمة الأسلحة" ضد أوكرانيا، بالإضافة إلى 5 سفن شحن روسية متورطة في نقل الإمدادات العسكرية من إيران إلى روسيا.

مقالات مشابهة

  • لوفتهانزا تواصل تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 15 أكتوبر
  • لوفتنهانزا تمدد تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 15 من تشرين الأول
  • شركة لوفتهانزا: الرحلات الجوية إلى #بيروت ستظل معلقة حتى 15 أكتوبر المقبل
  • بيان لطيران الشرق الأوسط يتعلّق بالرحلات... ماذا في تفاصيله؟ (صور)
  • قرار جديد.. أبرز شركة طيران ألمانية تُمدد تعليق رحلاتها إلى لبنان
  • إلغاء كافة الرحلات الجوية في مطار بروكسل شارلروا الجنوب
  • أربيل تكرّم معلميها المشاركين في ثورة أيلول: بفضلهم تعلمنا القراءة والكتابة (صور)
  • محكمة فرنسية تؤيد حكماً ضد الخطوط الجوية اليمنية في قضية تحطم طائرة عام 2009
  • بسبب الصواريخ.. بريطانيا تعلق الرحلات المباشرة من وإلى إيران
  • ‏عمدة موسكو: إلغاء وتأجيل عدد من الرحلات الجوية جراء صد هجوم أوكراني بالمسيّرات