دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عدوى الخميرة المهبلية هي عدوى في المهبل تسبّب الحكة والحرقان في المنطقة المحيطة بالمهبل، المعروفة بالفرج. تنجم عدوى الخميرة المهبلية عن فرط نمو فطر المُبيّضات.

ويشير موقع "Womenshealth.org" التابع لمكتب صحة المرأة (OWH) في وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، إلى أنّ عدوى الخميرة المهبلية تُصيب معظم النساء في مرحلة ما من حياتهن.

ما هي أعراض الخميرة المهبلية أو التهابات المهبل؟

الأعراض الأكثر شيوعًا لعدوى الخميرة المهبلية هي الحكة الشديدة داخل المهبل وحوله. وتشمل العلامات والأعراض الأخرى ما يلي:

حرقان واحمرار وتورم في المهبل والمنطقة المحيطة بهألم عند التبولألم أثناء ممارسة الجنسالشعور بألم في المنطقة الحساسةإفرازات مهبلية سميكة بيضاء تشبه الجبن وليس لها رائحة كريهة

ما هي طرق علاج التهابات المهبل؟

عادة ما يتم علاج عدوى الخميرة بالأدوية المضادة للفطريات، ومن الضروري قبل بدء العلاج، استشارة الطبيب المختص للتأكد من الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية وليس أي نوع آخر من العدوى.

يمكن اللجوء إلى استخدام دواء مضاد للفطريات لعلاج عدوى الخميرة من دون الحاجة إلى وصفة طبية، وعادة ما تكون هذه الأدوية على شكل أقراص، أو مراهم، أو تحاميل يتم إدخالها في المهبل. تستخدم هذه الأدوية من خلال جرعة واحدة أو يوميًا لمدة تصل إلى سبعة أيام، اعتمادًا على العلامة التجارية ونوع الدواء.

كما يمكن للطبيب أيضًا أن يصف جرعة واحدة من الأدوية المضادة للفطريات التي يتم تناولها من طريق الفم.

أما في حال الإصابة بأكثر من أربع حالات عدوى فطرية مهبلية سنويًا، أو إذا لم تختفِ عدوى الخميرة بعد استخدام العلاج من دون وصفة طبية، فقد يتطلب الأمر تناول جرعات منتظمة من الأدوية المضادة للفطريات لمدة تصل إلى ستة أشهر.

كما يشير الموقع إلى أنه، رغم إمكانية تناول دواء لعلاج عدوى الخميرة من دون وصفة طبية، يجب استشارة الطبيب أولاً أو الممرضة للتأكد من طبيعة الالتهاب، إذ أن الدراسات قد أثبتت أنّ اثنين من كل ثلاث نساء يتناولن أدوية علاج الخميرة المهبلية، لا يعانين فعلاً من هذا النوع من العدوى وإنما من أمراض منقولة بالاتصال الجنسي أو التهاب المهبل الجرثومي.

كيف يمكن الوقاية من عدوى الخميرة المهبلية؟

يمكن اتباع الخطوات التالية لتقليل خطر الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية:

عدم الاغتسال بالماء: يزيل الغسل بعض البكتيريا الطبيعية الموجودة في المهبل والتي تحمي من العدوى.عدم استخدام المنتجات النسائية المعطرة، ضمنًا حمام الفقاعات، والبخاخات، والفوط الصحية، والسدادات القطنية.تغيير السدادات القطنية، والفوط الصحية، وبطانات الملابس الداخلية بشكل متكرر.عدم ارتداء ملابس داخلية ضيقة، أو جوارب طويلة، أو سراويل، أو جينز: يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة حرارة الجسم والرطوبة في المنطقة الحساسة.ارتداء الملابس الداخلية ذات الملمس القطني: تساعد الملابس الداخلية القطنية على إبقاء المنطقة الحساسة جافة ولا تحتفظ بالدفء والرطوبة.استبدال ملابس السباحة المبللة وملابس التمرين بأسرع ما يمكن.بعد استخدام الحمام، المسح دائمًا من الأمام إلى الخلف.تجنب أحواض المياه الساخنة والحمامات الساخنة جداً.في حال المعاناة من مرض السكري، التأكد من أن نسبة السكر في الدم في مستوياتها الطبيعية.أدوية وعلاجأمراضأمراض جنسيةأمراض وأدويةنصائحنشر الجمعة، 23 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أدوية وعلاج أمراض أمراض وأدوية نصائح فی المهبل

إقرأ أيضاً:

برج الجدي.. حظك اليوم الأربعاء 11سبتمبر 2024: تجنب الجدال 

يمتلك مواليد برج الجدي طموحا وإصرارًا لا حدود له، فهم يسعون دائما لتحقيق أهدافهم بجدية وإصرار، ومن أكثر الأشخاص التزاما وانضباطا سواء في حياتهم الشخصية أو المهنية، ولديهم قدرة عالية على التحمل والصبر، ما يساعدهم على مواجهة التحديات والصعوبات بثبات.

مشاهير برج الجدي

ومن مشاهير برج الجدي الفنانة ياسمين عبد العزيز، والمطربة أنغام، والفنان الراحل سمير غانم، ومحمود المليجي وحسن الرداد، وإسحاق نيوتن، عالم الفيزياء الشهير.

وتقدم «الوطن» عبر السطور التالية، حظك اليوم برج الجدي الأربعاء 11-9-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي، وفقا لخبراء الفلك.

حظك اليوم برج الجدي على الصعيد المهني

ابحث عن المزيد من الفرص لإثبات جدارتك المهنية، وإذا كنت تخطط لتغيير وظيفتك، قم بتحليل خيارات متعددة واتخاذ قرار حاسم.

حظك اليوم برج الجدي على الصعيد العاطفي

خصص وقتا للعلاقة مع الشريك وخطط لقضاء عطلة رومانسية أو عشاء، حيث يمكنك اتخاذ القرار النهائي بشأن الزواج يا برج الجدي.

حظك اليوم برج الجدي على الصعيد الصحىي

انتبه لصحتك اليوم، وتجنب الجدال في المنزل والمكتب، فقد يؤثر ذلك على صحتك العقلية ويضعك تحت الضغط، ولا تتردد فى ممارسة رياضة التأمل.

مقالات مشابهة

  • تجنب شراء iPhone 16 SE بأي ثمن
  • رونالدو ينتقد تصريحات تين هاج: لا يمكنك إعادة بناء ناد من دون أن تعرفه
  • سلامتك أولًا.. نصائح وإرشادات هامة لتفادي الحوادث المرورية
  • الرئيس السيسي: استخدام سلاح الجوع ضد الفلسطينيين انتهاك صارخ لحقوق الإنسان
  • كيفية تحقيق الأرباح من يوتيوب وتجنب الأخطاء الشائعة
  • الخميرة والعناية بالبشرة.. فوائدها وتجارب الاستخدام الفعالة
  • برج الجدي.. حظك اليوم الأربعاء 11سبتمبر 2024: تجنب الجدال 
  • برج السرطان حظك اليوم الأربعاء 11 سبتمبر: تجنب العلاقات السامة
  • مشروب شهير يخلصك من جرثومة المعدة نهائيا.. احرص على تناوله
  • قبل دخول المدرسة.. إرشادات مهمة للأمهات لحماية الأطفال من عدوى حشرات الرأس