بوابة الوفد:
2024-09-13@00:08:20 GMT

استشاري نفسي: فن إدارة الوقت مهم في حياة كل موظف

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

قالت إيمان ممتاز، استشاري الصحة النفسية، إن ضغوط العمل ناتجة عن التفاعل بين البيئة الخارجية والكفاءة والقدرة الشخصية على العمل، مشيرة إلى أنها تختلف من شخص لآخر، وكيفية إدارة الوقت وترتيب المهام.

ندوة عن «إدارة الوقت» للموظفات بحي ثان الزقازيق " كيفية استثمار الوقت" ندوة تثقيفية بمركز الأنشطة الصيفية بمعهد ابتدائي رأس غارب النموذجى إدارة الوقت

وأضافت «ممتاز» في لقاء مع الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، مقدمي برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض على القناة الأولى، أن التعامل مع الضغوطات تكمن في كيفية تناول الشخص العادي والشخص الطموح لضغوط وبيئة العمل، إذ إن شعور الشخص بالراحة والسعادة تعود عليه بتقديم إنتاجية أفضل.

وأوضحت أن فن إدارة الوقت مهم في حياة كل موظف، إذ إنه لا بد من ترتيب أولوياته بتقسيم المهام وتحديد الأهداف، مؤكدة على أن المسئولية والعمل الذهني تكون ضغوطها النفسية أكثر من الأعمال البدنية.

وتابعت: «البعد عن المشتتات وتجنبها، وتضييع الوقت على  وسائل التواصل الاجتماعي ومماسة الرياضة يساعد على تحسين الحالة النفسية والتقليل من حجم الضغوطات التي يشعر بها الإنسان في كثير من الأحيان».

ضغوط بيئة العمل

وأشارت إلى أن ضغوط بيئة العمل غير المناسبة تعد من أحد أسباب الضغط النفسي التي يحدثه العمل، مثل التنافس بين الزملاء بطريقة غير شريفة، فضلا عن دور المدير في تهيئة بيئة للعمل الإنساني لتخفيف الضغوط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضغوط العمل ادارة الوقت الوقت بوابة الوفد الوفد إدارة الوقت

إقرأ أيضاً:

«الإدارية العليا» تخفض درجة موظف غادر العمل دون إذن

رفضت المحكمة الإدارية العليا، طعن سكرتير بمندوبية داقوف التابعة لإدارة الشئون الاجتماعية بسمالوط، يطالب بإلغاء حكم صادر ضده بالخفض إلى وظيفة في المستوى الأدنى مباشرة لما نسب إليه بأن ترك محل عمله دون خط سير أو إذن عام 2018 لمدة يوم واحد، وأيدت المحكمة الجزاء الصادر ضده.

التهم المنسوبة له من النيابة الإدارية 

ونسبت النيابة الإدارية للمحال، أنه لم يؤد العمل المنوط به بأمانة وخالف التعليمات واللوائح المالية المقررة بأن ترك محل عمله دونه خط سير أو إذن عام 2018، وتواجد بمقر التأمينات الاجتماعية بسمالوط لسداد المبلغ محل التحقيق أثناء مواعيد العمل الرسمية بالمخالفة للقانون، ووقع بالحضور بدلا من رئيس وحدة طرفا الاجتماعية وتسجيله أحوال بخانة الانصراف بدفتر الحضور والانصراف الخاص بالوحدة حال عدم تواجده بمقر عمله بالوحدة بالمخالفة للتعليمات.

خطاب لمغادرته العمل بالمخالفة 

كما نسبت النيابة إليه تحرير خطاب مؤرخ بـ28 أبريل 2019، تضمن على خلاف الحقيقة عدم مغادرته لمقر الوحدة خلافا للحقيقة وحصل على توقيع عليه بالمخالفة للتعليمات.

الاستيلاء على معاش متوفية 

كما استولى على معاش متوفية باستخدام الفيزا كارت الخاص بها بعد وفاتها في 5 أكتوبر 2010 حتى 3 يونيو 2018، ويقدر بـ34 ألفا و939 جنيها، وسدده مضافا إليه فوائد التأخير بإجمالي 65980.

مقالات مشابهة

  • استشاري نفسي يحذر من خطورة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوت على الأطفال
  • استشاري نفسي يحذر من إصابة المراهقين بالخرف نتيجة استخدام الهواتف
  • غادر العمل بدون إذن.. تخفيض موظف لـ درجة وظيفية أدنى
  • «الإدارية العليا» تخفض درجة موظف غادر العمل دون إذن
  • الإدارية تخفض درجة موظف بسبب مغادرته العمل دون إذن
  • ماهو الوقت المناسب لخلع اضراس العقل؟.. خبيرة تجيب
  • ضغوط الوقت: قيود مناورة ماكرون لمنع تشكيل اليسار الحكومة الجديدة
  • التوازن بين العبادة والعمل في يوم الجمعة: كيفية إدارة الوقت بفعالية
  • «حياة كريمة» و«فاهم» تطلقان حملة لتعزيز الصحة النفسية والصمود في العمل المجتمعي
  • استشاري نفسي: 5% من أطفال العالم مصابون بالاكتئاب بسبب الإنترنت