التقى المهندس طارق جمال الدين، رئيس جهاز مدينة بورسعيد الجديدة - سلام، ومسئولو الجهاز بعددٍ من شيوخ ورؤساء القبائل البدوية الموجودة داخل حدود القرار الجمهوري الخاص بإنشاء المدينة، وذلك بمقر جهاز المدينة، لمشاركتهم الرأي ومناقشة مقترحات توفيق أوضاعهم، بهدف توفير البديل الملائم لهم بما يتناسب مع طبيعة الأهالي والتجمعات البدوية.


واستهل رئيس جهاز مدينة بورسعيد الجديدة، اللقاء بالترحيب بالحضور، ثم استعرض خطة الجهاز في تنفيذ مشروعات البنية التحتية وتوفير كافة الخدمات للمواطنين في إطار الخطة التنموية للمدينة.


وأعرب شيوخ ورؤساء القبائل البدوية عن بالغ سعادتهم بهذا اللقاء المثمر، والذي يهدف  إلى دراسة كافة مقترحاتهم والوصول للحل الأمثل لهم بما يساعد فى إنشاء مجتمع حضري متكامل.


وأشار المهندس طارق جمال الدين، إلى أن ذلك يأتي في إطار استجابة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للطلبات المقدمة من الكيانات القائمة داخل كردون مدينة بورسعيد الجديدة – سلام قبل صدور القرار الجمهوري رقم 222 لسنة2010 بإنشاء مدينة بورسعيد الجديدة، والإعلان عن فتح باب التقدم لجميع الكيانات القائمة داخل كردون المدينة لتقديم الطلبات لدراسة توفيق أوضاعهم، وذلك اعتبارًا من 25/8/024، وحتى 25/9/2024.


وعلى صعيد آخر، قام المهندس طارق جمال الدين، بجولة داخل الجامعة الأهلية بالمدينة، وذلك بحضور رئيس الجامعة ولفيف من الأساتذة، لبحث زيادة أوجه التعاون، كما تم المرور على الكليات المختلفة لمتابعة استعداد استقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدینة بورسعید الجدیدة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس هيئة المجتمعات يتفقد مشروع الخزانات الاستراتيجية بمدينة حدائق أكتوبر

تفقد المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، مشروع الخزانات الاستراتيجية سعة 80 ألف م3 بمدينة حدائق أكتوبر، وذلك بحضور المهندس محمد عبد الله، رئيس جهاز المدينة، ومسئولو الهيئة والجهاز والشركة المنفذة.

وخلال الزيارة، تم عرض الموقف التنفيذي لمشروع الخزانات الأرضية الذي يقع بجوار منطقة 607 عمارات وابني بيتك 7، وتقوم بتنفيذه شركة الإسكندرية للإنشاءات.

وأشار رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر إلى أن المشروع سيقوم بتوفير المياه بالكميات والضغوط الكافية لعدة مشروعات مثل ابني بيتك 7 ودار مصر وابني بيتك 5 و262 عمارة و607 عمارات، ومنطقة الداون تاون وسكن مصر على طريق الواحات.

وأضاف رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أن المشروع يشمل خط ناقل قطر 1600 مم، وعدد 4 خزانات أرضية متكاملة بطاقة 80 ألف م3، مشيراً إلى أن المشروع يعد من أهم وأكبر المشروعات الاستراتيجية بالمدينة، والتي تحظى باهتمام ومتابعة يومية لتوفير مصادر تغذية دائمة للعديد من المشروعات السكنية.

وفي نهاية جولته، أكد المهندس أمين غنيم، ضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء من المشروع في المدة المحددة مع التأكيد على التزام الشركة المنفذة بالمواصفات الفنية وأصول الصناعة في تنفيذ الأعمال.

مقالات مشابهة

  • تكليف المهندس صلاح الدين السيد رئيسًا تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول
  • «المجتمعات العمرانية» تؤكد ضرورة إنهاء ملف توفيق الأوضاع للأراضي المضافة للمدن الجديدة
  • اليوم.. المتر التجاري يتجاوز 100 ألف جنيه في مزاد النوبارية الجديدة
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء إجراءات تقنين الأراضي وتعظيم الاستفادة منها في المدن الجديدة
  • حملة موسعة لرفع الإشغالات بمدينة الصالحية الجديدة
  • أمين غنيم يترأس اجتماع متابعة الوحدات الفرعية لسياسات التعامل مع الأراضي المضافة للمدن الجديدة
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يترأس اجتماع متابعة الوحدات الفرعية للتعامل مع الأراضى المضافة للمدن الجديدة
  • وزير قطاع الأعمال يلتقي مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لبحث فرص التعاون
  • وزير قطاع الأعمال يلتقي مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية
  • نائب رئيس هيئة المجتمعات يتفقد مشروع الخزانات الاستراتيجية بمدينة حدائق أكتوبر